الطب البديلصحة

أهم فوائد عسل مانوكا وافضل انواعة

ما تود معرفته عن عسل مانوكا

يتوافر عسل مانوكا في جزيرة تسمانيا بأستراليا ونيوزيلندا، حيث ينتجه النحل من شجرة المانوكا الموجودة في تلك المناطق، وهناك محاولات من دولة أمريكا الشمالية وبريطانيا لزراعة تلك الأشجار فيها، وهو متوفر بكثرة في نيوزيلندا وجزيرة تسمانيا، وقد نجح النيوزلنديون في تسويقه وشهرتهم به، بسبب احتوائه على مادة المانوكا التي يمكن من خلالها تحديد المضادات الطبيعية للبكتيريا، كما أنه لا يتأثر بالضوء أو الحرارة ويفيد في علاج الجروح وتقرحات الجلد والدمامل.

 مميزات عسل المانوكا

عسل المانوكا يحتوي على مضادات البكتيريا وعلى العديد من الإنزيمات بتركيز وتضاعف، مما يجعله يعالج بشكل طبيعي العديد من الأمراض.

الخواص الفيزيائية لعسل المانوكا

يتميز عسل المانوكا بأنه لونه داكن وله قوام يشبه الكريمة، ويعتمد لونه على تركيز المضادات الحيوية المستخدمة في مكافحة البكتيريا

كلما طالت فترة تخزينه، زادت كمية مضادات البكتيريا فيه، ويتميز بحساسيته للضوء لذا يحفظ في علب مظلمة، وله رائحة وطعم زهري.

 فوائد عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بفوائده الكثيرة للجسم، والتي منها:

  • يتم معالجة السرطان بسبب العديد من الفوائد المميزة التي يتمتع بها، ولديه العديد من الخصائص التي تجعله مميزا عن أنواع العسل الأخرى، ويتميز بلزوجته التي تعزز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة السرطان.
  • تم استخدامه لفترات طويلة في علاج الأمراض ومقاومة البكتيريا والوقاية من الأضرار المحتملة.
  • يحث على توليد خلايا جديدة في الجسم
  • يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تقلل من حدة الآلام والتهابات.
  • علاج الأورام السرطانية
  • الحد من معدل الكوليسترول بالدم.
  • معالجة الالتهابات التي تصيب أجهزة الجسم
  • علاج أمراض الأذن والعيون
  • علاج التهابات الجهاز الهضمي ومشاكله
  • علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب

أنواع عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بتنوع أنواعه المتاحة في الأسواق، ولكل نوع منها تركيزات وأحجام مميزة، وهناك أنواع مناسبة للأطفال بتركيزات معتدلة، كما أن تلك الأنواع تحتفظ بخصائصها الفيزيائية الطبيعية دون إضافة مواد غير طبيعية، وتتمثل هذه الأنواع في ما يلي:

MANUKA HEALTH

يعتبر من أفضل أنواع العسل المتوفرة في السوق، حيث يتم إنتاجه عن طريق تغذية النحل على زهور أشجار المانوكا التي تحتوي على العديد من الإنزيمات المضادة للبكتيريا. كما أنه يستخدم لعلاج الأمراض المناعية مثل الزكام وقرحة المعدة والجروح والالتهابات. يجب عدم إعطائه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات بسبب تركيزه العالي. ويستخدم أيضا كغذاء لملكات النحل.

WEDDERSPOON ORGANIC

يعتبر العسل غير المكرر والخام وينتجه النحل في جزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وقد تم إثبات فعاليته في علاج آلام الحلق واضطرابات الجهاز الهضمي والتهابات المعدة وحموضة المعدة، كما يزيد من مستوى الراحة بشكل كبير، ويتميز برائحته الزهرية وتركيزاته العالية وأحجامه المتنوعة.

MANUKA DOCTOR

يعتبر هذا المنتج أفضل أنواعه على الإطلاق، حيث يعالج الأمراض المناعية مثل التهاب الحلق والزكام والإنفلونزا، ويعمل أيضا على تقليل آثار الجروح والتجاعيد، ويخفف من آلام المفاصل بفضل تركيزه العالي من الإنزيمات

ويتوفر منه أضواء مثل الألوفيرا والليمون والجلوكوز.

NEW ZEALAND HONEY

هذا النوع يستخدم لعلاج الجروح والتهاب الجهاز الهضمي وفطريات الفم وآلام الحلق، بسبب توفره من مضادات حيوية وطعم رائع، وتتوفر منه تركيزات مختلفة.

Y.S. ECO BEE FARMS

يعتبر واحدا من أنواع العسل الأكثر شهرة بسبب نقائه الطبيعي، حيث يحتفظ بخصائصه الأصلية غير المبسترة. وقد تم إثبات فعاليته في علاج أمراض المناعة والجهاز الهضمي والجلد. وهناك أحجام متعددة ومناسبة لكبار السن والأطفال.

للمزيد يمكنك متابعة : –

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى