الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للحبيبة يوم الجمعة مستجابة مكتوبة

يعتبر دعاء للحبيبة في يوم الجمعة أفضل هدية يمكن أن يقدمها الشخص لحبيبته. فالدعاء لتحقيق السعادة وتحقيق الأمنيات هو ما نتمناه جميعا، ولا يمكن تحقيقه إلا بإرادة الله عز وجل. يعتبر دعاء يوم الجمعة من أفضل الأدعية؛ لأنه يعتبر عيدا للمسلمين. لذا، في هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية لأحبائكم عبر موقع موسوعة.

جدول المحتويات

دعاء للحبيبة يوم الجمعة

إذا كنت ترغب في أن توقظ حبيبتك بدعاء في يوم الجمعة المبارك لتضع ابتسامة على وجهها، فعليك اختيار واحدة من الجمل التالية:

  • اللهم ارزق حبيبتي السكينة والطمأنينة في يوم الجمعة واجعلها من عبادك الصالحين الناجحين في الحياة واكرمها بكل ما تتمنى واجعلني خيرا لها واجعلها خيرا لي واجمع بيننا في الحلال وارزقنا السعادة والذرية الصالحة.
  • يا من يسمع الدعوات ويعلم ما في الأعماق، أحفظ لحبيبتي من كل شر واجعل كل الأقدار التي تكتب لها خيرا ولا تجعلها تتعرض لمكروه يا الله، واكتب لها الجنة وبيتا عندك، واقبل منها أعمالها الصالحة ودعائها، إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم، لا يوجد دعاء أفضل من دعاء يوم الجمعة، فأيها الرب، اجعل لحبيبتي نصيبا في استجابة الدعاء، واكتب لها حظا كبيرا من الرزق، واجعلها من الذين يدخلون جنتك ويسعون لرضاك، ولا يتوقفون عن حبك وخدمة دينك.
  • اللهم يا الله ليس له إله سواك، أنت الراضي بقدرتك ونحن نحمدك على نعمك، ونشكرك على نصيبنا الذي يحتوي على الخير والشر، فأيها الرب، بحق جهادنا في الدنيا، اجعل لحبيبتي نصيبا من سعة الرزق وراحة البال، واجعلها من الصالحين الذين يتمتعون بفتح جميع الأبواب، واجمع بيننا في الزواج الحلال، وارزقنا الذرية الصالحة التي تحبها وترضاها.
  • يا الله، أناشدك في يوم الجمعة أن تمنح حبيبتي قبولا مناسبا في نظر الناس، وأن يكون لها أحباء صادقين فقط، وأن تحفظها بلطفك وعينك التي لا تنام من كل مكروه، وتكتب لها رزقا وسعادة وتزيل عنها الهم والشقاء.
  • يا الله، بحق هذا اليوم المبارك، اكتب لحبيبتي الصحة والعافية، ولا تجعلها تمر بأي مرض بعدها أبدا. واجعلها من الصالحين وارفع منزلتها في الجنة، واحفظ لها والديها، ولا تسمح لها بمعاناة أي ضرر في عزيز لديها. واكتب لها النجاة من كل ابتلاء، واحمها من كل شر. واجعلها من الأشخاص الذين يستجاب لهم الدعاء. يا الله، لا تحرمها من رؤية وجهك الكريم بلطفك الكبير.

دعاء الجمعة لخطيبتي

في بعض الأحيان، يتأخر الله سبحانه وتعالى في استجابة الدعوات لأنه يحب أن يسمع عبده وهو يخاطبه، فالدعاء هو من أفضل عبادات المسلمين، لذلك يجب أن تستمر في الدعاء لخطيبتك يوم الجمعة وطوال الأيام، فإن رب العالمين هو السميع والمجيب في كل اللحظات.

  • اللهم ارضى عن خطيبتي واكتب لها الفردوس الأعلى واجعلها من الذين يشربون من يدك الكريمة ولا يظمؤوا بعدها أبدا. اللهم اسكنها مع الأنبياء والأبرار ولا تكتب لها الشقاء والتعب في الدنيا واحسبها من عبادك الصالحين واجمعنا في خير.
  • اللهم لا تمنعني من دعوة أتمناها ومن حلم أسعى لتحقيقه، ولا تمنعني يا الله من أن أكون مع خطيبتي وحبيبتي واجمعنا في خير، واكتب لنا السعادة واحمينا يا الله من عيون الحاسدين، ولا تجعلنا نعاني أبدا ولا تمنعنا من لطفك وكرمك.
  • أعوذ بك يا الله من أعمال لا ترضيك وذنوب لا تغفرها وفتن لا أستطيع النجاة منها، اللهم أني أسألك بحق أسمائك الحسنى أن تحمي خطيبتي بعينك التي لا تنام من كل سوء ومن كل حسد يمكن أن يضرها، وأن تكتب لها يا الله كل الخير السريع والباطئ الذي تعلمه والذي لا تعلمه، وأن تبعد عنها كل الشر السريع والباطئ وتكتب لها حظا في كل دعاء صالح دعا به النبي الكريم.
  • اللهم إن خطيبتي أحد عبادك الصالحين، أشهد أنها لم تقصر في عبادتك يوما ولم تطلب شيئا سوى منك يا الله، فاغفر لها ذنوبها الماضية والمستقبلية، واجعلها من أولئك الذين يستجاب لدعائهم، وأكرمها بكل نعمتك، واجعل لها نصيبا في جميع أسمائك الحسنى، وارزقها السكينة والطمأنينة في القلب، واحفظها من فتن الدنيا ومن كل حاقد وحاسد ومكرها يؤذيها ويتمنى لها الشر.
  • اللهم ، أنا أطلب منك أن تكتب أفضل الأقدار لخطيبتي في الحاضر والمستقبل وترزقها بالثروة المادية والأطفال وتحقق لها أمنياتها وتكتب لها زيارة للكعبة المشرفة وتجعل لها نصيبا مع الصالحين وتبعد عنها كل من لا يتقي الله ولا يحسن الخلق. يا الله ، واجعلها بارة بوالديها واجعلها الزوجة المثالية لي واكتب لنا الذرية التي نتمناها من عندك وترضيها.

رسائل دعاء يوم الجمعة للحبيبة

  • في يوم الجمعة، أود أن أعبر لك عن شكري وتقديري لله سبحانه وتعالى لاختيارك لتكوني حبيبتي وزوجتي، وأدعوه في يوم الجمعة أن يرزقنا السعادة والرفاهية ويبعد عنا الحزن والشقاء.
  • يجب عليك أن تعلمي أنني أشعر بالفخر بك دائما، فأنت خيار رائع ولن أجد حبيبة مثلك ولا زوجة أحبها وتهتم ببيتي مثلك، وعلى هذا نحمد الله حتى يرضى ونحمده بعد الرضا.
  • ربما يعتقد الإنسان أن الشيء المستحيل موجود في هذا العالم، ولكني لا أؤمن بهذا أبدا، فكيف يمكن للمستحيل أن يكون موجودا؟ لقد دعوت الله مرارا وتكرارا أن يرزقني بزوجة صالحة تساعدني على تصليح ديني ودنياي، وأنت منحتني هذا النعمة فأنت نعم الله علي وأسأل الله أن يحفظك ويرعاك من كل شر.
  • اللهم لا تحملني خسارة لا يمكنني تحملها ولا تمنعني من حبيبتي التي لا أستطيع العيش بدونها، فاجعلنا يا الله نحن نصيبا في الحياة الدنيا والآخرة، واكتب لي ولها ولا تفرق بيننا أبدا فأنت السميع المستجيب.
  • أتمنى من الله في يوم الجمعة المبارك أن يكتب لك شفاعة يوم القيامة من النبي وأن لا يكتب عليك الشقاء ويجعلك من الذين يستجاب لهم الدعاء وأن تصلي دائما إلى كل ما تريدين في حياتك الدنيا وأن يكتب لك مكانا جيدا في جنته العليا.
  • اللهم اجعل خطيبتي في راحة لا تعاني بعدها أبدا وارزقها النجاح والتوفيق الأفضل وحقق لها ما تتمنى. اللهم اجعلها فخرا لأهلها وسببا لدخولهم الجنة، فهم من أعظم مربيتها وجعلوها تحب عبادتك ولا تتكاسل عنها أبدا.

كيف أدعو دعاءًا مستجابًا لخطيبتي المريضة

الله سبحانه وتعالى هو القادر على الشفاء، لذا لا نطلب هذه القدرة من أحد سوى الله سبحانه وتعالى، وإذا كانت خطيبتك أو زوجتك تعاني من مشكلة صحية، عليك:

  • عند اختيار أوقات الدعاء، يكون للمسلم دعاء مستجاب يوم الجمعة في ساعة محددة يجيب الله دعوات عباده خلالها، لذلك عليه أن يكثف دعاءه ابتداء من مغرب يوم الخميس وحتى عصر يوم الجمعة بكل ما يشاء.
  • في كل ليلة، ينزل المولى عز وجل إلى السماء الأولى في الثلث الأخير من الليل ليستمع عباده عن قرب. ثم يقول: “يا عبادي، هل من مستغفر لأغفر له؟ هل من داع يجيب دعاءه؟” لذلك، يعتبر هذا الوقت أحد أهم أوقات الدعاء، ويتكرر يوميا وليس فقط يوم الجمعة.
  • أن تصلي خمس صلوات في اليوم، وفي كل صلاة تستجيب دعوات الله تعالى في عدة مواقف مثل السجود وقبل التسليم، حيث يستجيب الله لك بما تشاء.
  • يستجيب الله سبحانه وتعالى للدعوات التي تحتوي على أسماء الله الحسنى والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- وبما أنك تدعو لشفاء خطيبتك، فاستخدم اسم الشافي دائما.
  • الإلحاح في الدعاء حتى وإن لم يكن في وقت مميز للإجابة يعتبر من أحد الأسباب التي تؤدي إلى استجابة الدعاء.
  • من أهم الشروط التي يجب توفرها في دعائك ليتم قبوله هي الثقة واليقين بأن الله سيستجيب لهذه الدعوات، وأنك مشكور ومحمود على جميع الأقدار، سواء كانت خيرا أم شرا، وتذكر دائما أن الله سبحانه وتعالى يكون عند حسن ظن عباده.
  • الله يستجيب أيضا للدعوات عندما يتصدق العبد، وقد نص النبي علينا بأن نعالج مرضانا بالصدقة.
  • إذا لم تكن قادرا على التصدق، فالأعمال الصالحة التي تقوم بها تحصل على الكثير من الحسنات وتجعلك مجابا للدعوات. يمكنك تغذية الفقراء ومساعدة الآخرين وتشجيعهم على عدم التكاسل في العبادة. وتقبل الصدقة حتى لو كانت نصف تمرة، والابتسامة في وجه أخيك صدقة.
  • لذلك، يجب أن تدعو وتلح بالدعاء وتعمل الأعمال الصالحة وتصر على ذلك، وتتذكر دائما أن الله قريب ويستجيب لدعوة الداعي إذا دعا.

تعرفنا حتى الآن على كيفية استجابة الدعاء للحبيبة يوم الجمعة، ويمكنكم أيضا الاطلاع على المزيد من الأدعية لأحبابكم جميعهم عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى