الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء صباح الجمعة مستجاب للأحبة

دعاء صباح الجمعة هو واحد من أفضل الأدعية التي يصليها الإنسان للمولى عز وجل، حيث يبدأ بالطلب منه لتسهيل جميع ضرواه وفتح جميع الأبواب ومنحه من فضله الكريم. لذا، في هذه المقالة، يقدم لك موقع موسوعة مجموعة مختارة من الأدعية لتصلي بها في هذا اليوم المبارك.

جدول المحتويات

دعاء صباح الجمعة

يعد يوم الجمعة أحد أحب وأفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، فهو يوم العيد الذي ينتهي به كل أسبوع، وبالتالي تكون أبواب استجابة الدعاء مفتوحة. لذا يمكنكم الدعاء قائلين:

  • يا رب في يوم الجمعة أرجوك أن تهدينا كما هديت وأن تتولانا كما توليت وترزقنا يا الله بالبركة فيما أعطيت وتبارك لنا في أحبابنا وأولادنا وترزقنا يا الله بلذة رؤية وجهك الكريم وشفاعة نبيك المصطفى وتسكنا في الجنة مع الشهداء والصديقين وتقبل منا إذ أنت السميع العليم.
  • اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما تأخر من ذنوبنا واجعلنا نقترب من الجنة بكل عمل نقوم به، ولا تجعلنا نقع في أعمال تقربنا من النار. اللهم أحسن خاتمتنا واستجب لدعواتنا، ولا تحرمنا من رزق وبركة، ولا تصيبنا بمصيبة في أحبابنا تؤذينا، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر. وكن لطيفا بنا بلطفك الكريم، يا الله.
  • في يوم الجمعة نسألك يا رب العالمين أن تعز الإسلام والمسلمين من الشرق إلى الغرب وأن تكون لهم سندا وعونا. اللهم انصر المسلمين في جميع أنحاء العالم ولا تولي عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم. اللهم انصر القدس وأهلها وحررها من كل ظلم، ولا تنصر على أهلها يا الله أنصار الشيطان، إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين، نسألك باسمائك جميعا التي أطلقتها على نفسك أن تجعل لنا في القرآن الكريم شفاء من كل مرض، وتجعل لنا رزقا واسعا في كل باب، وأن لا تحرمنا من كرمك، وتحيطنا يا الله بلطفك الكريم، وتبارك لنا فيما أعطيتنا وتغنينا بحلالك عن الحرام.

دعاء للغالين يوم الجمعة

لا يوجد شيء أجمل من الدعوة النابعة من القلب الذي يدعو بها المسلم لأخيه المسلم، بغض النظر عن صلة القرابة بينهما، وبما أن الدعوة التي تدعو بها لغيرك، يكتب الله لك بالمثل، فإنني أدعو لكم بأجمل الدعوات لكل من أحبابنا والأشخاص الغاليين على قلوبنا

  • يا الله في يوم الجمعة نطلب منك الراحة الواسعة لي ولأحبتي وأن لا تصيبهم مكروها وأن تكتب لهم السعادة والهناء، وأن تجمعني معهم في جنة الخلد مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • اللهم أجعل لأبنائي وأهلي في صباح يوم الجمعة عطرا مليئا بالسرور والسعادة والمغفرة، وأن لا تجعل لهم دعوة لا تجاب وهما إلا فرجتها، وعسيرا إلا يسرتك فإنك على كل شيء قدير.
  • أيها الكريم العزيز، بواسطة اسم الرزاق أكتب لأحبتي توفير رزق واسع في الحياة والصحة من جميع الأمراض والعافية من كل شر، اللهم اهدهم واجعلهم من الذين يتمسكون بدينك حتى يوم القيامة، اللهم احسن خاتمتهم وأصلح حالهم ولا تجعل الجنة همهم الأكبر يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • يا واهب يا واهب يا واهب امنحني وأحبائي بيتا في الجنة واجعلنا من المفرج عنهم من عذاب جهنم واحمي أجسادنا من النار، يا الله لا تترك لنا خطيئة لم تغفرها ولا هم لم تفكه، يا الله لا تجعل لنا دعاء لم تستجب له وختمنا بالخير ولا تأخذنا إلا وأنت راض عنا.
  • يا رب، بحق اسمك أدعو، وعليك أتوكل، وإليك أسأل الراحة النفسية والصحة والعافية لي ولأحبائي. اللهم، لا تجعل علينا من لا يخافك ولا يرحمنا. يا رب، أنت تعلم ما نكتمه وما نعلنه، فلا ترفض دعوتنا ولا تحقق طلبنا ولا تجعل أملنا يتحول إلى خيبة. فأنت على كل شيء قادر.

اللهم في يوم الجمعة

هناك الكثير من الأدعية وأساليب الدعاء، لكن هناك من يحب أن يضع يا الله في أول دعائه حتى يستجيب دعاءه بسرعة.

  • اللهم في يوم الجمعة ، لا تترك لنا هما إلا وفرجته ، ولا ذنبا إلا وغفرته ، ولا مريضا إلا وشفيته ، ولا ديونا إلا وقضيتها ، نسألك يا الله أن تحسن أحوال المسلمين وتعزز إسلامهم ولا تجعلهم عرضة للفتنة من أعداء الدين ، اللهم اغفر لجميع المسلمين الأحياء والأموات حتى يوم القيامة.
  • يا الله، نسألك في يوم الجمعة أن ترحم المسلمين الميتين وتكتب لهم رحمة من عذاب القبر وتمنحهم راحة بعد الحياة وتجعل نومهم هانئا ولا يعذبون فيه أبدا، وتغفر لهم ولجميع المسلمين يا رب العالمين، إنك قادر على كل شيء.
  • اللهم في يوم الجمعة أتوسل إليك يا كريم أن تكرمني في حياتي وتكتب لي كل الخير عاجله وآجله، وأيضا يا سميع حقق لي ما أتمنى في حياتي ووفقني، ولا تدع دعوة لي إلا وتحققها، فأنت الواهب الرزاق، وأتوسل إليك يا غفار أن تغفر لي ذنوبي سواء ما تقدمت أو ما تأخرت، وأن تزيل عني كل هم وتمنحني راحة من كل شر، وأن لا تجمعني مع أعداء المسلمين وأعداء هذا الدين.
  • في يوم الجمعة، أطلب منك يا الله أن تمنحني فرحة لا تجعلني أشعر بالحزن بعدها أبدا، أسألك يا الله أن تكتب لي السعادة والرضا وأن تهدأ قلبي وعقلي وتحميني من الهموم، يا الله، أسألك حياة سعيدة وجميلة لا أعاني فيها أبدا وأن تكتب لي أن أكون من الذين يلتزمون بدينك حتى يوم القيامة، واحمني يا الله من شر الفتن والمشاكل في الحياة الدنيا ولا تجعل همي إلا الآخرة ويوم الحساب ولا توفني إلا وأنت راض عني.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن هناك ساعة في نهاية يوم الجمعة يكون فيها الدعاء مستجابا بإذن الله. وهذه الساعة تكون دائما بين صلاة العصر والمغرب، ويمكنكم فيها الدعاء بالأدعية التالية:

  • يا الله، نطلب منك في يوم الجمعة أن تكتب لنا الراحة للأرواح والسعادة للقلوب، وأن تسمع لنا أخبارا سارة تفرح النفس وتجعلها في أفضل حال، ونسألك يا الله أن تغفر للمسلمين الأحياء والأموات، اللهم لا تجعل أحدا مريضا إلا وتشفيه، ولا مهموما إلا وتفرج همه، واشرح صدورنا وأدخل السعادة عليها، ونسألك يا الله أن تزيل عنا البلاء والوباء، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم، لا تثقل علينا ما لا نستطيع تحمله واجعل قلوبهم القاسية بعيدة عنا، ولا تجمعنا مع من لا يخافك ويكون عدوا لهذا الدين. اللهم، اجعل عبادتك هي الأعمال التي نحبها في ديننا ولا تجعلنا نكسل عن أدائها، واجعلنا من الذين تحميهم بظلك في يوم لا يوجد فيه ظل إلا ظلك، واكتب لنا شفاعة من نبيك الكريم.
  • اللهم أزل عنا البلاء والأوبئة واكتب لنا السلامة والصحة واحفظنا يا الله من كل شر وابعد عنا ما يؤذينا وأرض قلوبنا بكل ما يسرنا واجعلنا من الذين تغفر لهم وتحفظ لهم نهاية حسنة وتكتب لهم شفاعة من النبي الكريم.

دعاء الجمعة قصير

يستجيب الله لدعائك ولو كانت كلمة واحدة، فالله سبحانه وتعالى يعلم ما يسر ويكتم وهو القادر على أن يزيل عنا ما نشعر به من هموم أو حزن.

  • اللهم اكتب لي الراحة من كل هم والسلامة من كل شر، واجعل لي مسكنا عندك، ولا تجعلني من الذين يغوون في الحياة الدنيا. واكتب لي السلامة من كل فتنة والنجاة من كل شر، ولا تمتني حتى تكون راض عني.
  • اللهم، أسألك كل الخير الذي أعرفه والذي لا أعرفه، وأسألك يا كريم أن تبعد عني كل شر لا أعلمه وكل شر أدعو به على نفسي، اللهم، أسألك أن تكتب لي نصيبا من دعاء نبيك الكريم وتبعد عني ما أستعيذ به بنبيك الكريم.
  • يا الله، في يوم الجمعة أدعوك أن تكتب لي النجاة من الفتن وألا تربط قلبي بالدنيا وما فيها وأن تمنحني نصيبا من نعيم الآخرة وألا تمنعني يا الله من رؤية وجهك الكريم وأن تكتب لي لذة الشرب من يدك التي لا أشعر بالعطش بعدها أبدا وأن تجعلني من سكان الجنة العليا.
  • يا الله، لا تجعلني مريضا وتجعلني غير قادر على عبادتك، وابعد عني الشر الذي يمكن أن يؤثر في صحتي ويجعلني أحتاج لعبادتك. يا الله، استخدمني لخدمة الناس واكتبني من بين الذين يساعدون عبادتك، ولا تكتب علي البؤس والهم والمصائب. يا الله، أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين وتدير أموري بأكملها لأنني لست جيدا في التخطيط واختر لي بدلا من أن تختارني، لأنني لست جيدا في اتخاذ القرارات ولا تجعلني أتحكم في أمري بأي شكل من الأشكال. يا الله، ارزقني شعورا حلوا بالاستجابة للدعاء وتحقيق الأمنيات، إنك على كل شيء قادر.

قدمنا لكم دعاء صباح يوم الجمعة نسأل الله العلي العظيم أن يتقبل خالص دعواتكم وطاعتكم يمكنكم أيضا قراءة المزيد من الأدعية التي يقدمها لكم دائما موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى