تدريبوظائف و تعليم

قائمة افضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2021 قائمة محدثة

قائمة محدثة لأفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة لعام 2021، تقدم العديد من المواقع العديد من الدورات في مجالات مختلفة. ومن أجمل فرص مثل هذه الفرص هو أن يحصل الدارس على شهادة معتمدة من جامعة حكومية أو عالمية. وفيما يلي مقال من موسوعة حول دورات مجانية على الإنترنت مع شهادات لعام 2020.

“كيف أحصل على دورات تدريبية عن بعد مجانية online courses؟” يتردد هذا السؤال في أذهان الطلاب في مختلف المراحل العمرية، إذ يبحث عن السبيل إلى المُتاح عبر المنصات التعليمية المتوافرة في الأجهزة التي توجد في يده طوال الوقت ولا يعلم كيف يُسخرها لاكتشاف المزيد من العلوم وتلبية حاجته في الحصول على العلوم التي باتت ضرورة على كل من يرغب في نيل المناصب العُليا، حيث باتت التكنولوجيا منصة تحتوي على كافة الدورات التدريبية التي باستطاعة الشخص الدخول والتعلُم باستمرار عبر المواقع الإلكترونية التي توفر دورات تدريبية عن بُعد من المنزل دون عناء التوّجه إلى المؤسسات أو التكلفة، فما هي أفضل دورات تدريبية عن بعد مجاني مع شهادات مُعتمدة، هذا ما تُجيب عنه موسوعة عبر هذا المقال، فتابعونا.

دورات تدريبية عن بعد مجانية

هناك العديد من المنصات الإلكترونية والمواقع المتخصصة التي توفر التعليم عن بعد للطلاب، وأصبحت ميزة كبيرة لأبناء هذا القرن. يستطيع الطلاب الاستفادة من الأجهزة التي يحملونها في أيديهم ليكتسبوا المعرفة ويكونوا في المقدمة بين الطلاب المتفوقين. تمكن هذه المنصات من تعلم عدة تخصصات، بما في ذلك اللغات والتكنولوجيا والحاسوب والإعلام. لذا، هيا بنا نستكشف أهم الدورات التدريبية عن بعد المجانية

موقع فرصة

  • يوفر هذا الموقع العديد من الشهادات المجانية عن بعد في مجالات مختلفة، بما في ذلك دورات عبر الإنترنت لاتخاذ القرارات بشهادات معتمدة، وتحسين الأداء الوظيفي، ودورات لتعلم اللغات الشفوية والكتابية، بالإضافة إلى منح تعليمية وفرص تبادل ثقافي، وأيضا خطوات لبدء شركة جديدة، ودورات للحصول على شهادة التوفل، وبالنسبة للمؤسسات، يقدم الموقع فرصا لدورات تدريبية في إدارة المؤسسات والقيادة الفعالة، والبرمجة، والفنون، والأزياء.
  • يمكن للقارئ العزيز الاستفادة من هذه الدورات من خلال التسجيل المجاني في موقع فرصة، يرجى الدخول عبر الرابط التالي

موقع إدراك للدورات التدريبية عن بعد

  • أطلقت هذه المنصة التعليمية المجانية عن بعد الملكة الأردنية، الملكة رانيا، للعالم العربي بأسره، للاستفادة منها من قبل الطلاب والمتخصصين في مجالات مختلفة، حيث يقدم موقع إدراك دروسا في الفن والتكنولوجيا والاقتصاد، ودورات مجانية في العلوم النفسية؛ حيث يقدم كيفية التعامل مع الصدمات النفسية، ويسمح بتعلم برامج الحاسوب مثل Excel، بالإضافة إلى التسويق والألعاب التحفيزية، ومن الجدير بالذكر أن موقع إدراك هو واحد من المواقع التي توفر الدورات التعليمية لجميع الفئات بما في ذلك الموظفين والمتخصصين والطلاب، لذا فهو لا يقتصر على فئة معينة.
  • كل ما عليك، عزيزي القارئ، هو الدخول من خلال الرابط التالي والتسجيل لتبدأ رحلتك في التعلم عن بعد بدون رسوم.

موقع رواق للدورات التدريبية المجانية

  • يعد موقع رواق من بين المواقع التي لفتت انتباه العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على دورات تدريبية عن بعد مجانية في مختلف المجالات العلمية، حيث يقدم العديد من الدورات عبر الإنترنت في مجالات مثل الهندسة والطب والبرمجة وعلوم القرآن والتربية والأدب والتاريخ والفن والثقافة والتجارة والتكنولوجيا والقانون وتطوير المهارات الشخصية وعلوم الحديث.

موقع نفهم للكورسات المجانية

  • تقدم منصة نفهم دورات تدريبية عن بعد مجانية في عدة دول عربية، بما في ذلك الكويت والجزائر ومصر والسعودية وسوريا. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاشتراك في هذه الدورات عبر تحميل تطبيق منصة نفهم أو الوصول إلى المنصة الإلكترونية عبر الرابط https://www.nafham.com/. يتيح للمشاركين تتبع الفيديوهات التعليمية ولعب الألعاب التي تقدمها المنصة، بالإضافة إلى تبسيط وشرح جميع الأسئلة التي يتم تلقيها من الطلاب بطريقة جذابة ومفصلة.

التسجيل في دورات مجانية من موقع coursera

  • يعد موقع coursera واحدا من المواقع الشهيرة في تقديم خدماتها الإلكترونية من خلال الدورات التدريبية عن بعد المجانية التي تتاح لجميع الطلاب والأفراد في جميع المجالات العلمية والفئات العمرية في العالم العربي وخارجه، حيث يعد منصة تعليمية توفر خدماتها التعليمية على نطاق واسع.
  • تقدم دورات تدريبية معتمدة بشهادات من مؤسسات وشركات عالمية، فكل ما عليك فعله أيها القارئ المهتم بالتعلم هو الدخول إلى الرابط الرسمي لموقع كورسيرا والتسجيل مجانا عبر الرابط التالي .

منصة دروب الوطنية

  • تعتبر واحدة من أبرز المنصات التعليمية الوطنية في المملكة العربية السعودية، التي أنشأتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف خدمة الطلاب في جميع المراحل التعليمية والخريجين والباحثين عن تطوير المهارات العلمية المختلفة.
  • تقدم دوروب عدة دورات تدريبية مجانية في جميع فروع العلم، من بينها إدارة الأعمال واللغات وتكنولوجيا المعلومات، حيث بلغ عدد الخدمات التعليمية التي قدمتها حوالي 15 مليون ساعة للمحاضرين عبر منصتها.
  • كل ما عليك فعله، عزيزي القارئ، هو الوصول إلى بوابة منصة دروب التعليمية عن طريق الرابط التالي والتسجيل للاستفادة من الدورات والكورسات المجانية عبر الإنترنت.

دورات مجانية بشهادات معتمدة 1443

موقع udemy

  • يقدم موقع أدمي العديد من الدورات التدريبية التي يتم بثها مجانا للطلاب عن طريق الفيديوهات، حيث يقوم أشهر المحاضرين في العالم بالتحدث فيها.
  • كل ما عليك فعله لكسب تجربة ممتعة في التعلم عن بعد هو الوصول إلى منصة udemy الإلكترونية عبر الرابط التالي .

منصة udacity

  • هي منصة تعليم عن بعد مجانية للطلاب، تقدم دورات تدريبية في مجالات التسويق الإلكتروني وتحليل البيانات والإحصاء، وتناسب كلا من المبتدئين والمتخصصين.
  • تقدم أودسيتي محتواها من خلال تقديم المحتوى المرئي والمكتوب للمتعلمين، حيث يقوم المتدرب بالولوج إلى الموقع من خلال الدخول على الرابط التالي .

دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة

سنقوم من خلال الفقرات التالية باستعراض أشهر الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي توفرها المؤسسات والشركات والجامعات للطلاب في مختلف أنحاء العالم.

موقع EDX

  • يعد من البرامج الشهيرة في تعليم البرمجة والجافا، حيث يقدم الدورات التعليمية عبر الإنترنت المتاحة في الرابط التالي .

جامعة ureddit

  • يعتبر موقع جامعة رديديت من أهم المنصات التي توفر الدورات في جميع العلوم الثقافية والاجتماعية والفنية مجانا، عبر الرابط الرسمي التالي .

Googl Training

  • قدم موقع جوجل العديد من الدورات التدريبية في فهم العملاء وتنمية المهارات الشخصية وتعلم اللغات، ويمكنك الاستفادة من تلك الدورات المجانية عن طريق الولوج إلى هذه المنصة من هنا الرابط التالي.

موقع Open culture

  • تبرز أهمية هذه المنصة التعليمية في توفير الدورات التعليمية المجانية، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الأفلام الإلكترونية التي يمكن للمتدربين الاستمتاع بها عن طريق الرابط التالي .

دورات جامعة Sailor

  • ترفع منصة جامعة سيلور التعليمية شعار “your bridge to better”، وتقدم مجموعة متنوعة من الدورات في مجالات مثل الفنون والعلوم وإدارة الأعمال. يمكن الوصول إلى هذه الدورات عبر الرابط التالي .

منصة Alison

  • تعد هذه المنصة واحدة من أشهر المنصات التعليمية الأونلاين والمجانية على مستوى العالم، حيث تقدم العديد من الدورات التدريبية التي تناسب جميع الفئات العمرية والتخصصات، وتمنح شهادات معتمدة للمتدربين مجانا، ويمكنك بدء تجربتك الشيقة من خلال الرابط التالي

موقع teracourses

  • وهو واحدا من المواقع الأكثر شهرة التي تقدم دورات تدريبية مجانية وتمنح شهادات دولية معترف بها، ولا يتطلب إلا إنشاء حساب فيه وتصفحه لمعرفة الأقسام المختلفة واختيار ما يناسب متطلبات الطلاب، ويميز الموقع نفسه بمنح الطلاب شهادة انتهاء الدورة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني بمجرد اجتيازهم 90% من الدورة.
  • تمنح الموقع منذ بداية إنشائه أكثر من 11 ألف شهادة بعد تدريب أكثر من 8 آلاف طالب في أكثر من 350 دورة تدريبية مختلفة بين قواعد البيانات والتسوق والفوتوشوب وأمن المعلومات والإدارة وغيرها.
  • يمكنك الوصول إلى الموقع والاستفادة منه عن طريق الضغط على الرابط التالي.

منصة معارف

  • إحدى المنصات التعليمية الشهيرة التي تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت تهدف إلى تطوير مختلف المهارات والمعارف في مجالات متنوعة.
  • تقدم المنصة مجموعة من الدورات التدريبية في عدة مجالات، مثل التصميم الجرافيكي والبرمجة وتصميم وتطوير المواقع وتكنولوجيا المعلومات والهندسة واللغة الإنجليزية والتسويق وهندسة البرمجيات وريادة الأعمال والتنمية البشرية والفنون وغيرها.
  • يمكنك الوصول إلى المنصة عن طريق النقر على الرابط التالي.

موقع growth

  • هو موقع رائد يقدم تدريبا مجانيا على التسويق الإلكتروني للمتدربين من خلال المحتوى المرئي والمسموع على منصته القادمة https://growth.org/top .

دورات اونلاين عن بعد مجانية 2021

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2021

  • هناك دورات مقدمة من موقع إدكس لتطوير الجافا (https:من خلال تفسير أساسيات البرمجة بشكل عام وشرح برمجة الجافا بشكل خاص، يمكن الاستفادة من موقع EdX للتعلم الإلكتروني. الدورة مجانية وتمنح شهادة معتمدة. يمكنك الحصول على تفاصيل الدورة وتقديم الطلب هنا
  • تقدم منظمة فيوتشر ليرن دورة مجانية لتعلم الإيطالية للمبتدئين، وذلك بواسطة مدرسين إيطاليين.
  • هناك أيضا دورة مجانية بعنوان “مدخل إلى السيرة النبوية” من تقديم الأكاديمية العربية الدولية “منصة أعد”، تتحدث الدورة عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لمعرفة تفاصيل أكثر عن الدورة، يرجى الدخول من هنا
  • تقدم الأكاديمية أيضا دورة تدريبية مجانية حول تصميم الأزياء، مع شهادة رسمية ومعتمدة من الموقع، وللتعرف على الدورة يرجى الدخول من هنا
  • تقدم مؤسسة جوجل دورة لفهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم على الإنترنت، وذلك من خلال محتوى غني وواضح. للمزيد من التفاصيل حول الدورة وكيفية الاشتراك، اضغط هنا

شهادات مجانية معتمدة من امريكا

وما زالت المنصات التعليمية والتدريبية تتنافس في المحتوى المقدم ومدرسيها والمتدربين. وبالإضافة إلى ذلك، يهتم الباحثون والمتدربون بالحصول على فرصة حقيقية لاكتساب المعرفة والحصول على شهادة معتمدة تدعم تحقيقهم في مرحلة دراسية مهمة في حياتهم.

دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة

يهتم الكثير بتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية لأن العديد من الكليات تعتمد على تدريسها، وأيضا بسبب توفر فرص العمل المرموقة التي تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للالتحاق بها. وللأسف، يواجه الكثيرون صعوبات في الالتحاق بالدورات التدريبية بسبب ظروفهم المادية. لذلك، يعتبر الدورات الإلكترونية الخيار المناسب لهم في هذا الشأن. وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم دورات في اللغة الإنجليزية مجانا، بما في ذلك:

موقع MOOEC

  • موقع MOOEC هو أحد المواقع المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية من خلال دورات تعليمية مقدمة عبر الإنترنت، تتضمن جميع مستويات اللغة من المستوى الأول إلى المستويات المتقدمة.
  • يمكن للمبتدئين الانضمام إلى الدورة الأولى لتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية، ولأولئك الذين يعانون من صعوبة في الكتابة والنطق بشكل صحيح في اللغة، يمكنهم الانضمام إلى دورة الأخطاء الشائعة التي تقوم بتصحيح المفاهيم الخاطئة في اللغة الإنجليزية والتي تنتشر بكثرة بين الناس.
  • ومن أهم ميزات هذا الموقع أنه يقدم دوراته بشكل فردي، مما يستغرق وقتا أقل مقارنة بالدورات الكاملة، مما يضمن سرعة الانتهاء منها.

موقع MY MOOCE

  • يعد موقع MY MOOCE واحدا من أفضل الخيارات المتاحة للأشخاص الذين يرغبون في تحسن مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بسرعة، سواء للالتحاق بفرص وظيفية هامة أو للدراسة التي تتطلب إتقان اللغة الإنجليزية.
  • تتميز دورات هذا الموقع بأنها لا تستغرق وقتا طويلا ، حيث تستغرق 21 ساعة كحد أقصى لاستكمالها ، وبالتالي فإنها تعد من المواقع التي تسهل تحسين مستوى اللغة في وقت قصير مقارنة بالمواقع الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الدورات بترجمتها مما يسهل على الطلاب فهم محتواها وبالتالي تحسين مستوياتهم، وتركز أيضا على احتياجات الطلاب في تعليمهم.
  • من أهم الدورات المتاحة في الموقع تلك التي تركز على أساسيات اللغة الإنجليزية للأعمال، بدءا من المحادثات الصغيرة وحتى الاجتماعات الكبيرة، وتتطلب حضور تلك الدورة بشكل أساسي لاجتيازها.
  • هناك أيضا دورة في النطق باللغة الإنجليزية، يمكن من خلالها معرفة الاختلافات بين اللهجات المختلفة.

Learn English Online

  • يتميز موقع Learn English Online بتقديم شرح شامل لكل ما يتعلق باللغة الإنجليزية من مفردات وقواعد وغيرها.
  • حيث يحتوي الموقع على عدد من الوحدات التعليمية، ويبلغ عددها 21 وحدة تم تقسيمها إلى 54 درسا، حيث يتضمن كل درس موضوعا واحدا يشرح بشكل مفصل وشامل من خلال الفيديوهات والأغاني والامتحانات والأمثلة المخصصة لموضوع الدرس.
  • للراغبين في تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، يمكنهم المشاركة في دورة تحسين اللغة الإنجليزية في التحدث، حيث يمكنهم تحسين مستوى التحدث من خلال الاستفادة من النصائح والمعلومات الهامة.
  • لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة الإنجليزية للاستفادة منها في كتابة الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه، يمكنهم الانضمام إلى دورة لتحسين مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية، حيث يتعلم الطلاب كيفية الكتابة بشكل صحيح بالإنجليزية وكيفية التدقيق الإملائي ووضع علامات الترقيم بالإنجليزية.

موقع ESOL

  • يمكن للأشخاص غير الناطقين باللغة الإنجليزية الاستفادة من موقع ESOL في الدورات التدريبية الإلكترونية التي يقدمها مجانا في جميع مستويات اللغة من المبتدئ إلى المتقدم.
  • يمكن للطلاب أن يحسنوا مهاراتهم اللغوية سواء في القراءة أو الكتابة أو الاستماع أو التحدث من خلال دورات هذا الموقع، بالإضافة إلى أنهم سيتمكنون من اكتساب الاستدامة في اللغة من خلال ممارستها في الدورات بطريقة فعالة ومباشرة.
  • تتضمن دورة المبتدئين على الموقع 16 درسا في أساسيات اللغة الإنجليزية، وبعدها تأتي الدورة الابتدائية التي تحتوي على نصوص بسيطة وسهلة لتسهيل النطق، وتحتوي أيضا على مقاطع فيديو وصور تحتوي على الكلمات والمعاني الهامة.

American English

  • يعد موقع American English خيارا مناسبا للراغبين في تحسين مستوياتهم المتوسطة والجيدة في اللغة الإنجليزية، واكتساب المزيد من الكلمات والجمل فيها.
  • يوفر الموقع دورات تدريبية إلكترونية تحتوي على مواد واختبارات متعددة.
  • ومن الأمثلة الشائعة لهذه الدورات دورة اللغة الإنجليزية للتطوير الوظيفي، حيث يتعرف الطلاب من خلالها على كيفية كتابة السيرة الذاتية الاحترافية باللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم الوظيفية. بالإضافة إلى ذلك، هناك دورة اللغة الإنجليزية للصحافة التي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من المعلومات حول مجال الصحافة باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، هناك دورات اللغة الإنجليزية في مجالات مختلفة مثل الرياضيات والهندسة والعلوم، حيث يتم من خلالها رفع مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية في كل مجال من تلك المجالات.

دورات تدريبية مجانية في التنمية البشرية

أصبح مجال التنمية البشرية من أهم المجالات التي يحرص الكثير على دراستها والحصول على شهادة معتمدة فيها، ومن خلالها يستطيع كل فرد أن يفهم شخصيته بشكل صحيح وأن يحدد الإيجابيات فيها لتعزيزها وتطويرها، ويتعرف على السلبيات من أجل إصلاحها، بالإضافة إلى النظر في الحياة والتفكير فيها بشكل إيجابي وتحقيق الأهداف الأخرى، ويتطلع الكثيرون إلى تعلم مجال التنمية البشرية عبر الإنترنت وبشكل مجاني من مواقع معتمدة، ومن بين هذه المواقع الهامة:

موقع class central

  • موقع class central يقدم دورات متخصصة في مجال التنمية البشرية بعددها 237 دورة.
  • تتم تقديم هذه الدورات في شكل فصول دراسية عبر الإنترنت، ويتم الانضمام إليها عن طريق إنشاء حساب على الموقع.
  • كما يتميز الموقع بتوفر تقييمات للطلاب الذين درسوا فيه سابقا، مما يتيح للطلاب الجدد معرفة تجاربهم السابقة.

موقع مهارة

  • يعد موقع مهارة واحدا من المواقع المتخصصة في تقديم دورات تدريبية إلكترونية في العديد من المجالات، بما في ذلك مجال التنمية البشرية.
  • يقدم الموقع دورات تدريبية في التنمية البشرية بشكل مجاني وأخرى مقابل مادي.
  • يتضمن إجمالي عدد الدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية ، سواء كانت مجانية أو غير مجانية ، 52 دورة تحتوي كل منها على تقييمات يمكن من خلالها اتخاذ قرار بالانضمام إليها أو عدمه.

قدمنا في هذه المقالة مجموعة من أفضل منصات الدورات المجانية التي تمنح شهادات معتمدة، والتي يمكن للطلاب والمتخصصين وأولياء الأمور الاستفادة منها، وذلك لعدم التوقف عن التعلم. في النهاية، نقول “ليس هناك وقت متأخر جدا” ولا شيء يمنع أحدا من تعلم لغة أو مهارة أو فن، سواء كانت الحياكة أو الأزياء أو العلوم الطبيعية والاجتماعية. كل هذا متاح فقط لك، عزيزي القارئ، عند الوصول إلى المنصات التي قدمناها في مقالنا للاستفادة من الدورات التدريبية والفرص الثمينة التي تنمي العقل وتطور المهارات الذاتية والعلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى