الاخبار

مشروع دعم التغذية يقدم خدماته للآلاف من الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات

حقق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إنجازا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث وصل عدد المستفيدين من مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في اليمن إلى 25,191 مستفيد

ووصلت مساعدات مشروع دعم التغذية باليمن إلى المدن التالية:

  • عدن.
  • لحج.
  • تعز.
  • الحديدة.
  • حضرموت.
  • حجة.
  • مأرب.

هدف هذا المشروع بشكل أساسي هو وصول المساعدات الطبية والغذائية لأكبر عدد ممكن من المحتاجين، لذلك يقوم بدراسات عميقة لكي يصل في النهاية إلى أكثر الناس حاجة لهذه المساعدات.

ووفقا للدراسات الإحصائية الأخيرة، استفاد ما يقرب من 5,486 طفلا من خدمات هذا المشروع، وكان معظم هؤلاء الأطفال يعانون من سوء التغذية ويحتاجون إلى رعاية طبية وتغذية فورية، حيث تسبب سوء التغذية في ضعف مناعتهم بشكل كبير.

واستفاد الآلاف من النساء من الخدمات الخيرية المقدمة من هذا المشروع، خاصة الأمهات الحوامل والمرضعات، إذ هم الأكثر حاجة إلى تغذية صحية متوازنة للحفاظ على صحة وسلامة أطفالهم.

ويهتم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية بشكل خاص بالتوعية، حيث يعمل على نشر أهمية التغذية السليمة، فإن المواطن القوي هو الأكثر قدرة على تحقيق التقدم والرفاهية لبلاده.

وقد أنشأ المشروع قسما خاصا للمشورة الاجتماعية، يهتم بكل ما يتعلق بالأسرة والطفل والمرأة، لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة الصعبة.

ومهم أن نذكر وفقا لأحدث الإحصاءات التي أعلنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن مدينة اليمن هي المدينة التي استفادت بشكل أكبر من المساعدات، فالمركز يقدم 644 مشروعا مختلفا لخدمة المحتاجين، وقد بلغت تكلفة هذه المشاريع 3,922,859,575 ريال سعودي.

المركز يقدم الدعم للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن المملكة تؤمن بدورها الإنساني الحيوي في مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إليها، وتلقى المساعدات الإنسانية انتشارا واسعا بين الشعب السعودي، واليوم يتحدث مواقع التواصل الاجتماعي بفخر وسعادة عن مساعدات المملكة للشعب اليمني الشقيق، ويجب علينا التكاتف لتخفيف معاناة إخوتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى