الاخبار

تردد قنوات عين دروس عربسات 2021 لمتابعة شرح الدروس التعليمية

إليك يا عزيزي القارئ تردد قنوات عين دروس عربسات 2021 لتتابع شرح الدروس التعليمية المهمة في المملكة العربية السعودية عبر عرض الشروحات والمناهج التعليمية المختلفة على التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك وتويتر. يمكنك متابعة المنهج عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب وتحقيق تجربة تعليم عن بعد ناجحة. تهتم موسوعة بتقديم كافة التفاصيل من خلال هذا المقال، فتابعنا.

جدول المحتويات

تردد قنوات عين دروس عربسات 2021 لمتابعة شرح الدروس التعليمية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر عن تجربة التعليم عن بعد عبر قناة عين التعليمية، وتقدم الشروحات المهمة للطلاب بما في ذلك الرياضيات واللغات، لتصبح البوابة الوطنية للتعليم في المملكة.

بالنسبة للترددات التي يجب ضبطها للحصول على الدروس التي تقدمها قنوات التعليم الرسمية تحت إشراف وزارة التعليم، لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، خاصة بعد تعليق الدراسة وتعليق قبول طلاب الصف الأول الابتدائي، يجب ضبطها وفقا لتوجيهات الوزارة.

لتصبح المنصة التعليمية لأبناء المملكة هي التي تتجسد في قناة عين لبث كافة المناهج التعليمية لمختلف الفرق، وذلك عن طريق البث المباشر عبر التلفزيون والذي يمكنكم الحصول عليه عن طريق ضبط سلسلة القنوات التي تعرضها قناة عين والتي تتكون من ثمانية عشر قناة، والتي تهدف إلى توصيل الخدمات التعليمية للطلاب الذين لا يمتلكون سبل التعلم الإلكتروني بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت في منازلهم.

إليكم تردد قنوات عين دروس على عرب سات حيث يمكن لجميع الطلاب مشاهدة الدروس على مدار 24 ساعة، حيث تبدأ الدروس في الثامنة صباحا وتستمر حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا، وتبدأ الدروس في الإعادة طوال اليوم، وإليكم الترددات التالية:

القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TV عرب سات 12437 عمودي (V) 27500

قناة عين مباشر الان

تقدم قنوات عين الشروحات البسيطة الميسرة للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عرض المنهج عبر القنوات التي تم تزويدها بعدد من القنوات الجديدة لتصل إلى 20 قناة تعليمية، بدلا من 18، وتم تقسيمها إلى ست قنوات ابتدائية وثلاثة متوسطة وإحدى عشر قناة لعرض دروس المرحلة التعليمية الثانوية، وذلك في إطار التعليم الافتراضي الموحد الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية Vschoolsa.aspx والتعرف عليه من خلال الموقع التالي https://fg.moe.gov.sa/؛ وفيما يلي جميع الروابط التي يمكنكم متابعتها عن بعد من خلال منصات التواصل المختلفة
  • يمكنك مشاهدة جميع الدروس عزيزي الطالب عبر https://twitter.com/ien_tv
  • وأيضا يمكنك، عزيزي القارئ، الدخول إلى الحساب الرسمي لقناة عين على فيسبوك.
  • ويمكنك أيضا معرفة تردد قناة عين التعليمية الجديدة على النايل سات.

في هذا المقال تم استعراض جميع التفاصيل حول قناة عين الفضائية وأهم الطرق للاستفادة من الدروس والشروح التي تقدمها للفرق التعليمية المختلفة، وذلك لضمان كفاءة التعلم عن بعد في المملكة العربية السعودية. قناة عين تعتبر واحدة من أهم وسائل التعلم المتنوعة التي تساهم في توفير جميع المناهج التعليمية عبر منصاتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى