الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

ما هي طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف؟ هذا سؤال يتكرر كثيرا في الآونة الأخيرة، حتى أنه أصبح يحتل منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، وليس فقط في العالم العربي. يبدو أن السبب وراء ذلك هو انتشار ظاهرة الهاكرز وسرقة الحسابات والمعلومات الإلكترونية. قد يجد الشخص نفسه عندما يفتح حسابه الشخصي أنه مغلق وأنه لا يستطيع فتحه بسبب تغيير كلمة السر وليس هو من قام بهذا التغيير، ويفاجأ بوجود شخص آخر يستخدم حسابه الشخصي لصالحه. هذا يجعل الضحية تحتاج إلى طريقة لاستعادة حسابه الشخصي مرة أخرى، وبالتالي فإنها بحاجة إلى معرفة معلومات كافية حول كيفية اختراق حساب إنستقرام، خاصة وأن هناك العديد من أصحاب الأعمال الذين يتعرضون على مثل هذه الاختراقات. وبناء على ذلك، في هذا المقال عبر موقع موسوعة، سنقوم بسرد كيفية اختراق حساب إنستقرام من خلال الهاتف.

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

بسبب وجود العديد من الأشخاص الذين يحققون أرباحا من مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحوا هدفا للمتسللين الذين يسعون لسرقة معلوماتهم الإلكترونية. يقومون بالتجسس على حساباتهم وسرقتها، والحصول على الأموال التي تأتي منها، أو ابتزاز أصحابها والمساومة عليها مقابل المال. هذا يجعل صاحب الحساب يواجه خيارا بين الدفع وتحمل الخسارة، ولكن حتى في حالة الدفع، قد لا يتخلص من الأشرار. لذلك، يحتاج إلى طريقة للدفاع عن نفسه وحماية حسابه في حالة تعرضه للسرقة. في الفقرات التالية، سنشرح كيفية اختراق حساب إنستجرام لاستعادته، وهناك أكثر من طريقة لذلك سنتعرف عليها فيما يلي.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق المراقبة

يوجد العديد من التطبيقات التي تستخدم من خلال مراقبة الأطفال أثناء تواجدهم في الخارج لضمان سلامتهم وحمايتهم، وذلك عن طريق تجنبهم للرسائل غير المناسبة لهم أو التي قد تحمل أي شيء قد يضرهم، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يستخدمونها لمراقبة أزواجهم وزوجاتهم. يوجد نوع من هذه البرامج التي تستطيع تعقب الحسابات والمكالمات والرسائل التي يتلقونها ومتابعة النشاطات التي يقومون بها وغيرها، ومن أهم هذه البرامج التي يمكن لأي شخص تعرض حسابه للسرقة استرجاعه عبر استخدام “Spyzie“. يمكن لك عزيزي القارئ أن تلجأ إلى برنامج مثل هذا لاستعادة حسابك، وذلك من خلال الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولى في هذا البرنامج هي إنشاء حساب، ثم تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، مع الضرورة اختيار خانة تفيد أن المستخدم قد قرأ جميع البيانات والشروط والضوابط ووافق عليها.
  • ثم على المستخدم أن يذهب إلى إعدادات الهاتف نفسه ليختار خانة الأمان وقفل الشاشة، وذلك ليتمكن من اختيار الخانة التي تعمل على تثبيت البرامج الغير معروفة، وذلك ليتمكن البرنامج من العمل ويتم تثبيته.
  • ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن السارق بعد سرقة الحساب يقوم بتغيير اسم الحساب إلى اسمه الخاص، ولذا يجب على المستخدم وضع اسم السارق ونوع الهاتف الذي يستخدمه، سواء كان الهاتف يعمل بنظام أندرويد أو آيفون.
  • الخطوة الأخيرة تتمثل في اختيار المستخدم لخانة الموافقة على التجسس، ومن ثم يتمكن المستخدم من فتح الحساب وتغيير كلمة السر ليتمكن من فتحه مرة أخرى.

كيف اخترق حساب انستقرام بالجوال

بسبب انتشار عمليات سرقة الحسابات الإلكترونية للابتزاز وغيرها، قمنا بذكر طرق يمكن للأشخاص الذين تم سرقة حساباتهم استعادتها باستخدام برامج المراقبة، ولكن عملية الاسترجاع ليست مقتصرة على هذا البرنامج فقط، بل هناك العديد من البرامج الأخرى التي سنذكرها في السطور التالية.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق التجسس

هناك العديد من البرامج التي يمكنها التجسس على حسابات إنستجرام المختلفة، ولكن برنامج “إنستاليك” هو واحد من أهم برامج سرقة حسابات إنستجرام عن طريق الهواتف المحمولة، ويمكن لأي شخص يتعرض لسرقة حسابه استعادته من خلال الخطوات التالية.

  • في البداية، قم بزيارة موقع برنامج “Instaleak” الرسمي عن طريق الدخول إلى هذا الرابط.
  • ثم يضغط المستخدم على خانة “بدء الاختراق” الموجودة في أعلى الموقع.
  • والخطوة التالية هي اختيار خانة الموافقة لاستكمال العملية، حتى يتمكن من تنزيل البرنامج.
  • بعد تثبيت البرنامج وتسجيل الدخول إليه، يمكنك وضع رابط حسابك المسروق في الخانة المخصصة له، لتتمكن من الدخول إلى الحساب وتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

اختراق حساب الانستجرام من خلال التبليغ عن الحساب

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد الشخص الذي تمت سرقة حسابه على استعادته، في حالة عدم رغبته في استخدام نفس الطرق الرخيصة التي تم استغلالها في سرقته، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • يمكن للشخص الذي تعرض للسرقة إنشاء حساب جديد بنفس الصور التي نشرها على حسابه ونفس المعلومات التي أدخلها في الحساب، ثم يقوم بالإبلاغ عن حسابه المسروق بأنه شخص ينتحل شخصيته.
  • ثم سيقوم فريق دعم إنستجرام بإرسال بعض الرسائل لمالك الحساب المسروق يطلب منه تأكيد هويته، وغالبا لن يصل الأمر لهذه المرحلة، وسيقوم فريق دعم إنستجرام بإغلاق الحساب بالكامل.
  • الخطوة التالية هي التأكد من إغلاق الحساب المسروق، ثم يمكنك التواصل مع إدارة إنستجرام لطلب إعادة فتح الحساب، حيث سيطرح فريق الدعم بعض الأسئلة للتأكد من هويتك، ثم سيتم فتح الحساب مرة أخرى بكلمة مرور جديدة خاصة بك.

تهكير انستقرام كلمة السر

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن لشخص يتعرض لسرقة حسابه استعادته عن طريق تحديد خانة نسيان كلمة المرور واتباع الخطوات المذكورة.

  • يمكنك الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك وتسجيل الدخول كالمعتاد، وعندما تظهر رسالة خطأ بكلمة المرور غير الصحيحة، بإمكانك النقر على خانة “نسيت كلمة المرور” الموجودة أسفل خانة كلمة السر.
  • والجدير بالذكر هو أنك من المفترض أنك قد قمت بتسجيل رقم هاتف في الحساب أثناء إنشائه، ففي هذه الحالة سيطلب منك فريق دعم الإنستجرام أن تضع هذا الرقم، وذلك نظرا لأنه سيعمل على إرسال كلمة المرور الجديدة من خلال رسالة نصية.
  • في الخطوة الأخيرة ، يجب حفظ كلمة المرور في الرسالة ، ومن ثم تسجيل الدخول من خلالها ، وعندئذ يمكن تغيير كلمة المرور إلى أي كلمة تريدها.

في النهاية وعند وصولنا إلى نقطة الختام في مقالنا الذي يجيب على سؤال ما هي طرق اختراق حساب إنستقرام من الهاتف، فإننا نصل إلى استنتاج أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الذي تم اختراق حسابه استخدامها لاختراق الحساب واستعادته، مثل برامج التجسس والمراقبة، أو إغلاق الحساب وإعادة فتحه، أو جعل فريق عمل إنستجرام يرسل لك كلمة سر جديدة عبر رقم هاتفك.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى