التعليموظائف و تعليم

نسبة القبول في جامعة طيبة 2021 – 1443

نقدم لكم شروط نسبة القبول في جامعة طيبة لعام 2021 – 1443 هـ في المملكة العربية السعودية. تعتبر جامعة طيبة واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية والأكاديمية في المملكة العربية السعودية، ولذلك يسعى العديد من الطلاب السعوديين لمعرفة نسب القبول والالتحاق بكل تخصص من التخصصات العلمية المتاحة للدراسة والحصول على درجة البكالوريوس من جامعة طيبة.

تضع الجامعة العديد من الشروط الواجب توفرها في الطالب بعد انتهاءه من مرحلة الثانوية العامة ليتمكن من الالتحاق بها، ولمعرفة شروط القبول والنسب في جامعة طيبة 1441 هـ، تابعنا في السطور التالية من الموسوعة.

نسبة القبول في جامعة طيبة 2021 -1443

أعلنت عمادة التسجيل والقبول في جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية عن نسب القبول في مختلف التخصصات العلمية المتنوعة المتاحة للدراسة من خلالها. وذلك ليتمكن الطلاب من التعرف على التخصصات العلمية التي يمكنهم الانضمام إليها وفقا لقدراتهم العلمية ومعدلاتهم التراكمية بعد اجتيازهم المرحلة الثانوية العامة. وذلك ليتمكن الفرد من اختيار التخصص العلمي المناسب له وضمان حصوله على فرصة جيدة في سوق العمل بعد انتهاء دراسته.

وتكون نسب القبول الواجب الحصول عليها مُقسمة على النحو التالي:

أولاً : الراغبين في الالتحاق بـ المسار العلمي الموحد طلاب / طالبات

  • يشترط أن يحصل الطلاب على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار التحصيلي، حيث يتم التنافس وفقا للنسبة الموزونة الثلاثية التي يمكن توضيحها كالتالي:
  • 40% نسبة الثانوية العامة + 30% درجة اختبار القدرات + 30% درجة الاختبار التحصيلي.

ثانياً : الراغبين في الالتحاق بـ برامج الكليات والتخصصات الأخرى (طلاب)

  • تتم المفاضلة بين الطلاب وفقاً للنسبة الموزونة الثنائية على النحو التالي:
  • 50 % نسبة الثانوية العامة + 50 % درجة اختبار القدرات.

ثالثاً: الراغبين في الالتحاق بـ برامج الكليات والتخصصات الأخرى (طالبات)

  • تتم المفاضلة بين الطالبات وفقاً للنسبة الموزونة الثلاثية على النحو التالي:
  • نسبة الثانوية العامة تشكل 40% + درجة اختبار القدرات تشكل 30% + درجة الاختبار التحصيلي تشكل 30%.

شروط القبول في جامعة طيبة 1443

بالإضافة إلى وجود عدد من شروط القبول للالتحاق بجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية وذلك للتمكن من التسجيل في النظام الأكاديمي والإداري بها، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يجب على الطالب المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية التي تجرى في بعض كليات جامعة طيبة.
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم للتسجيل في أي كلية الخمسة والعشرين عاما.
  • يجب على الطالب الحصول على شهادة اجتياز الفحص الطبي الذي يجرى بواسطة إدارة الجامعة.
  • يجب على الطالب المتقدم أن يحرص على التقدم إلى الجامعة في غضون ثلاث سنوات فقط من تاريخ حصوله على شهادة الثانوية العامة.
  • يجب أن يكون المتقدم للدراسة في جامعة طيبة من المواطنين السعوديين (ذوي الجنسية السعودية) أو ابن أم سعودية، ويجب أيضا على المواطنين أن يكونوا حاملين للهوية الوطنية.
  • من الضروري أن يجتاز الطالب المتقدم اختبارات القدرات الخاصة بالجامعة، بالإضافة إلى اجتيازه الاختبار التحصيلي، حيث يتم موازنة النتائج بينهما وبين المعدل الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة.
  • تعتمد الموازنة بين نتائج الاختبارات الثلاثة (الثانوية العامة، اختبار القدرات، الاختبار التحصيلي) على النسب التالية: 40% لدرجات الثانوية العامة، 30% لدرجة اختبار القدرات، 30% لدرجة الاختبار التحصيلي.

بهذا قد قدمنا لكم نسبة وشروط القبول في جامعة طيبة للعام الدراسي 1441 هـ، ولمزيد من المعلومات يمكنكم متابعتنا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى