الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء من أخت إلى أختها

دعاء من أخت إلى أختها هو أجمل ما قد يتبادلوه ليظل بينهما الحب قائما، وليسعد والديهم بما وصلوا إليه نتيجة ثمرة التربية التي زرعوها فيهم. وبما أن صلة الرحم بين أقرب الناس إلينا من أهم أسباب دخول الإنسان الجنة، سنقدم لكم في هذا المقال في موقع موسوعة مجموعة من الأدعية المميزة للأخت.

جدول المحتويات

دعاء من أخت إلى أختها

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يجزى عليها الإنسان، لأنه يلجأ في الطلب إلى ربه الذي يسعده بحلاوة الاستجابة، وبناء على ذلك، يمكن الدعاء للأخت بأحد الأدعية التالية:

  • أيها الكريم الكريم الكريم، أكرم أختي الحبيبة في الدنيا والآخرة، واجعلها من عبادك المستجابين، واغفر لها الذنوب، وارزقها من فضلك الواسع ما تتمنى، اللهم أحسن ختامها واجعلها من سكان الفردوس الأعلى، واحفظها يا الله من كل شر وفتنة على الأرض.
  • يا مالك الملك وواسع الرحمة والمغفرة، ارزق أختي شفاعة النبي الكريم في يوم لا يوجد منجي سواك، اللهم اجعلها من الصالحين في الأرض ولا تجعل همها عقد الدنيا، اللهم اجعلها بارة بوالديها وارزقها في الدنيا ولا تحرمها من أمر تريده، واستجب لدعواتها.
  • يا وهاب، أرجوك هب لأختي هدية من عندك تحمل رحمتك ومغفرتك، ولا تجعلها من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا، بل احملها في رحمتك، اللهم لا تدع لها ذنبا إلا غفرته، ولا سؤالا إلا أجبته، وأبعد عنها كل شر ومرض، واجعلها دائما برحمتك بخير وصحة، يا ولي الصابرين.

دعاء لأختي بالتوفيق

في الأوقات التي تكون فيها البلاء شديدا أو تجد أوقات صعبة مثل أوقات الاختبارات، يحتاج الإنسان إلى الدعاء بشكل أكثر، لذلك يمكنكم الدعاء لأختكم التي تمر بمثل هذه الأوقات وقول:

  • اللهم انصر أختي في جميع الاختبارات القادمة، واجعل كل شيء سهلا لها، اللهم اهدها واحفظها من أي فتنة، ولا تجعل أمامها صعبا، واذكرها بكل ما تنسى يا الله، واجعلها من الناجحين الصالحين يا رب العالمين.
  • يا من يأتي من منزل التوفيق، يا من لديه القدرة على كل شيء، يا من يقول للشيء كن فيكون، أنت الصخرة لأختي، الذي يساعدها في حاجتها في الدنيا، وأجعل لها سلامة من كل شر في كل خطوة تخطوها، ولا تجعل يا الله أمرا صعبا يعترض بينها وبين نجاحها، وحقق لها ما تتمنى يا رب العالمين.
  • يا الله، يسهل على أختي جميع الاختبارات وتجد كل شيء سهلا، يا الله، لا تعرضها للظلم والاضطهاد ولا تسمح لأحد بأن يظلمها في هذه الأوقات الصعبة، يا الله، اجعل قلبها مطمئنا ولا تجعلها تخاف من أي شيء، واذكرها دائما واجعل علمها مفيدا وثبتها على محاولاتها وقدراتها، إنك العفو الكريم.
  • اللهم يا مجمع الناس في يوم لا شك فيه، اجمع بين أختي وانعم عليها بسهولة أمورها، وارزقها التوفيق واجعلها ناجحة، ولا تجعلها من الذين تعلموا وظلوا جاهلين، أو لم يستفيدوا من العلم في الدنيا والآخرة، اللهم ألهمها النجاح والتوفيق.
  • اللهم إنني أقر بأن أختي قد تعبت في دراستها وبذلت قصارى جهدها، فلا تجعل هذا الجهد يذهب هباءا، ومنحها السعادة والرضا في كل ما ستخضع له في الاختبار، واجعلها سهلا ومع كل الإجابات الصحيحة، ولا تجعلها تتعرض لأي توتر يؤثر عليها أو على مستوى إجاباتها، ومنحها الثقة في نفسها، واجعلها من الأوائل والحاصلة على أعلى الدرجات، اللهم قبل دعائي.

أجمل دعاء لأخواتي البنات

الأخوات البنات هن هدية من الله لنا فهن من يعطرن حياتنا بالبهجة والسعادة وهن من يجعلن للهموم معنى لأنهن يخففن عنا كل صعب، لذلك يمكنكم الدعاء لهن بأحد الأدعية التالية:

  • اللهم، أن أخواتي هم ثمرة ما أنجبه أبي وأمي، وهم الأعزاء بالنسبة لنا، فأحفظهم بحفظك الكريم واجعلهم كرة العين لوالدينا ولا ترنا فيهم أي مكروه، اللهم ابن لهم منزلا في الجنة واجعلهم سببا في دخول والدينا الجنة عندك.
  • اللهم ارزق أخواتي السعادة والهناء واجعل الرضا يملأ قلوبهم بقضاءك سواء كان خيرا أو شرا، اللهم لا تحرمهم من فرحة ينتظرونها ولا تقرب بينهم وبين مصيبة تؤلم قلوبهم وتجعل عيونهم تدمع، واجعلهم يا الله دائما وأبدا ممتنين ومحمدين لنعمك.
  • يا رب العالمين، يا من يقول كن فيكون، اجعل رزق أخواتي البنات واسعا لا ينتهي أبدا، اللهم اجعلهم من الناجحين في الدنيا وابتعدوا عن متاعبها ومغرياتها، فليكونوا من الزاهدين ليبنوا لهم عندك بيتا في الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارزق أخوتي البنات بالرحمة والمغفرة، وارزقهم يا الله توفيقا من عندك. هب لهم رزقا واسعا في الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع لهم ذنبا إلا غفرته، ولا تكتب عليهم كربا، ولا تختبرهم يا الله في حياتهم الدنيا، وارزقهم استجابة دعواتهم بحلاوة، واكتب لهم شفاء من كل مرض، ولا تحرمهم من سترك ومغفرتك، يا رب العالمين.

أفضل دعاء لأولاد اختي

العمة دائما هي الشخص المفضل بعد الأم، وبالتأكيد تحتل أولاد الأخت نفس المكانة في قلب العمة التي تجعلها دائما سببا في الدعاء لهم بالخير والبركة.

  • أيها الله، لدي أبناء أختي الذين هم أقرب إلي من نفسي وأحب إلي من أي شخص آخر في العالم، لذا أطلب منك يا الله أن تحفظهم من كل شر وتحميهم بلطفك وأن لا تسبب لي مكروها فيهم يا الله.
  • يا الله، اجعل أولاد أختي خير الناس عندك، واجعلهم من الذين ينجحون في الحياة الدنيا ويساعدون عبادك ويهديوهم لعبادتك، واكتب لهم ثوابا عظيما. أسألك يا الله أن تمنحهم نصيبا في كل خير يدعو به النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وأن تحميهم من كل شر تستعيذ به النبي، واكتب لهم يا الله كل ما يقربهم منك ويساعدهم في عبادتك.
  • اللهم احفظ أختي من فتن الدنيا واجعلها من الذين يسابقون في طاعتك وعبادتك، اللهم احرم النار على أجسادهم ولا تر لوالديهم شرا وسوءا، يا الله، اللهم ارزقهم رحمة واسعة من عندك ولا تحرمهم من أي عمل يقربهم إليك.
  • يا كريم يا ذو العرش العظيم، أناشدك أن تكتب لأولاد أخوتي الخير كله في الدنيا بسرعة وفي المستقبل، بما نعرف وبما لا نعرف. اللهم اقربهم من كل عمل يدخلهم الجنة وابعدهم عن أي عمل يدخلهم النار. اللهم اكتب لهم رزقا وفيرا في الدنيا وبيتا واسعا في الآخرة، وارزقهم يا الله راحة العقل والقلب.

اللهم احفظ أختي وزوجها واولادها

هناك العديد من أوقات استجابة الدعاء التي يجب علينا استغلالها بشكل جيد للدعاء لأحبتنا بكل الخير ونأمل أن يستجيب الله لنا ويحسن أحوالهم

  • يا الله، في هذه الليلة المباركة، أرزق أختي السعادة والراحة، واكتب لها الحفظ والحماية من كل شر، واحمها وزوجها من العين والحسد، وارزقهم الذرية الصالحة وبارك لها في أولادها، واجعلهم سببا لسعادتها وسببا في دخولهم الجنة.
  • يا الله ارزق أختي بيتا مملوءا بالحب والدفء ولا يدخل الشيطان أبدا بينها وبين زوجها واحفظهما يا الله من الأعداء وكل من يسعى لتشويه سعادتهما وسلامتهما، اللهم لا تجعلهم يعانون في أولادهم وأكرمهم فيهم واجعل أعمالهم صالحة في الحياة الدنيا.
  • يا الله، احفظ أولادي وارزقهم السعادة والهناء وابعد عنهم كل مكروه، ولا تسمح لأعدائهم بالتفرح عليهم ولا تيسر للحاسدين والحقودين أن يضروهم. يا الله، اجعلهم من الذين يذكرونك في القيام ودوما. يا الله، احفظهم بحفظك الكريم واجعلهم من عبادك الصالحين. يا الله، انظر إليهم بنظرة لا يعانون بعدها أي مشاكل، فأنت القادر على أن تقول “كن فيكون.
  • اللهم اجعل الأمور الصعبة سهلة على أختي وزوجها ولا تسبب لهم أي مشقة في الدنيا، اللهم ارزقهم من فضلك ما يجعلهم راضين عن حلاوة الحياة الدنيا ولا تريهم أي شر أبدا، واكرمهم بأن تستجيب لدعواتهم واحفظهم من كل سوء، اللهم اكتب لأولادهم رزقا وفيرا وأن يتمتعوا بطاعة والديهم وأن يكونوا من الذين لا يملون من عبادتك ولا ينشغلون بالدنيا ومتاعها، بل يكونوا مخلصين لك فإنك الغفور الرحيم.
  • اللهم اجعل أختي مؤمنة بك وبرسولك وزوجها مؤمنا بك وبرسولك، اللهم ارزقهما مغفرة في الدنيا وراحة في الآخرة، واجعل خاتمتهم حسنة، واحفظهم ووالديهم، واجعلهم من الذين يعملون على نشر دينك واكتب لهم أن يروا وجهك الكريم ويكونوا سعداء.

وبهذا يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة دعاء من أخت إلى أختها بكل حب وإخلاص، نتمنى من الله أن يستجيب لكم.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

  • دعاء مكتوب من الأخت للعروس يتمنى لها السعادة والفرح
  • أجمل دعاء للأخت لفك الكرب وزيادة السعادة، أجمل الأدعية لأختي مكتوبة
  • عبارات عن الأخت المتوفاة في رمضان ١٤٤٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى