الاخبار

وزير المالية السعودي: ضريبة القيمة المضافة تحت الدراسة

أكد وزير المالية السعودي، محمد عبد الله الجدعان، أن الوزارة تدرس حاليا إلغاء ضريبة القيمة المضافة التي فرضت في العام الحالي على جميع السعوديين وجميع القطاعات الاقتصادية داخل البلاد، نظرا للحاجة إلى تحسين الوضع المالي للبلاد ومحاولة تخفيف الأزمة الحالية.

وبتزامن الإعلان عن الميزانية الجديدة لعام 2022 التي قام بها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بالكشف عنها أمس الأحد، تبين أن المملكة تمكنت من تحقيق إنجازات اقتصادية غير مسبوقة في ظل التطور الذي تسعى إليه خصوصا في مجال الاستثمار. وأضاف وزير المالية أن السعودية تضع حاليا ميزانية عالية بالفعل بحيث لا يوجد أي عجز، ولكنها لن تسدد أي جزء من الدين العام للمملكة، الذي يبلغ 938 مليار ريال، ومن الجيد أنه وفقا لإحصائيات الوزارة، سيظل هذا الرقم ثابتا لمدة 3 سنوات متتالية دون زيادة فيه.

في الوقت الحالي، لا تزال الحكومة تفرض ضريبة القيمة المضافة، وذلك بهدف المحافظة على نجاح الوضع الاقتصادي كما هو عليه في الميزانية. لذلك، فإن إلغاء هذه الضريبة مباشرة بعد تحقيق النجاح قد يؤدي إلى اضطرابه. ولذا، فإن هذه الضريبة مؤقتة بغض النظر عن مدتها، وسيتم التخلي عنها عندما يسمح الاقتصاد الوطني بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى