الاخبار

اليوم اجتماع خبراء التعليم لمناقشة عملية تطوير مهارات الطالب السعودي

في مساء اليوم الخميس 16/12/2021 سيشهد حدثا استثنائيا في مجال التعليم السعودي، حيث سيجتمع عدد كبير من خبراء التعليم والباحثين في لقاء تحت عنوان (شخصية متعلم القرن الحادي والعشرين)

سيتم إقامة هذا اللقاء في مدينة عبد الله الاقتصادية بجدة، وسيتم مناقشة جميع القضايا التعليمية التي تؤثر على الطلاب السعوديين بشكل مباشر أو غير مباشر.

ستقام جلسات حوارية ونقاشية مثمرة، بين مجموعة من أهم الأساتذة والمتخصصين والخبراء والباحثين، للتوصل إلى نتائج حقيقة يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

سيقدم اللقاء مجموعة من الأمثلة والقصص الناجحة للدول التي أعطت تعليم شعبها أهمية كبيرة.

هدف هذا الاجتماع بشكل خاص هو دراسة كيفية مساعدة الطلاب السعوديين في بناء وتطوير مهاراتهم، بحيث يتمكنون من التكيف بسلاسة مع التغيرات في القرن الحادي والعشرين.

تهتم البرامج التعليمية الجديدة بمتابعة التطورات التكنولوجية السريعة في جميع المجالات، وإلى جانب الخطة التطويرية الشاملة الموجهة للطلاب السعوديين، سيتم أيضا التركيز على تحسين المناهج السعودية من خلال الاستفادة من أبرز القادة التعليميين العالميين.

وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تولي اهتماما خاصا للتعليم، فسوف تشهد المدارس والفصول والجامعات والمعاهد تطورا واضحا في الفترة المقبلة، وسيساعد هذا التطور في تعزيز وتطوير مهارات الطلاب وبناء شخصياتهم لتكون متطابقة مع تحديات القرن الحالي.

يهتم هذا اللقاء التنويري بشكل أساسي على المواضيع التالية:

  • سمات الهوية السعودية.
  • التعليم المستمر.
  • أهم مهارات التفكير.
  • مهارات الطلاقة الرقمية.
  • مهارات الحياة والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى