الاخبار

رسوم نظام نقل الكفالة الجديد 1443

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت مؤخرا بإصدار لوائح جديدة لنظام العمل في السعودية، بهدف ضبط نظام العمل في المؤسسات الخاصة بجميع الأفراد والمؤسسات متعددة الجنسيات، وذلك لحماية حقوق العمال الأجانب في تلك المؤسسات، ومن بين الخطوات المهمة التي قامت بها الوزارة مؤخرا هي إلغاء نظام الكفيل نهائيا واستبداله بنظام أفضل للتعامل مع العمالة الأجنبية التي تستحق معاملة متميزة كباقي العمال.

بعد إلغاء نظام الكفيل، ظهرت إجراءات نقل الكفالة التي تم تغيير خطوات التقديم عليها والرسوم المطلوبة لإكمال هذه الخدمة

رسوم نظام نقل الكفالة الجديد 1443

  • يتم دفع 2000 ريال سعودي في تجديد نقل الكفالة للمرة الأولى.
  • يجب دفع 4000 ريال سعودي لتجديد نقل الكفالة للمرة الثانية.
  • يدفع مبلغ 6000 ريال سعودي في تجديد نقل الكفالة للمرة الثالثة ويظل هذا المبلغ ثابتا في المرات اللاحقة.

يتم دفع هذه الرسوم مع أي مخالفات حكومية تم تسجيلها حتى يتم نقل الكفالة بنجاح، ويتم الدفع في أجهزة الصراف الآلي وليس من خلال أي تطبيق إلكتروني أو بوابة مالية. لذا يجب عليك التوجه إلى أقرب جهاز صرافة ووضع بطاقتك الائتمانية، ثم اختيار “خدمة سداد المدفوعات الحكومية” من قائمة الخدمات المالية المعروضة على الشاشة. بعد ذلك، انقر على “خدمات سداد” واختر “خدمات السداد للمقيمين”. ستطلب منك الجهة التي ستدفع لها والمبلغ المطلوب للسداد وإصدار الفاتورة.

إذا قمت بالخطوات السابقة ولم تتلق فاتورة أو لم تكن متأكدا من استكمال الخدمة، يمكنك الاستعلام عن سداد رسوم تكاليف نقل الوكالة. يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لخدمات مكتب العمل السعودي واختيار خدمات العمال الوافدين ونوع الاستعلام. قم بإدخال رقم الكفالة الخاص بك وانقر على تحقق لعرض جميع المعلومات المطلوبة.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى