الاخبار

التعليم السعودي يوضع مواعيد العلوات السنوية للمعلمين 1443

أعلنت الحكومة السعودية عن تغييرات ستحدث في نظام صرف الرواتب في جميع الهيئات والقطاعات الحكومية. تشمل هذه التغييرات وزارة التعليم السعودية، حيث سيتم صرف الرواتب بناء على التقويم الميلادي بدلا من التقويم الهجري. سيتم أيضا صرف العلاوات السنوية الخاصة بالراتب بناء على هذا التقويم.

كشفت وزارة التعليم عن موعد صرف العلاوات السنوية للعام الجديد 2022، وسيتم ذلك في يوم 27 يناير المقبل، وأوضحت الوزارة أن العلاوة السنوية تحسب من خلال الترقية في الراتب والمستوى الوظيفي الذي وصل إليه المعلم

إذا كنت معلما تابعا لوزارة التعليم السعودية، يمكنك الاستعلام عن علاوتك السنوية من حيث المقدار وموعد الصرف عن طريق نظام فارس الإلكتروني، الذي يوفر جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمعلمين، ويمكنك الاطلاع على ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على النظام والدخول إلى خدمة الرواتب والبدلات، ومن خلاله يمكنك اختيار خدمة “التعريق بالرواتب” للاطلاع على كشف كامل حول راتبك وموعد الصرف وكل ما يتعلق بالعلاوة السنوية وموعد صرفها.

تنقسم العلاوة السنوية للمعلمين في العام الجديد 2022 بين فئات مختلفة، بما في ذلك المعلم ومساعد المعلم، والممارسين، والمعلم المتقدم، والمعلم الخبير. تنقسم العلاوات بين هذه الفئات إلى 6 مستويات مختلفة، ويمكنكم الاطلاع على سلم الرواتب الجديد الذي تم اعتماده من قبل الوزارة.

المستوى مساعد معلم / معلم معلم ممارس معلم متقدم معلم خبير
العلاوة السنوية للمستوى الأول. 300 ريال سعودي 500 ريال سعودي 540 ريال سعودي 600 ريال سعودي
العلاوة السنوية للمستوى الثاني. 320 ريال سعودي 520 ريال سعودي 560 ريال سعودي 620 ريال سعودي
العلاوة السنوية للمستوى الثالث. 340 ريال سعودي 540 ريال سعودي 580 ريال سعودي 640 ريال سعودي
العلاوة السنوية للمستوى الرابع. 360 ريال سعودي 540 ريال سعودي 580 ريال سعودي
العلاوة السنوية للمستوى الخامس. 380 ريال سعودي 540 ريال سعودي
العلاوة السنوية للمستوى السادس. 400 ريال سعودي

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى