المراجعموسوعة كيف

كيفية ضبط ريموت المكيف على البارد

يبحث الكثير عن كيفية ضبط ريموت المكيف على وضع البرودة حيث يواجه البعض مشكلة في استخدام جهاز التكييف عندما يشترونه للمرة الأولى، حيث يلاحظ البعض أن الهواء البارد لا يخرج من التكييف بعد تشغيل الجهاز بسبب عدم ضبط إعدادات جهاز التحكم عن بعد، ويعتبر جهاز التكييف أحد الأجهزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف سواء في المنازل أو الشركات أو المتاجر، وذلك بسبب فعاليته في تبريد الغرفة والتخلص من حرارة الصيف، حيث يعتمد آلية عمله على نقل الهواء البارد إلى الغرفة باستخدام غاز الفريون، كما يحتوي هذا الجهاز على عدة أنواع بما في ذلك مكيف النافذة ومكيف الماء المبرد ومكيف الوحدة المفصولة، ويمكنك التعرف على كيفية تبريد الغرفة من خلال هذا المقال.

ضبط ريموت المكيف على البارد

  • في البداية يتم الضغط على زر تشغيل التكييف عن طريق جهاز التحكم عن بعد.
  • بعد ذلك، يتم الضغط على زر الوضع واختيار وضع التبريد، والذي يظهر رمزه عن طريق أيقونة الثلج، ويجب التأكد من أن المكيف في وضع التبريد.
  • ثم يتم ضبط درجة الحرارة عن طريق الضغط على أزرار السهم للأعلى والأسفل أو علامة + أو – حتى تستقر على درجة حرارة ملائمة.
  • بعد تعديل إعدادات التكييف للهواء البارد، انتظر لبعض الوقت حتى يبدأ عملية التبريد ويخرج الهواء البارد من الغرفة.

ملحوظة هامة: إذا لم يخرج الهواء البارد من الجهاز، من الأفضل أن نوقف المكيف ونعيد تشغيله مرة أخرى حتى يعمل الكمبروسور من جديد. إذا لم تبرد الغرفة، فهذا يعني أن هناك خللا في التكييف يحتاج إلى فحصه من الداخل بواسطة فني متخصص. إذا اخترنا الهواء الساخن للمكيف، نضغط على خيار “Heat” لتدفئة الغرفة في فصل الشتاء.

طريقة ضبط التكييف

عند شراء التكييف لأول مرة، يجب أن تتعرف على وظائف الأزرار الموجودة في جهاز التحكم عن بعد لتفهم وظيفة كل زر وتجنب الوقوع في أخطاء قد تؤدي إلى عدم تبريد الغرفة، ويمكنكم ذلك من خلال ما يلي:

أزرار التشغيل

تتضمن هذه الأزرار زري التشغيل والإيقاف، وهو زر مختلف عن الأزرار الأخرى حيث يتم تلوينه باللون الأحمر.

زر وضعية التشغيل

يعرف هذا الزر بـ الوضع ويحتوي على عدة خيارات لتحديد نوع الهواء الصادر من المكيف سواء كان باردا أو ساخنا، أو الوضع التلقائي الذي يتم فيه ضبط الهواء وفقا لدرجة حرارة الغرفة، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل وضع المروحة التي تنتج هواء عاديا غير بارد مثل هواء المروحة، وخيار التجفيف الذي يساعد في التخلص من الرطوبة في الغرفة.

زر النوم

يتم استخدام زر النوم أو Sleep لإيقاف تشغيل المكيف في الوقت المحدد، حيث يتم تفعيل هذه الميزة مباشرة قبل النوم.

زر سرعة المروحة

من خلال ميزة سرعة المروحة، يمكنك ضبط سرعة المروحة لزيادة أو تقليل سرعة التكييف. يتم ضبط السرعة أيضا تلقائيا بناء على درجة الحرارة في الغرفة.

أزرار درجة حرارة المكيف

تظهر هذه الأزرار على شكل أسهم للأعلى أو للأسفل أو علامة زائد أو ناقص، ومن خلالها يمكنك التحكم في درجة الحرارة المطلوبة، حيث ستظهر درجات الحرارة على شاشة جهاز التكييف.

زر اتجاه ضخ الهواء

يستخدم زر Swing لضبط اتجاه خروج الهواء من جهاز التكييف وتوزيعه في الغرفة، حيث يتيح لك هذا الزر اختيار وضع خروج الهواء في الجزء العلوي أو السفلي أو في زاوية متوسطة، أو من الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.

أزرار تشغيل توقيت التكييف

هذه الأزرار تسمح لك بضبط الوقت الذي يتم فيه تشغيل التكييف أو إيقافه عن طريق الضغط على زر الساعة أو Clock والذي يستخدم لتحديد الوقت، بالإضافة إلى زر تشغيل التوقيت Timer ON الذي يتم تفعيله لتشغيل التكييف في الوقت المحدد، وأيضا زر إيقاف التوقيت Timer Off الذي يتم من خلاله إيقاف تشغيل المكيف في الوقت المحدد.

معنى كلمة ECO في ريموت المكيف

يبحث البعض عن معرفة وظيفة زر ECO في جهاز التحكم عن بعد للتكييف، حيث يقوم هذا الخيار بتقليل ضغط المكثف وتباطؤ الضاغط، مما يساهم في زيادة كفاءة المكيف وتوفير الطاقة وتقليل حجم البرودة، ويعرف هذا الخيار أيضا بـ “الوضع الاقتصادي.

معنى كلمة Turbo في ريموت المكيف

من بين الخيارات التي لا يدرك بعض الأشخاص وظيفتها في جهاز التحكم عن بعد في التكييف، هناك خيار Turbo الذي يقوم بزيادة سرعة مروحة التكييف لتعزيز سرعة التبريد في حالة ضبط التكييف على وضع الهواء البارد، ويقوم أيضا بزيادة سرعة تدفئة الغرفة في حالة اختيار وضع التدفئة. هناك بعض أنواع أجهزة التكييف التي تعزز سرعة تبريد الغرفة فقط وليس تدفئتها، ويظهر هذا الخيار بشكل مروحة.

زر Clean في ريموت المكيف

توجد بعض أجهزة التكييف التي تحتوي على زر Clean في جهاز التحكم عن بعد، ويشير هذا الزر إلى تنظيف الوحدة الداخلية للتكييف من الرطوبة والميكروبات.

علامة الشجرة في ريموت المكيف

أيقونة الشجرة في جهاز التحكم عن بعد للتكييف تعني تنظيف الهواء والتخلص من الكائنات الضارة والروائح الغير محببة. يعمل جهاز التكييف على تنقية الهواء من المواد الملوثة وتوفير هواء صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى