التعليموظائف و تعليم

عندي برزنتيشن وابي موضوع .. مواضيع برزنتيشن جاهزة

عندي عرض تقديمي وأريد موضوعات جديدة ممتازة للعروض التقديمية في جميع مجالات التعليم؛ حيث أنها واحدة من أهم وأبرز الأساليب التعليمية المختلفة التي تعزز التفاعل بين الطلاب وتعتمد على البرامج المستحدثة في مجال العروض التقديمية.

وخاصة تلك التي تقدم فوائد متنوعة للمصمم الذي يرغب في إبراز المادة المقدمة، حيث تتماشى العروض التقديمية مع الشكل الأكاديمي والمؤسسي، فالصورة تعبر عن المحتوى وتثبته في الذاكرة والعقل، وتساعده على الاستذكار والإبداع، فماذا عن أفكار البريزنتيشن الممتعة وأفضل مواضيع البريزنتيشن الممتعة باللغة العربية؟ سنتناول ذلك في مقالنا على موقع الموسوعة، فتابعونا.

عندي برزنتيشن وابي موضوع

إذا كنت تبحث عن مواضيع لتقديمها في عرض تقديمي يعتمد على الشرائح، وتحتاج إلى مجموعة من الأفكار التي تجذب انتباه الحضور وتركز اهتمامهم على المحتوى الذي تقدمه.

فكل ما عليك أن تفكر في القضايا المثارة على الساحة الإعلامية والتي تشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تناولها وتوضيح مزاياها وعيوبها وأبرز المعلومات والتفاصيل المحيطة بها، لذا سنستعرض أبرز تلك الموضوعات من خلال الجمل التالية

افكار مواضيع برزنتيشن

  • تطرح قضية الصراع على المياه في الدول الإفريقية والجانب المؤثر في هذه القضية من حيث قوته وقدرته على مواجهتها، بالإضافة إلى الهدف الذي يكمن وراء هذه السدود التي تحجز المياه عن الدول الأخرى.
  • يتم طرح قضية القدوة وأهميتها في حياة المسلم والمسلمة، وذلك من خلال النظر في المواضيع التالية مثل دور القدوة في التعامل مع البيئة، أو موضوع مهم عن القدوة وأهميتها .
  • نناقش قضية الحجاب وأهميته لكل فتاة مسلمة لتحلي به وارتدائه لما له من وقار وحماية لها ولجمالها من عدم رؤيته من قبل أي شخص، بالإضافة إلى دوره في تقربها من الله تعالى. فهو الخطة التي تتبعها لكي تحصل على رضا الله ورضوانه. يمكنك الاطلاع على هذا المحتوى من خلال الرابط التالي: هل تعلم عن الحجاب القصير؟.
  • يتم طرح موضوع حول السمنة وما يجب على الشخص تجنبه للحصول على جسم صحي وخالي من الدهون، بالإضافة إلى اتباع النصائح التي تقدمها منظمة الصحة العالمية، وقد صدرت مؤخرا عدة نصائح منها تساعد على الحفاظ على جسم الإنسان خالي من المشكلات الصحية والمعاناة، وقد تمت الإشارة إلى فوائد شرب شاي الماتشو العلاجية والحفاظ على اللون، وأيضا توفير العناصر الغذائية الضرورية للجسم

نصائح عند عرض البرزنتشين

هناك العديد من النصائح التي يجب على الطالب أو المعلم أو الأستاذ الجامعي وكذلك الموظف اتباعها عند عرض العروض التقديمية، لأن لها تأثيرا على فعالية وكفاءة العرض التقديمي، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • عدم الإسراع أو الإبطاء أثناء التحدث.
  • مخاطبة الجميع والتواصل البصري معهم.
  • وضوح الصوت ومراعاة التغيير في مستواه.
  • التفاعل بلغة الجسد وعدم الثبات في مكان معين.
  • استخدم المؤثرات الصوتية المتاحة في برامج العروض التقديمية.
  • استخدام عروض الشرح بمرونة ووضوح وفعالية، حيث يمكنك إدراج مقاطع الفيديو والرسومات أو الصور.
  • يجب تكثيف الموضوع وتلخيصه أثناء العرض، حيث يجب أن يحتوي العرض التقديمي على نسبة 40% من الصور التي تثبت المعلومة وتساعد في تركيز المشاهدين.
  • عدم التركيز على الأرض أو تجنب النظر إلى الأشخاص الجالسين والخوف من مواجهتهم أو النظر إلى سقف الغرفة، لأن هذه الأفعال قد تجعل الأشخاص يشعرون بالملل من حديثك معهم.

مواضيع برزنتيشن ممتعة بالعربي

نستعرض أهم الموضوعات التي يمكنك استخدامها عزيزي القارئ في تقديم عرض توضيحي حول موضوع معين، ومن الأمثلة على تلك المواضيع التي نوضحها في النماذج التالية:

الموضوع الأول الرحمة

  • الرحمة هي صفة من صفات الله تعالى، حيث يتفضل الله بها على القلوب الرحيمة، فقد قال الله تعالى في آية 37 من سورة البقرة: “فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه، إنه هو التواب الرحيم” .
  • ومن نعمة الله على الملتزمين بتعاليم ديننا الحنيف أن ينعم بها، مثل زيارة المريض وتلاوة القرآن الكريم ورعاية الصغير واحترام الكبير وطاعة الوالدين، والاجتهاد في العمل.
  • على وجه الخصوص، ذكرت كلمة الرحمة في الذكر الحكيم في مئتين وثمانية وستين موضعا.
  • واحدة من أهم الأخلاقيات التي تمنح الإنسان الراحة والسعادة هي الرحمة، فهي تساهم أيضا في تعزيز التكافل الاجتماعي في المجتمع وترمز إلى التضامن والرفق مع الآخرين. فمن خلال مساعدة الآخرين في الحالات التي يكونون فيها في حاجة أو عوز، نحمي المجتمع من الفقر وندعم الأشخاص الذين ليس لديهم المال.

الموضوع الثاني الإرهاب

  • ديننا الحنيف هو دين وسطي معتدل لا ينحرف عن الحق، حيث أمرنا الله تعالى بالمحبة والعطاء والرفق.
  • لذلك، فإن التطرف والإرهاب والإفزاع والتخويف ليسوا من سمات المسلمين أو الإسلام، بل الحنان والأمانة والصدق والرفق. فإن الله رفيق حليم غفور. فقد قال الله تعالى في سورة آل عمران في الآية 159: “فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم”.
  • كلمة الإرهاب تنبثق من كلمة رهب، وتعتمد على الإكراه والعنف، وتهدف إلى خلق جو من الرعب والخوف. يتم استهداف الآخرين بواسطة السياسة أو الدين، ويظهر بعض الجماعات باسم الدين ويقومون بأعمال شنيعة تحت لواءه، رغم أنهم بعيدون عن قيم الديانة الكريمة والرحيمة والعادلة.
  • الإرهاب ليس له دين أو وطن، وأصبحت بعض الدول تغزو أعمال العنف والشغب من خلال تصريحاتها التي تساهم في انتشار خطاب الكراهية للإسلام والمسلمين.
  • لذلك، يجب علينا أن نستعرض جميع الإجراءات التي تتبعها الدول التي تسمح بحرية التعبير، لضمان أن الإسلام يعبر عن سماحته بعيدا عن الكراهية والعدوانية، وبعيدا عن الأفعال التي يتم تنسيبها للمسلمين، على الرغم من أنها لا تعكس شخصية الإسلام.

قدمنا إجابة وشرحا شاملا حول مواضيع لدي برزنتيشن وأبحث عن موضوع باللغتين العربية والإنجليزية، لتوفير عناء البحث عن تلك الإجابة في جميع الكتب والمراجع والدراسات العلمية.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اجمل مواضيع البرزنتيشن

أفضل أفكار مواضيع برزنتيشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى