القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

رابط ابشر تجديد الاقامة اونلاين 1443

في المقال التالي، سنعرض لك رابط تجديد الإقامة عبر الإنترنت لعام 1443هـ وخطوات تجديد وثيقة الإقامة للمقيمين، حيث تعتبر وثيقة الإقامة للمقيمين وثيقة رسمية تمنح صاحبها حق الإقامة والتنقل والاستفادة من جميع المزايا الممنوحة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا عاملين أو زائرين لذويهم.

وتحتاج وثيقة الإقامة إلى تجديد في موعد محدد لتجنب خسارة هذه المزايا وتعرض الغرامات المالية التي قد تنفذ في بعض الأحيان بالخروج من البلاد.

لتسهيل أمر المقيمين، يتيح مكتب الجوازات في المملكة الآن إمكانية تجديد وثيقة الإقامة عبر الإنترنت بدلا من الذهاب إلى مكتب العمل واستهلاك الوقت والجهد، وذلك من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية. لمعرفة رابط تجديد الإقامة عبر أبشر أونلاين 1441 هـ، يرجى متابعتنا في المقال التالي من موسوعة العربية.

جدول المحتويات

رابط ابشر تجديد الاقامة اونلاين 1443

  • لتجديد وثيقة الإقامة إلكترونيا ، يجب اتباع الخطوات التالية:
  • الوصول إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية يمكنك من خلال الرابط التالي (أبشر الجوازات).
  • من الصفحة المعروضة أمامك، اضغط على خدمات أبشر للأفراد.
  • سجل الدخول إلى أبشر أفراد عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور، ثم اضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • انقر على أيقونة (الخدمات الإلكترونية)، ومنها اختر (خدمات الجوازات)، ومن بين خدمات الجوازات، اضغط على خدمة (تجديد الإقامة).
  • عند تجديد إقامة أحد العاملين، يتم الضغط على خدمات المكفولين، أما عندما يرغب أحد أفراد الأسرة في تجديد إقامته، يتم الضغط على خدمات أفراد الأسرة.
  • يتطلب تجديد وثيقة الإقامة إدخال عدد من البيانات الشخصية للفرد المعني، وفي حالة المكفولين يتم تحديد اسم العامل من بين القائمة المعروضة لصاحب العمل.
  • يتطلب الأمر تسجيل رسوم تجديد الإقامة المحددة من مكتب الجوازات (ستجدها في الأسفل).
  • تحقق من صحة المعلومات الخاصة بالشخص الذي سيتم تجديد إقامته.
  • بعد اكمال جميع خطوات تجديد الإقامة، ستتلقى رسالة تؤكد نجاح عملية التجديد.
  • يتم تحديد كيفية استلام وثيقة تجديد الإقامة، حيث يمكن الحصول عليها من خلال أحد مكاتب المديرية العامة للجوازات بشكل مجاني تماما دون دفع أي رسوم خاصة بالاستلام، ويمكن أيضا استلامها عن طريق البريد الوطني في المملكة، حيث يتم تسليمها وفقا للعنوان الوطني الذي يتم تحديده مسبقا، وفي هذه الحالة يجب دفع رسوم خدمة البريد عند الاستلام.

متطلبات تجديد الإقامة 2022

يتطلب القيام بإجراء تجديد وثيقة الإقامة إلكترونية استيفاء المتطلبات التالية:

يقوم القائم بالخدمة بسداد رسوم تجديد الإقامة وفقا للمبلغ المحدد على النحو التالي:

  • بالنسبة لأفراد الأسرة الذين بلغوا سن الرشد (18 عاما)، يتم دفع رسوم تجديد الإقامة والتي تم تحديدها بمبلغ 500 ريال سعودي للفرد الواحد.
  • بالنسبة للعمال المنزليين، يتم تحصيل رسوم تجديد الإقامة والتي تبلغ 600 ريال سعودي.
  • بالنسبة لتجديد إقامة العمال في المؤسسات والشركات، تم تحديد رسوم التجديد بمبلغ 650 ريالا سعوديا.

في حالة التأخر عن الموعد المحدد لتجديد وثيقة الإقامة، يجب التأكد من سداد الرسوم المتأخرة في الموعد المحدد.

يجب أن يتم تسجيل بصمة لكل من العاملين أو صاحب الإقامة أو أي شخص يبلغ من العمر خمسة عشر عاما أو أكثر في نظام مديرية الجوازات.

يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالعامل أو صاحب الإقامة لا يزال ساريا ولم تنتهي صلاحيته بعد أثناء تجديد الإقامة، وفي حالة انتهاء صلاحية جواز السفر، يجب تجديده أولا لتمكين تجديد صلاحية وثيقة الإقامة.

5 ـ يجب أن يكون العامل الراغب في تجديد إقامته متواجدا داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وإلا فلن يتمكن من إتمام إجراءات التجديد.

يجب على العامل عدم التسجيل كمتغيب عن عمله في أي حالة، وإلا فلن يتمكن من إتمام إجراءات التجديد.

بذلك قد عرضنا لكم طريقة تجديد الإقامة بشكل إلكتروني، ومتطلبات التجديد بالتفصيل، وللمزيد من الاستفسارات، تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى