الخدمات المصرفيةالموارد المالية

ما هو رقم التوجيه البنكي الاهلي الجديد بعد التحديث 2021

يتساءل الكثير عن رقم التوجيه البنكي الأهلي الجديد بعد التحديث لعام 2021، وسنقدمه لكم في مقالنا اليوم. هذا الرقم يمكن العملاء من إرسال واستقبال الأموال بسهولة سواء من داخل البلد أو خارجه، ويعرف باسم خدمة التحويلات البنكية. سنقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة برقم التوجيه الخاص بالبنك الأهلي المصري على موسوعتنا.

جدول المحتويات

رقم التوجيه البنكي الاهلي

  • رقم التوجيه البنكي هو رقم السويفت كود، والآيبان، ولكل بنك رقم سويفت خاص به يختلف عن أرقام البنوك الأخرى، ويتم استخدام هذا الرقم في عمليات تحويل الأموال بين حسابات البنوك سواء داخل نفس البنك أو في بنك آخر.
  • يتكون الكود من عدة أرقام تتراوح بين 8 و 11 رقما، والكود المكون من 8 أرقام هو الكود المخصص للفرع الرئيسي للبنك، ويكون الكود على النمط التالي: AAAA BB CC DDD.
  • حرف الـA يشير إلى الكود البنكي الخاص بالبنك، وهي تتكون من حروف فقط، أما حرف الـB فيشير إلى كود الدولة وهو عبارة عن حروف فقط.

كيفية الحصول على رقم السويفت كود

رمز السويفت كود يختلف من فرع لآخر، ولإجراء عملية التحويل يجب على العميل أن يعرف رمز السويفت الخاص بالفرع المستهدف للتحويل أو الاستلام، ولتسهيل هذا الأمر، يوفر البنك طرقا إلكترونية يمكن للعميل استخدامها للاستعلام عن رمز الآيبان الخاص بالفرع المراد التعامل معه، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمة عن طريق تصفح المواقع التالية:

أو يمكن الوصول إلى موقع البنك الأهلي السعودي الرسمي، أو عن طريق التواصل مع خدمة العملاء وطلب رقم السويفت، ورقم البنك الأهلي الموحد هو 920001000.

رمز SWIFT للبنك الأهلي السعودي هو NCBKSAJE.

إذا كنت ترغب في معرفة رقم السويفت الخاص بكل فرع، يمكنك الاستعلام عنه من خلال المواقع المخصصة لهذه الخدمة والتي تم ذكرها في المقال. وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، ونشكركم على اهتمامكم الجيد بمتابعتنا، وندعوكم إلى قراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى