أسأل الخبراءالمراجع

اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية

كيف يمكن عرض نتائج الطلاب بواسطة رقم الهوية؟ تم تداول هذا السؤال بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة في المملكة العربية السعودية. يعود ذلك إلى إعلان وزارة التربية والتعليم التابعة للنظام السعودي عن توفير عدة طرق يمكن من خلالها للكادر التعليمي وأولياء الأمور الحصول على درجات الاختبارات عبر منصة التعليم الإلكتروني “نور”. وتأتي هذه الإجراءات نظرا لحجم هذه المنصة الكبير والخدمات الضخمة التي تقدمها للكادر التعليمي بأكمله، سواء كانوا معلمين أو طلابا. استنادا إلى ذلك ونظرا للأسئلة المتكررة حول كيفية الوصول إلى النتائج، ستتضمن الأسطر التالية جميع الطرق الممكنة للوصول إلى نتائج الطلاب، وخاصة من خلال رقم الهوية، والمزيد من ذلك عبر الموسوعة .

اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هناك العديد من الطرق التي يستطيع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلالها، وأهم وأشهر هذه الطرق هي الاستعلام عنها باستخدام رقم الهوية، وذلك من خلال منصة نور التعليمية التي تدعمها وزارة التعليم السعودية، ويمكنكم القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولى تتمثل في دخول الطالب إلى الموقع الرسمي لمنصة نور التعليمية.
  • وبعد ذلك، تتمثل الخطوة التالية في ملء البيانات لدخول الطالب، وتشمل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم كتابة رمز التحقق المرئي الموجود في الأسفل.
  • فيما بعد الضغط على خانة تسجيل الدخول، يأتي الخطوة التالية التي تتمثل في اختيار الطالب للسنة التي يرغب في الاستعلام عنها، ومن ثم يقوم بكتابة بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، وأهمها رقم الهوية الخاص به.
  • ثم يدخل الطالب إلى خدمة إشعارات الطالب، وسيتم عرض جميع درجاته التحصيلية خلال السنة والفصل المحددين.

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن جميع أولياء الأمور يمكنهم متابعة درجات أبنائهم على منصة التعليم الإلكترونية نور، من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام حساب ولي الأمر ومن خلال إدخال رقم الهوية الوطنية لولي الأمر يمكنهم الاطلاع على نتائج أبنائهم، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • أولا يجب الدخول إلى موقع نظام نور الرسمي لتسجيل أولياء الأمور، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة عبر هذا الرابط.
  • ثم يقوم ولي الأمر بالضغط على خانة نسيت كلمة المرور، ثم يملأ خانة الرقم القومي ورمز التحقق المتواجد أدناه، ثم يضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، يتم اختيار ولي الأمر للصف الدراسي الذي يدرس فيه أبنائه وملء بيانات الطالب وعرض الدرجات التحصيلية.

نظام نور بدون كلمة سر

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه يمكن متابعة نتائج الطلاب في جميع مراحل تعليمهم، دون الحاجة إلى إرفاق بيانات الدخول وغيرها عبر منصة نور التعليمية. يمكن الاطلاع على النتائج باتباع بعض الخطوات البسيطة المذكورة في السطور التالية.

  • في البداية، يجب الوصول إلى المنصة الرسمية لموقع نور، ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط.
  • ثم يتعين على المستخدم الانتقال إلى خانة نسيت كلمة السر، ثم بعد تحويل المنصة إلى صفحة أخرى، يجب ملء خانة الرقم القومي وكتابة الرمز المرئي الموجود أسفله، ثم الضغط على خانة المتابعة.
  • يتوجب على المستخدم اتباع جميع الإجراءات المطلوبة منه، حتى يتمكن المنصة من تطابق رقم الهوية مع البيانات المخزنة على المنصة، والتي تؤدي في النهاية إلى الوصول إلى خانة الطالب، ومنها يقوم المستفيد بالضغط على خانة التقرير.
  • بالإضافة إلى ضرورة الضغط على خانة الإشعار الأكاديمي بعد الوصول إلى التقارير الأخرى.

اظهار نتائج الطلاب من منصة مدرستي

بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى نتائج الطلاب من خلال منصة مدرستي، فإن هذه الخدمة ليست مقتصرة فقط على منصة نور التعليمية، ويمكن للقارئ العزيز القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية وتطبيقها.

  • في البداية، يتم تمثيل الخطوة الآلية بدخول المنصة الرسمية لمدرستي، ويمكن الوصول إليها عن طريق الرابط هذا.
  • يمكن التسجيل من خلال حساب مايكروسوفت لأطفال الروضة، أو إذا كان المستخدم هو أحد الكادر التعليمي من الطلاب والمعلمين، أو اختيار تسجيل الدخول من خلال منصة ور، إذا كان المستخدم هو أحد المعلمين أو ولي الأمر.
  • بعد اختيار خانة تسجيل الدخول من مايكروسوفت للطالب، يجب على المستخدم تسجيل حساب مايكروسوفت الخاص به وإدخال كلمة السر الخاصة به، ثم الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • أما الخطوة التالية، فتكمن في الضغط على التقويم من خلال القائمة الرئيسية للخدمات المتوفرة في الجانب الأيمن.
  • ثم يضغط الطالب على خانة النتائج الخاصة بالطلاب، ومنها يضغط على الرابط المخصص لعرض ملف درجات الطالب.

اظهار نتائج الطلاب من منصة

تذكيرا، ليس منصتي مدرستي ونور فقط هما المنصات التي يتم عرض نتائج الطلاب عليهما، بل يمكن أيضا عرض سجل درجات الطلاب على منصة توكلنا التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في الفقرات التالية.

  • الخطوة الأولى تتمثل في دخول المستفيد إلى منصة توكلنا الرسمية، ويمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط.
  • ثم يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم ينقر على خانة الخدمات، ليتمكن من اختيار خانة النتائج الدراسية من بينها.
  • الخطوة التالية هي تفعيل التنبيهات، ثم الضغط على خانة الإبلاغ عن أخر تحديث للنتائج.

رابط موقع نظام نور برقم الهوية

  • يستطيع جميع أولياء الأمور الوصول إلى منصة نظام نور التعليمي، وذلك للتسجيل برقم الهوية فقط من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • ومع ذلك، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى هذا الرابط للاطلاع على نتائج الاختبارات في الوقت المحدد لعرضها فقط، وذلك وفقا للمواعيد التي تعلنها وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية.

في النهاية ومع اقترابنا من نهاية مقالنا الذي أجاب على سؤال ما هي طريقة اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية فقد أوضحنا أنه يمكن الحصول على نتائج الطلاب من خلال العديد من الطرق التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم السعودية، وأشهرها هو الحصول على النتائج بواسطة رقم الهوية.

كم يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال الموسوعة العربية الشاملة :

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى