أسأل الخبراءالمراجع

خدمة مقيم علم خروج وعودة 2021

تعرف معنا، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم من موسوعة، على خدمة الخروج والعودة للمقيم التي تقدمها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين. بالتأكيد، تساهم هذه الخدمة في توفير المعلومات الخاصة بالمقيمين وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بجوازاتهم في أقل وقت ممكن. توفر الخدمة العديد من الخدمات المختلفة، مثل نقل الكفالة والاستعلام عن تقارير المرور ومراجعتها، بالإضافة إلى التقارير الخاصة بجوازاتهم، والخدمات تفاعلية، واشتراكات، وعمليات مختلفة. كما يمكنك طباعة إقامتك عند إصدارها أو تجديدها.

يذكر أن هناك 3 ملايين تأشيرة تصدر في كل عام، ونجد أن إجراءات إصدارها لا تحتاج إلا بضع دقائق فقط، ونجد أن خدمة المقيم تساهم في إصدار أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة المختلفة، بالإضافة إلى طباعتها، وهذا ما سنشرحه لك بشيء من التفصيل عبر السطور التالية فتابعنا.

مقيم علم خروج وعودة

للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عبر مقيم اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل على خدمة مقيم عبر هذا الرابط.
  • ستظهر لك مربعان وعليك اختيار رقم التأشيرة الخاص بك في المربع الأول، أو رقم الإقامة، أو لأحد المستفيدين.
  • بعد ذلك، انتقل إلى الخانة الثانية واختر رقم جواز السفر وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء التأشيرة أو الإقامة، واسمك أو غير ذلك.
  • ثم اضغط على التحقق، وستظهر لك جميع التفاصيل.
  • إذا تم إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة، سيتعين عليك دفع 75 ريال سعودي أو ما يعادل 375 نقطة.
  • أما بالنسبة لإلغاء تأشيرة الخروج والعودة، فيجب عليك دفع ٣٥ ريال سعودي أو ما يعادل ١٧٥ نقطة.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة مقيم مفردة

  • الخطوات هي نفسها كخطوات الطريقة السابقة، حيث ستذهب إلى منصة مقيم عبر هذا الرابط ، ومن هناك انتقل إلى الخدمات الإلكترونية.
  • ستجد في الموقع مربعات فارغة أمامها الأشخاص الذين يحملون تأشيرات. يجب عليك اختيار رقم التأشيرة ورقم الإقامة. ثم ستجد المعلومات الخاصة بتأشيرة كل فرد.
  • يجب معرفة أن سعر هذه الخدمة التفاعلية يصل إلى 250 نقطة، أي ما يعادل 50 ريال سعودي.

بشكل عام، يمكنك استخدام باقة عمليات المقيم أو باقة المقيم الشامل، ويمكنك الاطلاع على مميزات كل منهما عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمقيم.

يجب أن نذكر أن صلاحية هذا التأشيرة للعودة والخروج تحسب عادة لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 120 يوما، وذلك حسب تحديد صلاحية التأشيرة وفقا للشهور، وفي حال كانت محددة وفقا للأيام، يتم حسابها من تاريخ إصدار التأشيرة.

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي لخدمة المقيم عبر الرابط التالي، أو الاتصال على الرقم 920029200.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى