الاخبار

عاجل / إجراءات احترازية جديدة تتعلق بالوضع الوبائي بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 عن مجموعة من الإجراءات الوقائية المتعلقة بالحالة الوبائية في البلاد

أعلن مصدر رسمي في الوزارة عن استثناء بعض الفئات وعدم إلزامهم بإجراء اختبار pcr قبل دخول البلاد، وذلك لتسهيل أمورهم، ومن بين الفئات المستثناة:

  1. زوج المواطنة السعودية.
  2. زوجة المواطن السعودي.
  3. أولاد كل من يحمل الجنسية السعودية.
  4. والدي كل من يحمل الجنسية السعودية.
  5. العمالة المنزلية للمواطنين السعوديين.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الإجراءات الاحترازية في تطور مستمر، بما يتناسب مع الوضع الوبائي الحالي للبلاج، فيتم استشارة الجهات الطبية المختصة بصورة دورية، وهم بدورهم يقوموا بمتابعة الوضع الوبائي بشكل دولي.

تتلقى وزارة الداخلية في المملكة تقارير دورية تفسر وتوضح الحالة الصحية لكل مدينة في المملكة، وتتابع الوضع الوبائي في الدول المجاورة، ولا يتم فتح السفر من وإلى البلاد إلا بعد دراسة جميع الجوانب الصحية لضمان سلامة المواطنين.

تفحص المملكة العربية السعودية جميع الوافدين إلى أراضيها لمعرفة حالتهم الصحية، ولا يسمح لأي شخص بدخول البلاد قبل التأكد التام من تلقيه لجرعتي لقاح فيروس كورونا، وذلك لضمان استقرار الوضع الصحي العام وحماية المواطنين والوافدين.

يجب على المهاجرين إلى المملكة تسجيل أنفسهم في تطبيق توكلنا لمعرفة حالتهم الصحية وما إذا كانوا مؤهلين للدخول إلى المملكة أم لا، ويجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل بعد وصولهم إلى البلاد، ويجب عليهم اتباع إجراءات السلامة الصحية وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي طوال فترة إقامتهم في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى