أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد السعودية تعلن استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء المملكة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية للتو عن حالة الطقس في جميع أنحاء المملكة اليوم الاثنين، حيث أكدت استمرار درجات الحرارة المنخفضة في جميع المناطق والمحافظات المختلفة، وبالتحديد في المناطق الشرقية للمملكة ومنطقة القصيم والرياض وحائل، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق أمطارا خفيفة إلى متوسطة طوال النهار، بينما قد تتشكل السحب الرعدية مع احتمالية عالية لهطول أمطار غزيرة في منطقة جازان وعسير، وتشهد جميع هذه المناطق زيادة كبيرة في نشاط الرياح التي ستكون محملة بالأتربة.

لا تتوفر فرصة لسقوط الأمطار في المناطق الجبلية الجنوبية والوسطى والمناطق الغربية، ولكنها تشهد ساعات صباحية مليئة بالضباب قد تستمر حتى منتصف النهار، وعلى الرغم من هذه الحالة التي تنتشر في معظم المحافظات، إلا أنه يوجد تباين في درجات الحرارة بين اليوم والأمس حيث ارتفعت في بعض المناطق واستمر الانخفاض في الأخرى.

تتم تسجيل درجة حرارة عظمى 31 ودرجة حرارة صغرى 19 في منطقة مكة المكرمة، مع نسبة رطوبة تصل إلى 85%، وهذا يعتبر ارتفاعا ملحوظا عن درجات الحرارة السابقة في الأيام، على عكس المحافظات الأخرى. في العاصمة السعودية الرياض، تتم تسجيل درجة حرارة عظمى 15 ودرجة حرارة صغرى 7 مع نسبة رطوبة 85%. أما في المدينة المنورة، تتم تسجيل درجة حرارة عظمى 23 ودرجة حرارة صغرى 14 مع نسبة رطوبة 80%. أما في جدة، تم تسجيل درجة حرارة عظمى 29 ودرجة حرارة صغرى 20 مع نسبة رطوبة 80%. وحتى الآن، لم يتم تسجيل أي محافظة في المملكة تشهد طقسا صحوا.

حالة الطقس في موانئ البحر الأحمر اليوم هي كالتالي: رياح شمالية غربية في الجزء الشمالي والجزء الأوسط من الموانئ بسرعة 35 كيلومترا في الساعة. أما الجزء الجنوبي، فيشهد رياح جنوبية شرقية بسرعة 40 كيلومترا في الساعة. ارتفاع الأمواج يتراوح بين متر ومترين، مما يعني أن حالة الأمواج متوسطة. درجة الحرارة العظمى للمنطقة هي 21 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى تصل إلى 12 درجة مع نسبة رطوبة تصل إلى 70%.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى