الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء الرزق والفرج القريب مكتوب .. دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

في هذا المقال، سنعرض لكم اليوم أدعية طلب الرزق والفرج من الله من خلال “دعاء الرزق والفرج“. لا يرزق العباد إلا الله سبحانه وتعالى، ولا يفرج كربهم إلا الله؛ فإنه القادر، القاهر فوق عباده، وهو الذي ينزل الغيث والرحمات، ويرزق من يشاء. والدعاء هو أحد أهم أسباب الرزق؛ فبه نطلب العون من الله، ونفرغ أنفسنا إلى حوله وقوته. في هذا المقال، ستجدون مجموعة من أدعية طلب الرزق والفرج، تابعونا.

جدول المحتويات

دعاء الرزق والفرج

  • “اللهم يا ربنا، كفنا بما حلالك عن محظورك، وأغننا بفضلك عن سواك يا رب العالمين”.
  • نستعين بالله من الهم والحزن، ونستعين بالله من العجز والكسل، ونستعين بالله من الجبن والبخل، ونستعين بالله من غلبة الدين، ونستعين بالله من قهر الرجال يا رب العالمين.
  • “اللهم يا الله، إنك أنت الأول، وليس قبلك شيء، وإنك أنت الآخر، وليس بعدك شيء، وإنك أنت الظاهر، وليس فوقك شيء، وإنك أنت الباطن، وليس دونك شيء، اللهم اقض لي ديني واجعلني بعيدا عن الفقر برحمتك يا رب العالمين”.
  • يا الله، أنا أسألك أن تصنع وجهي على اليسار، وأسألك ألا تبذل جاهي بالإقتار؛ فاكتب لي رزقك، وارحم شر من خلقت، وابتل بحمد من أعطاني، وامتحن بذم من منعني، وأنت في الأصل الذي يقف وراء كل ذلك؛ فأنت ولي العطاء وولي المنع، وإنك على كل شيء قدير يا الله.
  • يا حي يا قيوم، أنا أطلب المساعدة برحمتك، اللهم أصلح كل شيء في حياتي يا رب العالمين، ولا تتركني يا الله لنفسي حتى لحظة أبدا، يا مجيب الدعاء.
  • أيا ربنا، نستعينك من شدة البلاء، ونستعينك يا الله من تحمل الشقاء، ونستعينك من سوء القضاء، ونستعينك من سخرية الأعداء يا الله، يا رب العالمين.

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

  • نعوذ بك يا رب من فقدان نعمتك، ونعوذ بك من تحول صحتك يا الله، ونعوذ بك من غضبك المفاجئ، ونتوجه إليك ونستعين بك من جميع سخطك يا رب العالمين.
  • يا الله، نلتجأ إليك من الهدم ونلتجأ إليك من التدهور. يا الله، نلتجأ إليك من الغرق ونلتجأ إليك من الحرق ونلتجأ إليك من الهروب ونلتجأ إليك أن يشتتنا الشيطان عند الموت. ونلتجأ إليك أن لا نموت في سبيلك ونحن متهاونون، ونلتجأ إليك أن لا نموت على غير الدين. يا الله، ارزقنا النجاة السريعة يا الله.
  • نسألك يا الله أن تجعل لنا أسبابا لرحمتك، وتجعل لنا عزائما لمغفرتك، وتجعل لنا غنائم من كل خير، وتحفظنا من كل سوء، وتوفقنا للفوز بالجنة، وتنجينا من النار، يا الله لا تترك لنا ذنبا إلا غفرته لنا، ولا هما إلا فرجته لنا، ولا حاجة من حوائج الدنيا في سبيل رضاك إلا قضيتها لنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا كريم الكرم.
  • يا الله، ارزقنا رزقا حلالا طيبا منك وحدك، بلا تعب أو شقاء، واستجب دعائنا بدون رد أو خيبة، وإننا نعوذ بك من الفقر وعذاب القبر والدين.
  • يا الله، يا رازق السائلين من عبادك، ويا الله، يا راحم المساكين من عبادك، ويا الله، يا صاحب القوة العلي المتين، ويا الله، يا خير الناصرين لعبادك، ويا الله، يا ولي المؤمنين من عبادك، ويا الله، يا من تجيب المستغيثين بك من عبادك، يا الله، يا ربنا، إياك نعبد، وإياك نستعين بك في جميع أمورنا وحاجاتنا، يا رب العالمين.
  • نسألك يا الله باسمائك جميعها التي سميت بها نفسك، والتي نزلت في كتابك، والتي علمتها أحدا من خلقك، والتي حفظتها عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع حياتنا، ونور دروبنا، وتبديد همومنا، وازالة أحزاننا، وتيسير كرباتنا، وتعجيل إلينا برزقنا الذي وعدتنا به يا الله.

دعاء للفرج السريع

  • اللهم أدر إلي رزق السماء وأنزله، وأدر إلي رزق الأرض وأخرجه، وأدر إلي رزق البعيد وأقربه، وأدر إلي رزق القريب ويسره، وأدر لي رزقا كثيرا وباركه يا رب العالمين، واللهم ارزقني الاكتفاء بالحلال الذي رزقتني من دون الحرام يا رب العالمين، واللهم احمني من الخطيئة بكثرة الطاعات، واجعلني ملجأ لديك طوال الوقت يا الله يا رب العالمين.
  • أيا ربنا الذي يسمع الشكوى، أيا ربنا الذي يشهد النجوى، أيا ربنا الذي يعلم الأسرار، أيا ربنا الذي يكشف الكرب والبلاء، أيا رب الذي نجى نوح، ونجى إبراهيم، ونجى موسى، ونجى عيسى، ونجى محمد عليهم أفضل الصلاة وأكمل السلام، يا الله ربنا ندعوك بدعاء من أصابته ضيقة الكرب، وضعفت قوته، ونقصت حيلته، ندعوك يا ربنا بدعاء المضطر، الملهوف، المكروب، المحزون الذي ليس له غيرك، وغير رحمتك، وكرمك يا رب العالمين، يا الله أنت الذي تقضي عنا الدين، تفرج الكرب، وتستجيب للدعاء.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله الكريم الحكيم، لا إله إلا الله رب الأرضين السبع ورب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك كله، ولك الحمد كله، ولك الشكر كله، وأنت على كل شيء قدير، اللهم ارزقنا التقوى، الهداية، والعفة، والثراء، والحمد، والبر، والإيمان، والإحسان.
  • اللهم لك الحمد بكامله، ولك الشكر بكامله، يا سبحانك رب العالمين، اللهم إنك أنت الله العزيز العليم، الحمن الرحيم، الذي بيده مفاتيح الكون بأكمله، وبيده جميع الأمور، وأنت على كل شيء قادر، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا، ثم بارك لي فيه، واجعل إنفاقي في طاعتك يا رب العالمين.

دعاء الفرج والهم

  • أيها الله، أدعوك بدعاء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أيها الله، إني أعتصم بك من الهم والحزن، وإني أعتصم بك من العجز والكسل، وأعتصم بك من الجبن والبخل، وأعتصم بك من غلبة الدين وقهر الرجال، أيها الله، اكتب لي الخير في جميع أحوالي، وارزقني رزقا حلالا طيبا مباركا فيه يا رب العالمين.
  • يا الله، الحي القيوم، العليم، الحكيم، ارزقنا رزقا طيبا، وارزقنا الإيمان والرضا والنجاة والسعادة والجنة والبركة في العمر والأولاد والعمل، وارزقنا قبولا في الأرض والسماء، وارزقنا قبول الطاعة يا رب العالمين.
  • يا الله، لا تعطنا إلى عبادك الذين ترزقهم مثلما ترزقنا. يا الله، وسع لنا في رزقنا، واشف آلامنا، واهدنا إلى ما تحبه وترضاه، يا رب العالمين في الأعمال والطاعات والعبادات التي تقربنا إليك، وبارك لنا في حياتنا وفي أعمارنا وفي أولادنا.
  • اللهم ارزقنا حسن الطاعة والعبادة، واكتب لنا شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم القيامة، وارزقنا الثبات في أوقات الفتن، واجعلنا من عبادك المقربين إليك يا الله يا رب العالمين.

دعاء الفرج القريب

  • اللهم يا رب، احمني من شر المهمات المؤرقة، واحمني من شر ما لا أهتم به، وارزقني التقوى التي تحبها، واغفر لي ذنوبي، واهدني إلى كل صالح أينما كنت، ويا رب، اجعل سهولة الأمور تأتيني كما تريد، واجنبني صعوبة الأمور التي أخافها، ويا رب، ابتدر لي مخرجا من كل هم، وفرجا من كل ضيق، سواء كان ذلك في أمور دينية أو دنيوية أو في الآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا من حيث لا نتوقع، واللهم اغفر لنا ذنوبنا، وثبت قدمنا على طاعتك، واجعلها في قلوبنا، واقطع رجائنا من عبادك يا رب العالمين، لكي لا نرجو أحدا سواك يا الله؛ فأنت تكفي جميع خلقك، ولا يكتفي خلقك منك أبدا يا الله، اللهم لا تقطع رجائنا بك، وارزقنا عبادة تثق بك إلى أقصى الحدود يا الله.

للمزيد يمكنك متابعة : –

قدمنا لكم في هذه المقالة اليوم على موقع الموسوعة العربية الشاملة أجمل دعاء للرزق والفرج من الله سبحانه وتعالى، تابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى