الاخبار

الأرصاد: لا استمطار في جدة وأمطار متوسطة في هذه المناطق

أكد المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد الوطني السعودي، حسين قحطاني، أن جدة ليست جزءا من خطة الاستمطار الصناعي التي ستقوم بها المملكة. وأوضح أن العملية ستبدأ في الرياض والمنطقة الجنوبية بناء على تكوين السحب الصناعية العالية، نظرا للحالة الجوية الحالية في البلاد.

وفي هذا السياق، أعلن المركز الوطني للأرصاد صباح اليوم الثلاثاء عن حالة الطقس الحالية في المملكة، حيث سيكون الجو غائما جزئيا مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 50٪، وسيصل الحرارة العظمى إلى 22 درجة مئوية، أما الحرارة الصغرى فستكون 9 درجات مئوية. أما في جدة، فستكون الحرارة العظمى 34 درجة مئوية والحرارة الصغرى 23 درجة مئوية.

أوضحت هيئة الأرصاد المناطق التي ستشهد أمطارا في الفترة المقبلة وحتى يوم 18 ديسمبر، وقسمت مناطق المملكة إلى مناطق تشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، وهناك مناطق تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة مثل حائل والقصيم والرياض والشرقية والجوف.

يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعاني من نقص كبير في الأمطار في السنوات الأخيرة، وبناء عليه، طرح مجلس الوزراء السعودي مشروع الاستمطار الصناعي الذي تم تنفيذه هذا الأسبوع بعد دعوة خادم الحرمين الشريفين للشعب السعودي بأكمله لأداء صلاة الاستسقاء لتسهيل الأحوال بإذن الله.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى