الاخبار

تعديلات مرتقبة في إيجار قريبًا

أعلنت منصة إيجار عن نيتها إدخال تعديلات جديدة في الخدمات التي تقدمها عبر منصتها، وذلك لتسهيل عملية الإيجار لجميع المواطنين والمستفيدين من عقود الإيجار، حيث تعتبر منصة الخدمات الوحيدة التابعة لوزارة الإسكان السعودية والتي يتم من خلالها إدارة عقود المملكة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

المنصة تعمل حاليا على تبسيط شروط وأحكام عقود الإيجار داخل المملكة، بهدف تسهيل حفظ حقوق جميع الأطراف المشاركة في العقد، سواء كان المستأجر أو المؤجر أو الوسيط العقاري. سيتم تسهيل عملية تأجير جزء من العقار بسهولة وتسهيل التواصل بين المؤجر والجهات الحكومية المسؤولة عن الإشراف على عملية الإيجار. يمكن الآن الحصول على تصاريح صيانة العقار وإجراء التعديلات به بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني للإيجار.

وبناء على التعديلات الجديدة المقررة في الموقع، فإن المؤجر الآن مسؤول تماما عن دفع رسوم عقد الإيجار ويجب عليه تقديم إثبات الدفع، ولكن في التحديث الجديد سيتمكن المؤجر من تحويل هذه المسؤولية إلى المستأجر عند كتابة العقد من البداية.

سيتم إضافة بنود جديدة في تحديثات عقود الإيجار الأخيرة لتشمل حلولا لجميع المشاكل التي قد تواجهها المؤجر أو المستأجر، بهدف الحفاظ في النهاية على حقوق جميع الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى