أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

سبب اعفاء المهندسة سهى اشكناني من منصبها الوزاري

السبب وراء إعفاء المهندسة سهى اشكناني من منصبها الوزاري هو موضوع يشغل الشارع الكويتي، الذي يشهد تغيرات ملحوظة في الوظائف الهامة داخل الدولة، ضمن جهود التأكيد على النزاهة ومكافحة الفساد وتجنب التقصير في خدمة المواطنين. ولذلك، في هذه المقالة، يقدم لكم موقع موسوعة ما تحتاجون معرفته حول هذا القرار.

سبب اعفاء المهندسة سهى اشكناني من منصبها الوزاري

تعمل الحكومة الكويتية بجدية لمراقبة الشارع الكويتي ومحاولة تطبيق العقوبات والجزاءات على المخالفين والذين يقومون بأفعال غير قانونية في عملهم، وهذا بالضبط ما حدث مع المهندسة سهى اشكناني

  • استفاق الشارع الكويتي الأسبوع الماضي على خبر حادث مروع وقع على طريق الملك عبد العزيز، وهو واحد من أشهر الطرق السريعة في دولة الكويت.
  • لقي شاب يبلغ من العمر 18 عاما مصرعه أثناء سيره على الطريق، بعد أن تعثرت سيارته في غطاء حديدي خاص بغرف تفتيش الصرف الصحي، مما أدى إلى انقلاب السيارة ووفاة الشاب على الفور.
  • وعلى غرار ذلك، أصدرت الهيئة العامة للطرق والنقل البري في الكويت بيانا رسميا يفيد بأن وزيرة الدولة للاتصالات والتكنولوجيا والتي تتولى مسؤولية الهيئة قد قامت بإيقاف المهندسة سهى اشكناني عن العمل وإيقاف المدير المسؤول عن صيانة الطرق السريعة داخل الهيئة.
  • وعلاوة على ذلك، أمرت الوزيرة الجهات المعنية بتشكيل لجنة مختصة على وجه السرعة للتحقيق في الحادث وسبب حدوثه والجهل الذي تسبب في حدوث الحادث.
  • أكدت الوزيرة على ضرورة إجراء التحقيقات بشكل عادل لضمان حقوق المواطن الكويتي في معرفة الجاني الحقيقي وتحقيق العدالة داخل البلاد.

المهندسة سهى اشكناني ويكيبيديا

برغم صدور قرار بوقف المهندسة سهى أشكناني عن العمل لكن لا يمحي ذلك دورها على الساحة وما قامت به منذ لحظة توليها منصبها.

  • أصدرت وزارة الإشغال الكويتية قرارا بتعيين المهندسة الكويتية سهى أشكناني في السابع من نوفمبر 2018 الماضي.
  • وكانت تعيينها كمدير عام للهيئة العامة للطرق والنقل البري بعد المهندس أحمد الحصان.
  • تعين الآن السيد وليد الغانم، الوكيل المساعد للمدير العام في قطاع الهندسة الصحية وقطاع الرقابة والتدقيق، بينما تولى السيد عبد العزيز آل صباح، الوكيل المساعد في قطاع الصيانة.
  • منذ تولي سهى أشكناني المنصب، بدأت في تطوير الطرق في الكويت واعتماد خطط الطرق الذكية، ولعبت دورا بارزا في هذا العام بعد بدء الكويت في التعافي من جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاق البلاد بالكامل العام الماضي.
  • وقد بدأ العام الحالي بتنفيذ 18 مشروعا لهيئة الطرق يتضمن إصلاح طرق قديمة وبناء الجسور وصيانة الجسور القائمة بالفعل، بالإضافة إلى بناء طرق جديدة داخل البلاد.
  • عملت سهى أشكناني على تحديد ساعات العمل والانتهاء منه حتى لا يتعرض أي مواطن كويتي لأي تداعيات أو تعطل عن العمل.
  • تمكنت هيئة الطرق هذا العام من إقامة مراكز التعطيم على الطرق، حيث يمكن للأفراد تلقي اللقاح من داخل المركبة دون الحاجة للذهاب إلى المؤسسات الطبية الكبرى، كما قامت الهيئة بتركيب جميع لوحات الإرشاد على الطرق لمساعدتهم في الوصول إلى مراكز التطعيم بدون أي مشكلة.

مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري في الكويت الجديد

عندما أصدرت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الكويتية رنا الفارسي قرارا بوقف المهندسة سهى الاسكناني عن العمل، فإن ذلك يعني إقالتها من المنصب نهائيا مع تعيين مدير جديد وهو:

  • رجاء المؤمن، المهندسة الكويتية التي كانت تشغل منصب مديرة مكتب التخطيط التابع للهيئة العامة للطرق والنقل البري في الكويت.
  • عملت رجاء المؤمن على العديد من مشاريع التخطيط والرسم وإصلاح الطرق داخل الكويت ومن بين أهم هذه المشاريع هو مشروع توسيع طرق ميناء مصفاة الأحمدي. تم تكريمها عن عملها المميز في تنفيذ المشروع وجودته ونجاح تحقيق الهدف.
  • ونظرا لذلك، تم اختيار رجاء المؤمن لتولي مهمة إدارة الطرق، لتقوم بتعديل المشروعات الإصلاحية التي لم تنته بعد، والتي يجب إنهاؤها لضمان سلامة المواطنين وعدم تكرار الحادث مرة أخرى، وذلك تأكيدا على حرص الحكومة الكويتية على سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وهذه هي المهمة الأولى لهم والسبب وراء توليهم هذه المناصب.
  • سيتولى رجاء المؤمن أيضا مهمة الإشراف على اللجنة التي شكلتها وزارة الداخلية للتحقيق في سبب وقوع الحادث وكشف سبب هذا الإهمال وتنفيذ العقوبة المناسبة على الجاني.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم سبب إعفاء المهندسة سهى اشكناني من منصبها الوزاري بشكل كامل يمكنكم أيضا الاطلاع على أهم أخبار الكويت التي يقدمها لكم فقط وحصريا موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى