الاخبار

وزير المالية : التعديل في ضريبة القيمة المضافة بعد تحسن الأوضاع المالية

أعلن وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان أن المملكة العربية السعودية تعتزم إعادة النظر في قيمة ضريبة القيمة المضافة لتخفيف الأعباء على المواطنين، ولكن هذا لن يحدث إلا بعد تحقيق تحسن ملحوظ في الأوضاع المالية والاقتصادية في المملكة

أكد الوزير أن هناك اهتماما عاما بالقطاع الخاص والنظر في تكاليف الاستثمار في المملكة، فالأهداف الأساسية فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي تهدف بشكل أساسي إلى زيادة الإيرادات الاستثمارية.

أشار محمد الجدعان إلى أن ضريبة القيمة المضافة لن تتغير إلا بعد الانتباه إلى الاحتياطات الحكومية في البداية، حيث يتم توجيه جميع فائض الدخل القومي إليها، بهدف معالجة المشاكل والأزمات الاقتصادية التي ظهرت في جميع جوانب المملكة في الفترة الأخيرة.

تعمل الوزارة في الفترة الأخيرة على تجنب حدوث أي أزمات مستقبلية أو صدمات مالية، وذلك عن طريق تقليل الدين العام للبلاد، حيث بلغ الدين في عام 2020 نحو 295 مليار، ولكن في عام 2021 انخفض إلى 85 مليار فقط.

وأضاف الوزير في بيانه أن الوزارة تضع في خطتها المستقبلية الوصول إلى فائض اقتصادي يمكن من خلاله سد العجز في ميزانية الدولة، وبالتأكيد عند الوصول إلى هذه النقطة، ستتمكن الوزارة من تقديم مزيد من الخدمات للمواطنين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، لتحسين الحالة الاقتصادية بشكل عام في النهاية.

أشار الجدعان إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة في تطوير التعليم والصحة والبنية التحتية للبلاد، بالإضافة إلى دعم الصناديق التنموية والاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى