التعليموظائف و تعليم

من انواع المواقع غير التفاعليه

سنتناول من خلال هذا المقال أنواع المواقع غير التفاعلية على موقع موسوعة وسنتعرف على إجابة السؤال المتعلق بالمقالة، والذي أثار استغراب العديد من الأشخاص الذين يهتمون بشدة بالمواقع الإلكترونية، وسنتعرف أيضا على أنواع المواقع الإلكترونية وفقا لأصحابها، وسنوضح أيضا أنواع المواقع الإلكترونية من حيث الهيكل، حيث تختلف وتتنوع هذه الأنواع وتوجد العديد من المواقع الإلكترونية المتنوعة والمتعددة التي تختلف بشكل كبير بينها، وقد تكون هذه الاختلافات واضحة أو غير واضحة، والاختلافات الواضحة تكون تلك التي يمكن للمستخدم أن يلاحظها بسهولة عند زيارة الموقع، وهذا مهم للشركات والمؤسسات الكبرى، وسنتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة بالمواقع غير التفاعلية والمواقع الإلكترونية بشكل عام، والتي تهم القارئ ويرغب في معرفة المزيد عنها من خلال مقالتنا

من انواع المواقع غير التفاعليه

يمكن أن يكون الوضع التفاعلي هو الوضع الذي يمكن من خلاله استخدام صفحة مثل التنقل العادي والكتابة فيها. يمكن أيضا النقر على العديد من الروابط وغير ذلك. أما الوضع غير التفاعلي فيعنى أنه لا يمكن استخدام المتصفح حتى عند النقر على أي شيء أو الضغط على لوحة المفاتيح، حيث سيتم إغلاق الصفحة أو المتصفح الخاص بك تلقائيا. هذا مفيد بشكل كبير لأولئك الذين يقدمون العروض بشكل مستمر ويرغبون في التنقل في العرض التقديمي عن بعد. كما يفيد أيضا أولئك الذين يرغبون في تدفق السلاسل التقديمية عند ظهور صفحة الويب الخاصة بهم. وتشمل الأنواع الغير تفاعلية للمواقع ما يلي:

  • بريد جوجل gmail.
  • موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
  • ويكبيديا.

المواقع الإلكترونية

تعتبر مواقع الويب الخاصة من أهم المواقع، حيث تعتبر من العناصر الأساسية في عالم الإنترنت، وتسمى الصفحة الرئيسية لموقع الويب بالصفحة المركزية، وعادة ما يتم رؤيتها أولا للدخول عبر الإنترنت.

  • تعرف الصفحة الرئيسية بأسماء مختلفة بما في ذلك من يطلق عليها أم ويب، وأيضا من يطلق عليها صفحة البداية، ومن يطلق عليها الواجهة الخاصة بالإنترنت.
  • يتيح التواجد الرقمي للويب عرض محتواها الخاص، حيث يتضمن المحتوى الصور والنصوص ومقاطع الفيديو التي يتم عرضها على الإنترنت.
  • هناك العديد من الأسباب التي تجعل رجال الأعمال بحاجة إلى مواقع الويب للعمل على الترويج والتمثيل الإعلامي، وهناك العديد من المواقع الشخصية التي تحتوي على محتوى إعلامي أو تستخدم لأغراض الترفيه

أنواع المواقع الإلكترونية

تمتلئ الإنترنت بالعديد من المواقع المتنوعة والمختلفة بشكل كبير، وتظهر من خلالها العديد من المواقع الجديدة التي تزداد بأعداد ضخمة، حيث تشير التقديرات إلى وجود حوالي 1.25 مليار موقع على الويب، وقد تطورت المواقع منذ ذلك الوقت الذي كانت تعتمد فيه المواقع على النصوص فقط وكانت تستخدمها المنظمات الحكومية، والآن توجد العديد من أنواع المواقع التي تم تصنيفها إلى عشرة أنواع

  • المدونات: تعتبر الخيار المفضل والأكثر تفضيلا للمواقع الإلكترونية للأفراد والعائلات الذين يرغبون في أرشفة الأحداث الهامة الضخمة في حياتهم الشخصية.
  • مواقع المنظمات الغير حكومية غير الهادفة للربح: يعتبر هذا الموقع من بين مواقع الويب التي ليس لها هدف تجاري والتي تعتبر وسيلة مباشرة لبعض المساهمين لتقديم التبرعات.
  • مواقع الأعمال التجارية والشركات: هو أحد المواقع الإلكترونية الخاصة، ويعمل هذا الموقع على توثيق عمل معين ويجب أن يحمل علامة تجارية.
  • المواقع التعليمية: تقدم هذه المواقع دورات تدريبية تندرج ضمن فئة المواقع التعليمية وتقدم المناهج الدراسية.
  • موقع محفظة: يستخدم أساسا على الأشخاص الذين يعملون بشكل مباشر في الأعمال.
  • مواقع الترفيه: هذه المواقع تحتوي على مواضيع متنوعة بغرض الترفيه فقط، مثل المناخ والرياضة والأخبار.
  • مواقع التجارة الإلكترونية: هي الموقع التي تستخدم من اجل التسويق.
  • مواقع التواصل الاجتماعي: تم إنشاء هذه المواقع لتمكين التواصل مع الكثير من الأفراد والمشاركة في الكثير من الأفكار والصور والتأملات.
  • بوابات الويب: هي واحدة من المواقع المخصصة للاستخدام الداخلي في الشركة والمؤسسة.
  • المنتديات هي واحدة من أفضل الطرق للتواصل ومشاركة الأفكار مع الأشخاص الذين يشتركون فيها ويهتمون بنفس المواضيع.

أنواع المواقع الالكترونية حسب الجهات المالكة لها

تختلف وتتنوع المواقع الإلكترونية على شبكات الإنترنت، حسب اختلاف المالكين والراعين، سواء كانت الجهة المالكة شخصا أو شركة، ومن بين هذه الاختلافات:

  • مواقع أفراد: تتميز المواقع الشخصية بأنها تكون من يتبناها وتكون طابعها المجاني، حيث تقدم المعلومات والخدمات، ومثال على هذا النوع من المواقع هي مواقع البلوغ.
  • مواقع مؤسسات: تتميز مواقع المؤسسات بأنها تتبعها الشركات والمؤسسات أو المنظمات، بعكس مواقع الأفراد، حيث تكون لها طابع تجاري، مثل تقديم الخدمات والمعلومات في مواقع الشركات التجارية والوزارات والمنظمات.

أنواع المواقع الالكترونية من حيث البنية (البرمجة)

تنقسم المواقع الإلكترونية من حيث البنية إلى قسمين وهما:

  • المواقع الثابتة: وتعتبر المواق البسيطة والصغيرة، من ناحية كمية المحتوى والبيانات المعروضة، كانت هذه النوعية من المواق أكثر استهلاكا في الماضي.
  • المواقع المبنية على الصفحات الثابتة: هذا الموقع غير مكلف من حيث الإمكانيات والتطوير، لكن لديه عيب وهو صعوبة تطويره أو إضافة التعديلات، أو تعديل المحتوى المعروض، لذا إذا كنت مبتدئا، قد يكون من الصعب طلب هذا الأمر من أحد المطورين.

في نهاية هذا المقال من أنواع المواقع غير التفاعلية على موقع الموسوعة العربية الشاملة، تعرفنا على إجابة السؤال المتعلق بالمقالة الذي يهم العديد من الأشخاص، كما تعرفنا على المواقع الإلكترونية وتعريفها، وأنواع المواقع الإلكترونية، وقمنا بتنظيمها حسب المالكين والبنية، وقد قدمنا العديد من المعلومات المهمة للقارئ في مقالتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى