الاخبار

نزاهة تواصل مكافحة الفساد في الحكومة وبالتحديد في وزارة الدفاع

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية بيانا يعلن فيه عن آخر المستجدات في جهودها للقضاء على الفساد داخل الحكومة السعودية، وهو ما يمنع التقدم نحو مستقبل أفضل بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

تمكنت هيئة مكافحة الفساد من القبض على ضابط صف في وزارة الدفاع الذي تلقى رشوة بقيمة 125 ألف ريال سعودي مقابل إعفاء بعض الضباط من مهامهم الرسمية وتكليف آخرين بها.

تمت عملية الاعتقال من قبل الهيئة في المساء البارحة لثلاثة من موظفي وزارة الداخلية السعودية، وهذا الأمر أثار الجمهور السعودي على وسائل التواصل الاجتماعي حتى الآن، حيث قام ثلاثة من أفراد شرطة البحث الجنائي بالاستيلاء على مبلغ 5 مليون ريال سعودي من مقيم في المملكة والذي تم احتجازه أيضا لعدم قدرته على توضيح مصدر هذه الأموال.

ضمن جهود هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، تم نشر رقم النزاهة الموحد “980” بين المواطنين ليشاركوا في عملية تطهير الحكومة السعودية. تلقت الهيئة بلاغا حول ضابط في الهيئة المكلفة بمكافحة المخدرات، الذي طلب رشوة قيمتها مليون ريال سعودي مقابل تجاهل قضية غسيل أموال حدثت داخل المملكة.

يجب ذكر أن مكافحة الفساد في المملكة هي واحدة من أهم أهداف رؤية 2030 التي يتبناها السعودي ويعمل على تحقيق نتائج عالمية غير مسبوقة لتكون واحدة من الدول التي تتمتع بالنزاهة الحكومية.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى