الاخبار

عاجل / خادم الحرمين الشريفين: إقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين في كل مدن المملكة

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مدن المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم الاثنين الموافق 9 جمادى الأولى 1443 هجريا / 13 ديسمبر 2021

دعا الملك سلمان إلى ضرورة الدعاء والاقتراب من الله عز وجل من خلال الصلاة، عسى أن يزيل الهم ويفرج الكرب عن المناطق المقدسة، وأن ينزل الأمطار بالرحمة والرزق.

وأشير في الديوان الملكي إلى أن دعوة خادم الحرمين الشريفين جاءت تأسيا واقتداء بسنة رسول الله. فعند تأخر الغيث والأمطار، أمرنا بالتضرع إلى الله بالدعاء والصلاة، على أمل أن يكشف الغمة. ويذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “اللهم اسقنا غيثا مغيثا، مريئا مريعا، نافعا غير ضار، عاجلا غير آجل”.

أعلن في الديوان الملكي عن ضرورة تقرب الشعب السعودي من الله عز وجل من خلال القول والعمل، وزيادة الطاعات والاستغفار، والتوبة الصادقة، وسيكون الله رحيما ولطيفا معهم وهو السميع الجواب للدعاء.

وبناء على ذلك، ستقام صلاة الاستسقاء يوم الاثنين في المساجد الرئيسية في جميع مدن المملكة العربية السعودية، حيث يتضرع المصلون إلى الله عز وجل، مظهرين فقرهم وحاجتهم الشديدة، فإن الله قريب من عباده ومجيب للدعاء.

لهذا السبب، دعا الديوان الملكي كل مسلم قادر على المشاركة في هذا الصلاة، فمن الجميل أن يتجمع السعوديون لأمر يقربهم من الله، لييسر الله لهم أمورهم بالكامل ويرزقهم كل ما يتمنون، فليس للمسلم معين سوى الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى