الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما هو أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان ..دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

ها هو أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان يقدم لكم .. اللهم رب النور العظيم، المسلم يدعو قبل فطره بكل ما يجول بخاطره من دعوات، فتقبل بإذن الله. في وقت الصيام من الأوقات المحببة للدعاء، والتي أجر المستغفرين والذاكرين لله كثيرا قد عظمها الله. لذلك، ها هي أفضل الدعوات التي يتفضل بها المسلمون حتى وقت الإفطار في مقال موسوعة.

ما هو أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

  • الصيام يصبح أكثر فائدة بالدعاء وذكر الله عز وجل بكثرة. وقلب المؤمن الصادق لا ينمو إلا بالإيمان القوي، هذا الإيمان الذي يجعله يصوم بإيمان وتوقع ثوابه، ويدعو وهو يعلم أنه سيحصل على مكافأة عن كل ما يطلبه من الله عز وجل طالما كان فيه خير.
  • أفضل الدعاء هو الذي يأتي قبل وقت الإفطار، وسنتعرف على أبرز أمثلته في الأسطر القادمة

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

  • دعاء سيد الاستغفار، وتتمثل كلماته كالآتي: “اللهم إني عبدك، وأنا ابن عبدك، وأنا ابن أمتك، وناصيتي بيدك، وأنا ماضي في حكمك، وعادل في قضاؤك، أنا أسألك باسمك الذي تسميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وتزيل حزني، وتذهب همي.
  • الدعاء الجميل هو أيضا ما يجلب الطمأنينة لقلب المؤمن ويزيد في التقرب إلى الله، مثل قول: “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم”.
  • وهناك أيضا، ما يلي من صيغة الدعاء “اللهم اجعل صيامي في هذا الشهر صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وايقظني فيه عن نوم الغافلين، وامنحني فيه جرمي يا إله العالمين، واغفر لي يا معفو عن المذنبين“.

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

  • اللهم يا رب النور العظيم، و يا رب الكرسي الرفيع، و يا رب البحر المسجور، و يا رب الشفع الكبير، و يا نور العزيز، و يا رب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم، أنت إله لمن في السماوات، و إله لمن في الأرض، لا إله سواك فيهما، و أنت الجبار في السماوات و الأرض، لا جبار سواك فيهما، و أنت ملك لمن في السماوات و ملك لمن في الأرض، لا ملك سواك فيهما. أسألك بأسمك الكبير و نور وجهك الكريم، و بملكك القديم، يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، أسألك بأسمك الذي بفضله يشرق كل شيء، و بأسمك الذي بفضله تشرق السماوات و الأرض و بأسمك الذي بفضله صلح الأولون و به يصلح الآخرون، يا حي قبل كل حي، و يا حي بعد كل حي، يا حي لا إله إلا أنت، صل على محمد وآل محمد، و اغفر لي ذنوبي و اجعل لي من أمري يسرا و فرجا قريبا، و ثبتني على دين محمد و آل محمد، و على هدى محمد و آل محمد، و على سنة محمد و آل محمد عليه و عليهم السلام، و اجعل عملي مقبولا مستجابا، و هب لي كما هبت لأوليائك و أهل طاعتك، فإني مؤمن بك و متوكل عليك، منيب إليك مع مصيري إليك و تجمع لي و لأهلي و لولدي الخير كله، و تصرف عني و عن ولدي و أهلي الشر كله، أنت الحنان المنان بديع السماوات و الأرض، تعطي الخير لمن تشاء و تصرفه عمن تشاء، فامنن علي برحمتك يا أرحم الراحمين.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى