أخبار التكنولوجياالقوانين والحكومات

أشهر مخترعين إماراتيين

أشهر مخترعين إماراتيين

تعتبر دولة الإمارات من بين الدول العربية الأكثر تقدما، وتنافس العديد من الدول الأجنبية المتقدمة. يعزى ذلك إلى التقدم الهائل في التكنولوجيا الذي شهدته في أواخر القرن الماضي. تعمل الإمارات جاهدة لتحقيق أعلى المراتب وتفوق على جميع الدول العربية والأجنبية.

بفضل التكنولوجيا المتقدمة، تحتل الإمارات المرتبة الأولى في العديد من الابتكارات، وتتمتع بثروة صناعية وتكنولوجية هائلة. أصبحت الإمارات من الدول المتقدمة في مجالات متعددة، وتنافس جمهورية الصين في تصنيع المعدات والأجهزة الإلكترونية الحديثة. فيما يلي تفاصيل أكثر عن أشهر المخترعين الإماراتيين وأهم اختراعاتهم .

أهم مخترعين إماراتيين بالأسماء

المخترعة فاطمة جاسم خلفان الزعابي

  • هذه المهندسة قد ابتكرت العديد من الاختراعات المبتكرة في مجال التكنولوجيا، حيث أنشأت برنامجا لتحديث البور بوينت الذي يفيدها في مجال الهندسة.
  • حيث يعتبر هذا التصميم الذي لم يتم تصميمه من قبل، لذلك قامت دولة الإمارات بتطوير هذا الاختراع الذي يعود بالفائدة في العديد من المجالات الأخرى، وفيما يتعلق بهذا التطور، يعمل على تطوير التكنولوجيا.
  • قام أحد المهندسين بدمج العديد من البرامج الهندسية، بما في ذلك البرنامج الذي طورته فاطمة جاسم من البور بوينت، وقام المهندس بدمجها مع بعضها البعض وخلق أشكال هندسية رائعة.

المخترع خليفة أحمد الرميثي

  • هذا الاختراع من قبل طالب إماراتي لم يتجاوز الرابعة عشرة من العمر فقط، حيث يتمتع هذا الطالب العبقري بمهارات تفوق العديد من العلماء الأكبر سنا، لذا يعتبر من أوائل المخترعين في مجالات التكنولوجيا في دولة الإمارات.
  • حيث قام بابتكار جهاز يستخدم للتحكم في بقية الأجهزة الإلكترونية عن بعد، وحصل هذا الطالب على جائزة مالية تقديرا لإبداعه الرائع، وشارك هذا الطالب في معرض عرض الأجهزة الإلكترونية والاختراعات.
  • حيث أن هذا الطالب استخدم التكنولوجيا الحديثة في تصميم هذا الابتكار الذي يعد من أكثر الابتكارات تحدثا واختراعا بالنسبة لسن هذا الطالب الذي لا يتجاوز الأربعة عشر عاما.

المخترعة ريم المرزوقي

  • هذه الطالبة الجامعية الإماراتية قامت بابتكار نظام حديث للقيادة يعمل بدون استخدام الذراعين بهدف مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا ذراعهم في حادثة.
  • باستخدام ثلاثة أزرار في أسفل السيارة، يستطيعون التحكم فيها، مما يمكن الشخص الذي فقد ذراعه من الضغط على أحدها أثناء القيادة، وقامت هذه المبتكرة الإماراتية بنقل المقود إلى الداخل ليظل في أسفل السيارة، ليتمكن الشخص المعاق من رفع قدميه وليس ذراعيه.
  • وقد حصلت هذه المبتكرة على العديد من الشهادات والجوائز المالية لأنها أول مبتكرة تخترع هذه السيارة الخاصة لذوي الإعاقة.

المخترع حميد سلطان سعيد بن دلموك

  • هذا المبتكر يعمل في شرطة دبي، وتحديدا في هيئة تطوير المنشآت العامة، حيث قام بابتكار جهاز فريد من نوعه وأطلق عليه اسم H2O Sensor.
  • وهذا الجهاز هو وسيلة للحفاظ على الأجهزة الإلكترونية مثل السيارات وغيرها، عندما تتعرض للماء أو تتعرض للأمطار، ويجعلها تستمر لفترة أطول ممكنة دون تلف.
  • حصل المخترع حميد سلطان سعيد بن دلموك على الميدالية البرونزية نتيجة هذا الاختراع الهام الذي يحتاجه الدول لحماية جميع الأجهزة الإلكترونية من التلف، وانتشر هذا الاختراع في العديد من دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى