أدويةصحة

استخدام حقن برونتوجيست لتثبيت الحمل

حقن برونتوجيست هي واحدة من أفضل الأدوية التي يتم استخدامها لتثبيت الحمل، حيث تحتوي حقن برونتوجيست على هرمون البروجسترون الذي يعتبر أحد الأهم.

وهو الذي يعمل على زيادة معدل الحمل، ويساهم في تثبيت الحمل بشكل خاص لدى السيدات اللاتي تعرضن لعدة حالات إجهاض أو نزيف متكرر وتسبب في فقدان الجنين.

لذا، يجب على العديد من السيدات تناول حقن برونتوجيست من أجل زيادة نسبة استقرار الحمل في الرحم.

تساعدها في التخلص من علامات الدورة وتقوية جدار الرحم، حيث قدمنا العديد من المعلومات حول حقن برونتوجيست والجرعة المناسبة لتثبيت الحمل.

لاحظنا كثيرا وجود العديد من السيدات اللاتي يعانين من ضعف المشيمة والذي يؤدي إلى عملية الإجهاض أو السقوط، وفي هذه الحالة تكون الحالة النفسية للسيدات سلبية.

وهذا يؤدي إلى نقص هرمون البروجسترون الذي يساعد في تثبيت الحمل، وفي تلك الحالات، يوصي العديد من الأطباء بتناول الحقن ولكن بجرعات مناسبة.

أسباب نزول الجنين :

كما قام بعمل تصريح يوضح الأسباب التي تتعرض لها النساء وتؤدي إلى السقوط، لذلك تحمي الحقن من تلك الأسباب التي تكون من أشهرها

  • تدهور حالة صحة الأم وتعرضها لحالات اكتئاب وتوتر وقلق.
  • التعرض المستمر للإجهاد وحمل الأشياء الثقيلة.
  • ارتفاع في معدل ضغط الدم لدى الأم.
  • ضعف عضلات الرحم أو العنق.
  • وجود ورم من النوع الليفي يقلل من احتمالية حدوث الحمل.
  • في معظم الحالات، وجود خلل في كروموسومات الجسم أو الهرمونات الوراثية يسبب إجهاضا متكررا.

دواعي استعمال حقن برونتوجيست:

  • يتم التعامل مع حالات الإجهاض المتكررة عن طريق استخدام حقن برونتوجيست، وأيضا يتم التعامل مع ارتفاع الوزن بها.
  • يفضل تناول هذه الحقن أثناء فترة الحمل وأثناء العمليات الجراحية لتقليل خطر الإصابة على الأم والجنين، ويجب أن تكون الجرعة مضاعفة في هذه الحالة.
  • الأفراد الذين يعانون من نقص في هرمون البروجسترون، وهذا الهرمون هو المسئول عن تأخير الدورة الشهرية، يتم تناول تلك الحقن لتنظيم أيام الدورة، بجرعات مناسبة لزيادة نسبة هرمون البروجسترون أو الهرمون الأنوثة في الجسم.
  • تعمل على تنظيم دورة الحيض وتساعد في إرتفاع هرمون الحمل.

الجرعة التي يتم تناولها من حقن برونتوجيست:

  • يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول حقن برونتوجيست، وذلك لمساعدتك في تحديد العامل الأساسي الذي يقلل من هرمون البروجسترون، وبناء على ذلك يتم تحديد الجرعة.
  • بالنسبة للجرعات المتاحة في الحقن، فإنها تتراوح بين 200 إلى 400 ملجم، وهناك عدة أشكال منها: لبوس مهبلي، دواء وتحاميل. يجب أخذ الحقن يوميا لمدة أسبوعين كاملين، ولكن من الأفضل استشارة طبيب قبل التعامل مع هذا الدواء لتجنب حدوث أي نزيف مهبلي.

الآثار الجانبية لحقن برونتوجيست:

يوجد بعض الأثار الجانبية التي تتواجد وراء حقن برونتوجيست منها: تحدث انتفاخات وآلام في البطن والمعدة وخاصة في منطقة الرحم ويعود ذلك إلى تأثير الدواء.

يمكن أيضا حدوث تغيرات مزاجية ونفسية عامة، وقد يحدث بعض الاضطرابات في هرمون البروجسترون وهو العامل الأساسي الذي يتسبب في البكاء المستمر، وأحيانا يفقد الشهية ولا يمكن تناول الطعام لفترات طويلة.

موانع استعمال حقن برونتوجيست:

هناك حالات ينصح فيها عدم استخدام جرعات برونتوجست، مثل الحالات المتأخرة في السن وخاصة لأولئك الذين يعانون من نقص هرمون البروجسترون، وبالتالي لا ينصح في حالات تأخر السن ومشاكل القلب وقصور وظائف الكبد والكلى.

سعر حقن برونتوجيست:

من العوامل المعروفة أن سعر تلك الحقنة مرتفع في الأسواق، حيث يصل إلى 124 ريالا لعلبة تحتوي على 10 أمبول، وسعر اللبوس المهبلي هو 148 ريالا لعلبة تحتوي على 30 لبوسة، وأما سعر اللبوس الشرجي فهو 110 ريالا لعلبة تحتوي على 30 لبوسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى