اخبار الرياضةالاخبار

مشاركة مميزة للفارسات السعوديات بكأس السعودية لهذا العام

أشاد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالأداء الممتاز للمنتخب السعودي للفروسية في كأس السعودية هذا العام في الدورة الثالثة، ولاحظ مشاركة متميزة للفارسات السعوديات

أعلنت الجهة المنظمة لكأس السعودية عن إمكانية مشاركة الفارسات في السباق هذا العام، ولقي هذا الإعلان تجاوبا كبيرا جدا وحظي بشعبية واسعة بين محبي رياضة الفروسية.

ويعد سباق كأس السعودية من أغلى سباقات الخيل في العالم، ولهذا يتم إيلاء اهتمام خاص به، ويجذب كل عام انتباه العالم بأكمله ومحبي الفروسية، فالمنافسة عالمية وتصل إلى مستوى عالمي، وبالتالي يحصل هذا الكأس على دعم مباشر من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

تتم اختيار أفضل أنواع الخيول بدقة، ويتمتع الفرسان بمستوى عال من الاحترافية، فهذه المسابقة تجمع بين أبرز الخيول والمدربين والخيالة.

وحرصت وزارة الرياضة السعودية مؤخرا على إبرام اتفاق بينها وبين وزارة التعليم واتحاد الرياضة المدرسية، وذلك لجذب الطلاب المهتمين برياضة الفروسية.

تم الاهتمام بمسابقة بشكل خاص تطبيقا لرؤية 2030 التي تشير إلى اهتمام المملكة بمختلف أنواع الرياضات بشكل خاص، فاليوم، تحرص المملكة على جعل المسابقات عالمية وتحظى بانتباه وإعجاب الملايين، وأصبحت لها متابعين من جميع بلدان العالم.

تشارك الفرسان من جميع أنحاء العالم في المسابقة، بما في ذلك البرازيل وإيطاليا والهند والنرويج وبريطانيا واليابان والسويد، بالإضافة إلى مشاركة قوية من الدول العربية بالطبع.

على الرغم من المشاركة الدولية، إلا أن السعوديين نجحوا بمهارتهم وتدريبهم القوي في تحقيق مراكز متقدمة ومميزة في هذه المسابقة.

تصل جوائز كأس السعودية إلى 30.5 مليون دولار أمريكي سنويا، حيث تقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في ميدان فروسية ضخم ومميز يعرف باسم ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، وتتألف المسابقة من 16 جولة مختلفة، ويعتبر الفائز الأسرع في تخطي هذه الجولات حامل اللقب ومستحق المكافأة.

الفارس السعودي الجنسية، مشرف، فاز بالنسخة الثانية من كأس السعودية وصاحب المركز الأول يحصل على جائزة قيمتها 10 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى