الاخبار

الموارد البشرية تعلن تأهيل 3 آلاف باحث عن عمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نية تأهيل أكثر من 3 آلاف شاب وشابة من المملكة الباحثين عن عمل، حيث سيتم تقديم دورات تدريبية مكثفة في مجال السلامة والصحة المهنية لهم، لكي يستطيعوا العثور على وظيفة مناسبة بعد انتهاء الدورة التدريبية التي ستقدمها الوزارة.

أكدت الوزارة أنه سيتم تدريب تلك الكوادر على عملية البحث عن وظيفة مناسبة من خلال منصة العمل الحر التابعة لها، وهي المنصة التي تقدم فرص العمل الحر والعمل عن بعد الذي انتشر مؤخرا وأصبح طريقة العمل الرسمية في العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

لكي يتمكن الشباب في الوطن من العثور على وظائف مناسبة، تعمل الوزارة على توطين الوظائف في المملكة وتقليل العمالة الأجنبية، وذلك لتحقيق هدفها الرئيسي وهو تقليل معدل البطالة في المملكة والتخلص من هذه المشكلة الاجتماعية بحلول عام 2030.

في الفترة الأخيرة وكجزء من الجهود المبذولة، نجحت الوزارة في تنظيم دورات تدريبية وبرامج تأهيلية لأكثر من 10 آلاف شاب. وقد انضموا فيما بعد إلى وظائف عبر منصة العمل الحر. هذه المنصة أثبتت نجاحها وتأثيرها الإيجابي في المجتمع السعودي وقد ساهمت بشكل كبير في تقليل معدلات البطالة ومساعدة شباب المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى