الإستثمارالموارد المالية

كيفية الاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين، العملة الأكثر تداولا والأعلى سعرا بنسبة أرباح ومعدل ارتفاع في سوق التداول بنسبة 1000%. تمكنت هذه العملة الرقمية من رفع سعرها في السوق العالمية من 3,800 دولار أمريكي إلى 60,000 دولار أمريكي. هل يمكن تصور أهمية هذه العملة؟ في هذه المقالة على موقع موسوعة، سنقدم لكم كيفية الربح من هذه العملة.

كيفية الاستثمار في البيتكوين

البيتكوين هي العملة الرقمية السائدة في الأسواق العالمية بشكل لا يمكن تصوره. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة في الدول العربية حيث لا تزال تحت الدراسة لمعرفة طبيعتها وتأثيرها على الاقتصاد الوطني قبل الاستثمار فيها. وبناء على موقعك الجغرافي والظروف الاقتصادية المحيطة به، يمكنك الاستثمار بها عن طريق:

الاستثمار في صناديق التداول

  • تعتبر الصناديق واحدة من الطرق الرابحة للاستثمار في البيتكوين، على الرغم من أن هناك بعض الدول التي تعارض هذه الصفقات وتحاول منعها وتحظر استثماراتها. وأحد أمثلة هذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وتنقسم الصناديق إلى 12 مصدرا، وجميعها لا يتم الاستثمار في البيتكوين مباشرة، بل هناك طرق وخطوات كثيرة واستثمارات عديدة يجب عليك المشاركة فيها حتى تصل أموالك في النهاية إلى البيتكوين وتتم عملية الاستثمار فيها.
  • يمكن أن تشكل هذه الصناديق مشكلة لأن بعض الجهات تعتبرها شبه مراهنات وهذا يمكن أن يؤثر على اقتصاد الدولة ، ويجب أن تحصل على موافقة رسمية للاستثمار فيها.

الاستثمار في أسهم البيتكوين

  • هناك العديد من الشركات المالية التي تمتلك كمية كبيرة من البيتكوين وتعتبرها أساس عملها، وتقوم هذه الشركات بطرح أسهم في البورصة متعلقة بعملة البيتكوين.
  • تتغير قيمة هذه الأسهم في سوق المال بناء على حجم استثمار بيتكوين في هذا الوقت، مما يؤدي إلى تغير سعرها، وبالتالي يتم تحقيق صافي الربح من هذه الأسهم بناء على سعر بيتكوين في نهاية الجلسة.
  • إذا اخترتم هذه الطريقة، فمن الأفضل أن تختاروا الشركات التي نجحت في بناء أصول رقمية ضخمة من الأرباح، كما يجب أيضا مقارنة العديد من الشركات لمعرفة حجم كل واحدة منها في الأسواق.

  الاسثمار في تكنولوجيا البيتكوين

إذا كنت ترغب في استثمار البيتكوين، فإن الشركات والأسهم ليست الحل الوحيد والمربح في هذا الاستثمار، حيث توجد مواقع إلكترونية تعمل على استثمار عملة البيتكوين وتقدم العديد من المزايا الأخرى، ومن بين تلك المواقع الهامة:

موقع FXVC

  • باستخدام موقع أف أكس في سي ، يمكنك الاستثمار في البيتكوين بطريقة منظمة من خلال دفع الأموال واستلام الاستثمار. هذا يجعل من السهل الحفاظ على أموالك بدون أي خسائر أو مخاطرة بالنصب.
  • تتميز تلك المنصة أيضا بوجود مجموعة من خبراء الاستثمار الذين يخططون بشكل جيد لكيفية ومتى يتم استثمار أموالك بطريقة تجعلك دائما في موقع مربح.
  • يحصل هذا الموقع على العديد من التراخيص مع دفع رسوم أقل من أي موقع آخر مقابل العمولات، كما يمتلك الأصول الخاصة للتداول في الأسواق المالية.

موقع Quantum AI

  • هو واحد من المواقع الرائدة في مجال الاستثمار في البيتكوين، ولكن بطريقة غير تقليدية عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  • ما يميز منصة كوانتام عن غيرها من مواقع استثمار البيتكوين هو أنها منصة مجانية تماما، لا تتطلب أي رسوم أو عملات، فبمجرد إنشاء حساب على المنصة بالطريقة العادية، يمكنك البدء في إيداع الأموال بحد أدنى قدره ٢٢٠ يورو للبدء في الاستثمار.
  • يوفر هذا الموقع القدرة على الاستثمار التلقائي وبما أن الذكاء الاصناعي هو العامل الرئيسي في عملية الاستثمار ، فإنه يقوم دائما بدراسة حالة السوق ومن ثم يرسل لك أحدث أخبار حركة التداول وينبهك متى يجب عليك بيع أو شراء أسهم البيتكوين.

موقع eToro

  • هو واحد من المواقع العالمية المعروفة في استثمار البيتكوين، وتوفر لك فرصة استثمار ناجحة بالتأكيد.
  • يعتبر موقع أتورو وسيطا بين مستثمري الأموال وأصول البيتكوين في الأسواق المالية، وما يميز هذا الموقع عن غيره هو إمكانية الاستثمار في 16 نوعا من العملات الرقمية غير البيتكوين، مما يضمن لك عملية استثمار ناجحة بدون شك.
  • تتولى هذه الموقع مجموعة من المؤسسات المالية الدولية وتخضع لرقابة دقيقة جدا، مما يضمن لك عملية استثمار آمنة بدون أي خروقات أو سرقات.
  • يتيح الموقع أيضا لعملائه شراء البيتكوين بدون أي رسوم، ويمكنكم الدفع عن طريق التحويلات البنكية وبطاقات الخصم المباشر، وهذا يعد أحد مزاياه الرئيسية.

كيف يمكن شراء عملات البيتكوين

قد يكون الاستثمار عبر الأسهم أو الصناديق غير كاف لبعض الأشخاص الذين يرغبون في شراء عملات البيتكوين ومن ثم بيعها عندما يكون سعرها مرتفعا إلى أقصى حد، وفي أي حالة يجب أن تنتبه إلى أحد الأمور الهامة وهي أنه يجب أن تشتري البيتكوين من موقع موثوق به حتى تضمن أموالك وعمليات استثمارك وعلى هذا يمكنك:

شراء عملة البيتكوين من خلال حساب باي بال

  • من منا في الوقت الحالي لم يسمع بـ باي بال، إذ هو واحد من البنوك الرائدة في مجال التعامل المالي الإلكتروني من خلال ربط حسابك ببطاقة دفع مباشرة أو بحساب بنكي نشط.
  • يمكن استخدام باي بال لشراء البيتكوين وفقا للخدمات المقدمة من البنك الإلكتروني والخصومات المتاحة لعملائه على هذه العملة.
  •  ولكن يجب أن تعلم أنه سيكون هناك فرق في عمولة الشراء وذلك حسب الفرق بين سعر البيتكوين وسعر الدولار الأمريكي، وهو العملة الرسمية التي يتعامل بها باي بال.

شراء عملة البيتكوين من خلال البطاقة الائتمانية

  • لا يمكن لبطاقتك الائتمانية الحالية شراء البيتكوين من أي موقع متخصص في ذلك، لذلك يجب عليك الذهاب إلى البنك للحصول على بطاقة ائتمانية خاصة لشراء العملات الرقمية من السوق الافتراضي.
  • ولكن يجب أن تعلم أن استخدام البطاقات الائتمانية في عملية الشراء سيتعرضك لرسوم إضافية وهي رسوم المعالجة التي توفر لك الحماية من أي عملية نصب إلكترونية.
  • عادة، البطاقات الائتمانية المرتبطة بالعملات الرقمية غالية الثمن بشكل كبير، مما يجعلها ليست الخيار الأول للكثيرين، خصوصا أولئك الذين يرون أن الاستثمار في البيتكوين مجرد هواية.

ما هو شغل البيتكوين

إذا كنت ستستثمر في عملة البيتكوين، يجب أن تعرف استخدامها في السوق المالي والتي تعتمد أساسا على:

نظام تسلسل البيانات

  • وهي التعاملات المالية المتعلقة بمجال المعلومات والتي يتم تسجيل بنوك معلومات خاصة بها تتم التعامل فيها من خلال البيتكوين الذي يتحول إلى تشفير في عمليات التداول ومن ثم عمليات التعدين.
  • وما يجعل هذا المجال مستقرا ويقلل من مستوى الخطر فيه هو صعوبة تغييره بشكل كبير، إلا من خلال نظام الذكاء الاصطناعي المطبق للإشراف على هذه العملية بشكل كامل، وهو أمر معقد للغاية.

التعدين

  • هذا هو الشكل الثاني لعمل البيتكوين في الأسواق المالية، حيث تبدأ المؤسسات المالية الكبرى في إصدار العملات الافتراضية أولا، ثم تحويلها إلى مجموعة من الخوارزميات. وعندئذ يدخل المشاركون في عملية التعدين إلى النظام الخوارزمي، وهم الذين يؤثرون بشكل كبير على سعر البيتكوين في الأسواق. وبعد ذلك يتم طرح البيتكوين في البورصات العالمية.

هل الاستثمار في العملات الرقمية حلال أم حرام

لا يزال هناك الكثير من الجدل حول البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام، هل هي حرام شرعا أم يمكن للمسلم أن يستثمر فيها؟

  • لم تصدر الهيئة العلمية حكما واضحا في هذا الشأن، ولكن خلال الأبحاث التي قامت بها، توصلت إلى أن أصول عقود التعامل مع شركات التعدين الخاصة بالبيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام، تعتمد على الاستثمار مع ضمان رأس المال، مما يعني أن الربح لا يمكن تجنبه ويعتبر هذا نوعا من أنواع الربا وفقا للشريعة.
  • ومن خلال الدراسات أيضا يتضح أن هناك خطورة بالغة لهذه العملات على اقتصاد الدولة وبالتالي اقتصاد الفرد وهذا سيتسبب في أزمة، وهذا ليس الهدف الأساسي للاستثمار الذي يهدف إلى تحقيق ربح كبير.
  • حتى الآن، لا تزال هيئة كبار العلماء تعمل على فهم طبيعة العملة الإلكترونية وضمان أنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتحديد ما إذا كان لها قيمة وأصل حقيقي أم أنها زائفة ولا تنفع الإنسان على الإطلاق.

وبهذا تقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة إجابة شاملة عن كيفية استثمار البيتكوين وما هو حكم الدين الإسلامي في هذه المسألة الهامة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى