الطب البديلصحة

كيف اعرف النيله الاصليه من التقليد

كيف يمكنني التمييز بين النيلة الأصلية والتقليد؟ ستجد الإجابة في هذا المقال على موقع الموسوعة. غالبا ما يتم خداع المشترون بسبب التشابه الكبير بين المنتجات الأصلية والمقلدة، ولكن حتى إذا تمت مقارنة الشكل، هناك اختلاف ملحوظ في النتيجة عند الاستخدام. هذا يحدث في كثير من الأحيان مع عشبة النيلة. النيلة هي نوع من الأعشاب الزرقاء التي توجد في المناطق الصحراوية، وخاصة في المغرب. لها استخدامات متعددة وتصدر إلى جميع دول العالم بسبب فوائدها المتنوعة وأهميتها الكبيرة، خاصة للنساء حيث يستخدمونها للحفاظ على جمالهن ورونقهن. في هذا المقال سنعرض فوائد النيلة الزرقاء في مجال التجميل والطب، وسنقدم أفضل طريقة لاستخدامها ونسلط الضوء على المخاطر التي قد تحدث نتيجة لاستخدامها بكثرة.

كيف اعرف النيله الاصليه من التقليد

يستطيع المحترفون والمتخصصون التفرقة بين النيلة الأصلية والنيلة المقلدة، حيث يكونون متمرسين وقادرين على التمييز فقط بالنظر، ومن العلامات الواضحة التي تقلل من الخلط بينهم هي:

الفرق ما بين النيلة الأصلية والنيلة التقليد

  • يفضل شراء النيلة الزرقاء من مصادر موثوقة حتى لا يتم خداع البائع وشراء النيلة التقليدية، وبما أن أصل النيلة الزرقاء هو المغرب، فمن الأفضل شراؤها من الأشخاص المغاربة أو من لديهم صلة بالمغرب، أو شرائها من شركات معتمدة وموثوق بها وتستورد من المغرب، ونظرا لانتشار الشركات المستوردة، نجد أن النيلة المغربية منتشرة الآن في كل مكان وبسبب الطلب الكبير عليها بسبب فوائدها المتعددة.
  • نلاحظ أن النيلة الأصلية عادة ما تكون أكثر غمقا من النيلة المقلدة، فلونها غامق وجميل ومحبب للقلب وقريب منه، وهو لون طبيعي وليس مصنعا.
  • تكون النيلة قليلا محببة وليست ناعمة وملساء، ومن هذه الخاصية يمكن التمييز بشكل كبير بين النيلة الأصلية والتقليدية.
  • تكون فتحة الملابس المخصصة أوسع قليلا من فتحة الملابس الأخرى.
  • بالتأكيد، ستكون قيمة وسعر النيلة الزرقاء الأصلية أعلى من التقليد.

فوائد النيلة الأصلية

للنيلة الأصلية فوائد واستخدامات متعددة لجميع أجزاء الجسم، ومن هذه الفوائد:

  1. تكون مفيدة للنساء بشكل خاص، حيث تزيل الجلد الميت وتعالج ترهلات الجسم بشكل شامل.
  2. مفيدة جدا للبشرة، فهي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة وتبييض البشرة، وتعطيها شباب وحيوية ونضارة.
  3. وتعمل أيضا على التخلص من وتقليل مظهر التجاعيد في الوجه والخطوط المرئية نتيجة للشيخوخة.
  4. تستخدم النيلة الأصلية في العديد من مناطق الجسم مثل الوجه والأرداف والأكواع والرقبة وبقية مناطق الجسم الأخرى.
  5. النيلة أيضا تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على تقليل الإرهاق والتعب العضلي والنفسي والعصبي في الجسم المتعب والمرهق.
  6. تمتاز النيلة برائحة فريدة ومميزة للغاية، مما يترك الجسم برائحة منعشة ومميزة ويجعله ناعما للغاية.
  7. للنيلة نتائج إيجابية جيدة ملحوظة في تفتيح المناطق الحساسة، وتساعد على تقليل آثار الحمل وتأثيره الشديد على الجسد.
  8. النيلة هي أعشاب طبيعية، فلا يحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد ضارة، فجميعها منتجات طبيعية وآمنة للغاية على البشرة، ولا تترك أي آثار سلبية على البشرة على المدى الطويل.
  9. تساعد في التخلص من الشوائب والعيوب في البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور والحبوب، مما يضيف حيوية ونضارة وتوهجا للبشرة، ويجعلها ناعمة ومتدفقة.
  10. يقوم منتج النيلة بتوحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة وعلاج التصبغات والهالات السوداء، كما يعالج الكلف بشكل ملحوظ وفي فترة أقصر.
  11. لكي تحصل على بشرة ناعمة ورقيقة ونضرة، عليك أن تستخدم النيلة بشكل مستمر، حيث ستحصل أيضا على رائحة جسم مميزة للغاية.

الفوائد الطبية للنيلة الزرقاء

  • تستخدم النيلة الزرقاء أيضا في صناعة الزهرة، والتي تستخدم لتنظيف الملابس البيضاء بشكل خاص، حيث تزيل كافة الأوساخ وتحافظ على نسيج الملابس.
  • يتم استخدام النيلة في علاج بعض الأمراض مثل البرد والزكام، حيث يتم تناولها مع فيتامين سي لتعزيز جهاز المناعة، وخلال أسبوع أو 10 أيام، يلاحظ المريض تحسنا ملحوظا في أعراضه.
  • يعتقد أن النيلة تساعد في تقليل أعراض بعض الأمراض. ولذلك، ينصح بها العديد من الأطباء والمتخصصين الذين يقومون بإجراء دراسات حول الطب البديل. لقد لاحظوا أنها تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالبرد والزكام والرشح والاحتقان الأنفي والعطس والتهاب الحلق.
  • ينصح بها بعد إجراء العمليات الجراحية الصعبة، حيث لها دور كبير في تسريع شفاء الجروح وعلاجها وتجديد الأنسجة، وتقليل الألم الناتج عن هذه العمليات وتقليل الشعور بالحكة والإرهاق.
  • عند استخدام النيلة، يجب على الفرد اتباع نظام غذائي قوي وفعال، لتعزيز قوة الجهاز المناعي، ويجب أن يتضمن هذا النظام مجموعة من الفيتامينات والبروتينات.
  • يستخدم أيضا لعلاج مرضى الجيوب الأنفية لتخفيف الأعراض، ويتم استخدامه بشكل أكبر في فصل الصيف حيث يعاني مرضى الجيوب الأنفية أكثر في هذا الوقت، وذلك للحد من الالتهابات في وقت قصير ودون أي آثار جانبية سلبية.
  • يعتمد مرضى السلطان على الأعشاب الطبيعية المختلفة وزيادتها لتقوية جهازهم المناعي والعصبي، فيعوضون نقص عدد كرات الدم البيضاء بشكل ملحوظ باستخدام عشبة النيلة.
  • بالإضافة إلى الأدوية والمضادات الحيوية، يوصى باستخدام الغرغرة الزرقاء عند التهاب اللوزتين لتقليل الالتهابات، وبالطبع يجب على المريض أيضا اتباع نظام غذائي متوازن.
  • يساهم التمرين النيلي في شد الترهلات في مناطق الجسم الممتلئة مثل البطن والأرداف، وفقا لنصيحة أطباء الجلدية.

طريقة استخدام النيلة الأصلية

  1. يتم شراء خلطة النيلة الأصلية من مصدر موثوق، ثم يتم وضعها ودهنها على الأماكن التي يرغب في علاجها في جسم الإنسان، ويتم تدليك الجسم بهذه الخلطة للحصول على نعومة ورائحة جميلة وتفتيح لافت في وقت قصير.
  2. يمكن إضافة الزبادي مع النيلة لتمنح البشرة الترطيب والنضارة والانتعاش وتحقق نتائج أفضل.
  3. يمكن إضافة ماء الورد النقي إلى النيلة لتحقيق نتيجة أفضل وإعطاء الجسم تأثيرا رائعا وتفتيح المناطق الداكنة.
  4. هناك بعض المتخصصين الذين ينصحون بخلط النيلة مع زيت الورد أو الكركم لتحقيق أفضل النتائج.
  5. من الأفضل استخدام النيلة بعد الاستحمام الدافئ، وذلك لأن مسام الجسم تكون متاحة للاستفادة من أي مكونات توضع عليها، يتم تدليك الجسم بالخلطة بلطف، ثم يترك على الجسم لبضع دقائق، وستكون النتيجة ملحوظة خلال 30 إلى 40 يوما.
  6. يتمتع سكان المغرب بشهرة واسعة في صنع وصفات التجميل الطبيعية التي تعطي نتائج مدهشة دائما. وينصحون دائما باستخدام الأعشاب مباشرة على البشرة بعد إجراء اختبار حساسية للتأكد من قبول الجسم لهذه العشبة وعدم حدوث أي تحسس أو رد فعل سلبي.
  7. لا يجب استخدام نبتة النيلة بشكل زائد، حتى لا تسبب التهابات في الجلد.
  8. من الجيد التركيز على استخدام بودرة النيلة الزرقاء وتدليك المناطق الداكنة برقة، ستلاحظ أن درجة لون هذه المناطق ستتغير وتصبح أكثر إشراقا في وقت قصير.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من: (أفضل أعشاب لعلاج آلام الظهر المجربة والسريعة، أعشاب فعالة سريعة للتخلص من الحمل المجربة والمضمونة، أسرع خلطات علاج اضطرابات الغدة الدرقية بالأعشاب المجربة، كيفية تنظيف القولون بسرعة باستخدام خلطات الأعشاب المجربة، علاج مرض كورونا بواسطة الأعشاب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى