الاخبار

رابط التسجيل في قياس لاختبار التحصيل الدراسي للطلاب 1443 – 2021

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن رابط التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للطلاب لعام 1443 – 2021، فإليك الرابط وخطوات التسجيل في الامتحانات التي ستجرى لاختبار أداء الطلاب. يبدأ التسجيل عبر مركز قياس ابتداء من اليوم، الإثنين الموافق الثالث عشر من يناير 2021، وفقا للتقويم الهجري الثامن عشر من ربيع الآخر 1443. أعلن المركز عن تسجيل الطلاب عبر بوابة المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر أحد الدعائم الأساسية لقياس قدرات الطلاب المعرفية والتحصيل الدراسي. لذا، تهتم موسوعة بتقديم مواعيد وطريقة التسجيل لجميع الطلاب في هذا الاختبار من خلال هذا المقال. تابعونا.

رابط التسجيل في قياس لاختبار التحصيل الدراسي للطلاب 1443

يتيح المركز الوطني للقياس والتقويم في السعودية التسجيل في اختبارات تساهم في تقييم وعي الطلاب بالمناهج الدراسية التي تعلموها خلال الفصل الدراسي، في الفصل الدراسي لعام 1443 هجريا.
وذلك عن طريق تسجيل الطلاب والطالبات من خلال الرابط الصحيح للتسجيل في منصة قياس، ثم ملء البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، وأخيرا التسجيل.

مواعيد تسجيل الطلاب في اختبارات التحصيل الدراسي على قياس 1443

يخضع الطلاب لعدة اختبارات لقياس تحصيلهم الدراسي والمعرفي في موادهم الدراسية المختلفة التي اجتازوها، وتتم هذه الاختبارات عبر ورقة الاختبار لكل من الطالبات والطلاب بعد انتهاء الفصل الدراسي. كما حدد المركز مواعيد محددة لهذه الاختبارات، وسنوضح ذلك لاحقا
  • يبدأ التسجيل للذكور في الفترة من الثالث عشر من يناير 2021 إلى الخامس عشر من مارس.
  • تبدأ تسجيل الفترة الثانية للطلاب الذكور في الثالث عشر من شهر يناير وتنتهي في الثالث من شهر مايو.
  • يقوم المركز الوطني للقياس بقبول تسجيل الطالبات للفترة الأولى ابتداء من 20 يناير 2021 حتى 15 مايو.
  • أما بالنسبة لمواعيد التقديم في الفترة الثانية للطالبات، فهي تبدأ في عشرين يناير 2021 وتستمر حتى الثالث من شهر مايو.

يجب على الطلاب التسجيل في منصة مركز قياس بسرعة للسماح بدخول الاختبارات واجتيازها في المواعيد المحددة.

مواعيد اختبارات التحصيل الأولى والثانية 1443

أعلن المركز الوطني للقياس عن المواعيد الرسمية والمحددة التي يجب على الطلاب والطالبات التسجيل فيها لاجتياز اختبارات التحصيل في الفصلين الأول والثاني في جميع المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، خلال العام الدراسي 1443/2021، وسنوضحها فيما يلي:

  • يبدأ موعد التحصيل الدراسي للعام 1443 / 2021 للفترة الأولى لجميع الطلاب والطالبات في الثامن عشر من شهر إبريل، الموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر شعبان في التقويم الهجري، ويستمر حتى الثاني والعشرين من شهر إبريل، الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان في التقويم الهجري 1443.
  • وبالنسبة لموعد الاختبارات التحصيلية للطلاب والطالبات في الفترة الثانية خلال الفصل الدراسي 1443، فهي التي تبدأ في الثالث عشر من شهر يونيو الموافق الثاني والعشرين من شهر شوال في التقويم الهجري، وتستمر حتى السادس عشر من شهر يونيو الموافق السادس والعشرين من شهر شوال 1443 هجريا.

قدمنا لكم رابط التسجيل في قياس اختبار التحصيل الدراسي للطلاب 1443، حيث يمكنك التسجيل والمشاركة في التسجيل في المواعيد التي أعلن عنها المركز وعرضناها في مقالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى