الاخبار

وزارة التجارة: يتم التحقق من الحالة الصحية للمتسوقين عن طريق تطبيق توكلنا

أعلن الأستاذ عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، في تصريح صحفي عن إمكانية التحقق من الحالة الصحية عبر منصة توكلنا، وأصبح من الضروري الإعلان عن الحالة الصحية قبل دخول أي مراكز أو مجمعات تجارية في المملكة

أشار الحسين في بيانه إلى وجود باركود خاص بحالة المواطن الصحية في تطبيق توكلنا، يتم مسحه آليا على بوابات المراكز التجارية، ولا يسمح لأي مواطن مصاب بفيروس كورونا أو مشتبه به بالدخول.

ساهمت هذه الخدمة بشكل كبير في تقليل عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا والسيطرة على انتشار العدوى. وأصبح هناك تحصين تلقائي للمواطنين من خلال خطوات بسيطة. تعاونت وزارة التجارة مع وزارة الصحة السعودية لتحقيق التوازن المطلوب بين الاقتصاد الوطني وصحة وسلامة المواطنين في نفس الوقت.

تساهم وزارة الداخلية بشكل كبير في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة. هناك تعليمات وإرشادات تنظم التجمعات، وأصبح التحقق من الحالة الصحية ضروريا، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء البقاء في المتجر وارتداء الكمامات.

وفي بيانه الصحفي، أضاف الحسين أن الوزارة تتولى بنفسها تنفيذ الإجراءات الوقائية والتأكد من الامتثال لهذه الإرشادات في المحلات الصغيرة والكبيرة والمتاجر التجارية، وتتم مراقبة جميع الجهات التجارية المختلفة مثل جهات التموين والمغاسل ومحلات الحلاقة والخياطة وجهات التغذية والملابس وغيرها.

يتطلب الآن من أصحاب المنشآت التأكد من الحالة الصحية لجميع العاملين فيها، ولا يسمح بدخول أي شخص إلى المحلات التجارية من دون التأكد من حالته، لحماية المواطنين، وفي الآونة الأخيرة زاد الاهتمام بهذه الإرشادات الصحية خاصة بعد إعلان ظهور سلالة جديدة أوميكرون.

لا يسمح بأي حال من الأحوال للمواطنين بالدخول إلى المنشآت التجارية إذا لم يتم تطعيمهم بالكامل، ويجب التأكد من حصولهم على جرعتي اللقاح حتى يسمح لهم بالدخول.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن التعرف على حالة صحة الشخص عن طريق مسح الباركود باستخدام تطبيق توكلنا، وذلك من خلال الخطوات التالية

  1. يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لتوكلنا، أو عبر التطبيق الرسمي.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. ثم يتم الولوج إلى الخدمات الصحية.
  4. ومن بينها يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الحالة الصحية للمواطن / الاستعلام عن تحصين المواطن من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى