التجميلالتجميل و اللياقة

تجربتي في علاج سواد العين بالأعشاب

لا يبحث النساء فقط عن علاج سواد العين بالأعشاب، ولكن الرجال أيضا، حيث تعد هذه من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرون وعادة ما تبدأ في الظهور خلال مرحلة المراهقة وفترة الشباب، والتي قد تختفي تلقائيا ولكن في معظم الأحوال يحتاج الأمر إلى البحث عن حل وعلاج يمكن الحصول عليه من خلال استخدام بعض أنواع الأعشاب التي ثبتت فعاليتها الطبية والعلاجية منذ القدم، حيث اعتمد الإنسان عليها منذ زمن بعيد في علاج العديد من الأمراض والحالات المرضية، وفي مقالنا سنوضح لكم بعضا من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج الهالات السوداء حول العينين.

علاج سواد العين بالأعشاب

تظهر الهالات السوداء حول العينين بسبب نقص نسبة الأكسجين، وهذا يجعل الدم يظهر تحت الجلد الرقيق حول العين ويتسبب في ظهور الهالات السوداء. وهذا يشير إلى احتواء الدم على نسبة عالية من ثاني أكسيد الكربون. وعندما يتخلص الجسم من العناصر الضارة والسامة، يحتوي بشكل مرتفع على الأكسجين، مما يؤدي إلى اختفاء اللون الأسود تدريجيا. ويمكن استخدام الأعشاب لعلاج الهالات السوداء، ومن أهم تلك الأعشاب:

الكركم لعلاج سواد العين

يعد الكركم من الأعشاب المفيدة جدا للبشرة بشكل عام وخاصة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين. للحصول على أفضل النتائج، يتم خلط ملعقة من الكركم مع عصير الليمون والقليل من الحمص المطحون وملعقتين صغيرتين من معجون الطماطم. بعد مزج جميع المكونات جيدا، يتم وضع الخليط حول العينين لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بلطف بالماء الفاتر. للحصول على نتائج سريعة، يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

النعناع لعلاج سواد العين

النعناع يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة، ويساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. يتم استخدامه عن طريق غمس أوراق النعناع الطازجة في الماء وطحنها، ثم وضعها تحت العينين. يمكن أيضا استخدامه بشكل آخر عن طريق عصر النعناع واستخدام قطعة قطن مبللة به ووضعها على العينين.

البابونج لعلاج سواد العين

يعتبر البابونج واحدا من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تتميز بقدرتها الكبيرة على التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العينين. يمكن استخدام البابونج عن طريق تحضير مغليه أو شايه ووضعه كمادات حول العينين بعد تنقيعه وتبريده، وتركه لمدة عشرة دقائق. يمكن أيضا استخدامه عن طريق تنقية قطنتين بشاي البابونج ووضعها على الجلد تحت العينين لمدة عشرين دقيقة، وهذا يساعد على تقليص حجم الأوعية الدموية في العين وبالتالي تحسين مظهر الهالات السوداء المحيطة بها.

عشبة الآذريون

تعرف عشبة الآذريون أيضا باسم القطيفة وتستخدم للتخلص من الالتهابات وتسريع عملية الشفاء من الجروح والتقرحات، بالإضافة إلى ذلك، أثبتت فعالية هذه العشبة في تقليل الانتفاخ والتورم والهالات الزرقاء حول العين والتخلص من الهالات السوداء، وهناك طريقة بسيطة يمكن اتباعها للاستفادة من فوائد عشبة الآذريون في علاج الهالات السوداء وسنوضحها فيما يلي:

  • احضر كوبا من الماء المغلي وضع حفنة من بتلات زهرة القطيفة (الآذريون) واتركها تنقع لمدة عشر دقائق.
  • تغمس قطعة من القماش النظيف في هذا الخليط بعد أن يبرد، ثم توضع على المنطقة المحيطة بالعين وتترك لمدة خمس دقائق.
  • ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج سواد العين بالألوفيرا

يعمل نبات الألوفيرا على إعطاء البشرة مرونة تساعدها على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر حول العينين. وليس هذا هو الدور الوحيد الذي يقوم به، بل يقلل أيضا من ظهور التجاعيد في المنطقة الحساسة والرقيقة حول العين. وفيما يلي سنوضح لكم كيفية استخدامه

  • يتم أخذ جزء من أوراق الألوفيرا، ومن ثم يستخرج الجل الذي يحتوي عليها.
  • يترك جل الألوفيرا على البشرة لمدة تتراوح بين خمسة عشر دقيقة، وحتى عشرين دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • واحدة من أفضل الطرق لاستخدام الألوفيرا والحصول على أفضل النتائج بسرعة هي عن طريق مزج الجل مع فيتامين E، ثم وضعه على المنطقة المحيطة بالعين وتركه لمدة تتراوح بين ٥ و٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر.

علاج سواد تحت العين مجرب

المنطقة المحيطة بالعين تعتبر من أكثر مناطق الجسم حساسية، حيث يكون الجلد تحت العين رقيقا لدرجة تجعله يعكس لون الدم في تلك المنطقة، وهذا يشير إلى أن اللون الداكن أو السواد يدل على وجود دم معكر أو محمل بكمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، ونعرض لكم بعض العلاجات الفعالة لهذه المشكلة

شرائح الخيار لعلاج تحت العين

الخيار يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التي تساهم بشكل كبير في إصلاح الأضرار في طبقات الجلد، وربما أفضل طريقة لاستخدامه في منطقة تحت العين هي:

  • يوضع ثمرة من الخيار الطازج في الثلاجة حتى تبرد تماما.
  • يتم تقطيع الخيار شرائح مستديرة.
  • يمكنكم الجلوس في وضع الاستلقاء ووضع شريحة واحدة من الخيار فوق كل عين.
  • يترك شرائح الخيار لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة ثم يتم إزالتها من العين.

الشاي الأخضر لعلاج الهالات السوداء

يعتبر الشاي الأخضر أحد أكثر المنتجات الطبيعية فعالية للعناية بمنطقة حول العين، وذلك بسبب احتوائه العالي على مضادات الأكسدة، مما يساعد بشكل كبير في تعويض فقدان الجسم للأكسدة والتي تساهم في ظهور الهالات السوداء، وفيما يلي سنوضح لكم كيفية استخدامه

  • يتم نقع اثنين من أكياس الشاي الأخضر في ماء مغلي وتركها لمدة خمس دقائق.
  • بعد انتهاء الوقت، ازل أكياس الشاي الأخضر واتركها في الثلاجة حتى تبرد تماما.
  • يتم وضع أكياس الشاي على العين والجلوس في وضع الاستلقاء والاسترخاء لمدة 15 دقيقة.
  • وفي النهاية يتم غسل العين بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه الخطوة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

أوضحنا لكم أعزاءنا قراء شرحنا لكم عزيزي القارئ في مقالنا عن علاج سواد العين بالأعشاب، وهي المشكلة الشائعة التي يعاني منها الرجال والنساء والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة نتيجة التوتر وقلة النوم واستخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل مفرط. لذا، ينصح بتجنب هذه العادات السيئة واستخدام الأعشاب المذكورة في مقالنا لعلاج الهالات السوداء

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى