أسأل الخبراءالمراجع

استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين 1443

في هذه المقالة، سنستعرض لك رابط الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين 1443، وهو خدمة إلكترونية مقدمة من قبل موقع قياس التابع للمركز الوطني للقياس، وذلك لاختبار قدرات المعلمين ومدى كفاءتهم في التدريس. وتهدف هذه الخدمة إلى توفير الكفاءات الأفضل في العملية التعليمية، من خلال اختبار المعلم في مجموعة من الأسئلة التي تقيس قدرته على التحليل والاستنباط وفهم المعلومات وقياس مهاراته في التدريس.

ومن الجدير بالذكر أن المركز الوطني للقياس تأسس في عام 1421هـ ويقوم أيضا بقياس قدرات طلاب التعليم العالي من خلال تقديم لهم مجموعة من الأسئلة المعرفية سواء كانت لغوية أو علمية، ومن أبرز خدماته الإلكترونية فإنه يتيح للمستخدمين التسجيل في الاختبارات الورقية والمحوسبة، ويمكن الاطلاع على الخطوات اللازمة للاستعلام عن نتائج الكفايات في الموسوعة.

استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين1443

هدف إنشاء مركز القياس هو تطوير أدوات قياس قدرات المعلمين والطلاب في سياق التعليم، واستقطاب الطلاب الموهوبين لتنمية مواهبهم وقدراتهم، ونشر كيفية استعلام نتائج الكفايات

في البداية، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لمركز قياس عن طريق الضغط على هذا الرابط.

في الخطوة التالية، يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

من قائمة الخدمات الإلكترونية، اختر خدمة الاستعلام عن النتائج، ثم في الصفحة التالية حدد نوع الاختبار الذي أجريته، ومن ثم أدخل رقم الاشتراك أو السجل المدني، ومن ثم أدخل الرمز المرئي، ثم اضغط على أيقونة “بحث”، لتظهر لك بعدها نتائج الاختبار بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى