الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شرح حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف 1443

في هذا المقال، سنشرح لك بالتفصيل حساب المعدل الفصلي لجامعة الجوف 1443. تأسست جامعة الجوف في عام 2005، ويقع مقرها الرئيسي في وسط مدينة دومة الجندل وسكاكا. تعتبر جامعة الجوف واحدة من الجامعات التي تسعى باستمرار للتطوير وفقا لرؤية المملكة 2030، حيث تولي اهتماما بتنمية البحث العلمي من خلال معهد البحوث والدراسات الاستشارية وغيرها من الوسائل المدعمة.

تحتوي جامعة الجوف على حوالي 17 كلية متنوعة بين الكليات العلمية مثل الهندسة والعلوم، بالإضافة إلى الكليات الصحية مثل كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة، وأيضا الكليات الإدارية والإنسانية مثل كلية الآداب والتربية والشريعة والقانون، بالإضافة إلى كليات المجتمع في سكاكا وطبرجل، ففي الموسوعة يمكنك التعرف على نظام حساب المعدل الفصلي وطريقة حسابه.

شرح حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف 1443

يتم حساب المعدل التراكمي لكل فصل دراسي في جامعة الجوف عن طريق حساب القيم التالية:

  • إجمالي ساعات الدراسة خلال فترة الفصل الدراسي.
  • مجموع كل مادة من مواد الفصل الدراسي.
  • مجموع المواد الدراسية للفصل الدراسي الواحد.

حساب المعدل الفصلي من 4

وبناء على القيم المذكورة سابقا، يتم حساب المعدل التراكمي من 4 عن طريق ضرب مجموع درجات كل مادة بعدد ساعاتها المعتمدة، ثم يتم جمع نتائج هذه الضربات، وبعد ذلك يتم قسمة ناتج الجمع على إجمالي ساعات التعليم المعتمدة للفصل الدراسي.

ويمكنك من خلال موقع جامعة الجوف حساب المعدل الفصلي الخاص بك من خلال هذا الرابط، أما إذا كنت ترغب في حساب المعدل التراكمي فيمكنك الضغط على هذا الرابط.

وإذا رغبت في الاستفسار يمكنك الاتصال على رقم إدارة الجامعة وهو: 0146544444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى