الاخبار

الصقار متعب بن منير القحطاني يحصد جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021

في حدث استثنائي غير مسبوق، تمكن الصقار متعب بن منير القحطاني من الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور لعام 2021، ونال إعجاب جميع محبي الصقور في المملكة.

حقق القحطاني جوائز بقيمة 600 ألف ريال سعودي في مسابقات الشوط الأول لسباق الخيول العربية الأصيلة المنتجة محليا، وهذا مبلغ مالي كبير بالمقارنة مع الفائزين الآخرين، حيث حصل على جائزة المركز الأول قيمتها 300 ألف ريال سعودي، وكانت قيمة المركز الثاني 200 ألف ريال، والمركز الثالث بقيمة 100 ألف ريال سعودي.

بدا السعادة والفخر على الصقار السعودي، وأعرب عن فخره بصقوره بشكل كبير، حيث يختارهم بعناية شديدة من مزرعة في شمال المملكة، والصقر الذي يحتل المركز الأول هو الأقرب إلى قلبه ويسمى رغوان، وهو واحد من أغلى وأقوى الصقور السعودية، حيث وصلت قيمته إلى أكثر من 270 ألف ريال سعودي.

يشتمل مهرجان الصقور على عدد كبير من أقوى الصقور في العالم، ويتم اختيار الصقور المشاركة بدقة شديدة، مع إجراء فحص شامل لها.

افتتح مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نادي الصقور السعودي شمال مدينة الرياض في 28 نوفمبر، وسيستمر حتى 16 ديسمبر.

وأطلق على هذا المهرجان مهرجان الصقور الأضخم في العالم، حيث وصلت قيمة الجوائز المالية فيه إلى 25 مليون ريال سعودي، ويشارك فيه عشرات الصقارين السعوديين والعالميين في منافسة قوية جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى