الاخبار

سهم تداول السعودية يصل إلى 126.6 ريال في أول أيام التداول

بدأ التداول في شركة مجموعة السعودية القابضة يوم الأربعاء الموافق 9/12/2021، وشهدت السوق المالية السعودية انتعاشا كبيرا مع بداية جلسات التداول، ففي أول ساعات التداول وصل سعر السهم إلى 126.6 ريال سعودي، بعد أن كان سعر السهم في البداية 105 ريال سعودي فقط.

في عام 1784، زاد سعر السهم بنسبة 20.6%، وهذه النسبة كانت كبيرة جدا ولها تأثير كبير على سوق تداول السعودية ومجموعة تداول السعودية القابضة. أعلنت الشركة أيضا عن طرح أسهمها بقيمة 3.8 مليار ريال سعودي.

وتشهد السوق السعودي تذبذبا كبيرا في أسعار الأسهم، منذ بداية أيام التداول وحتى اليوم الثالث، حيث تصل في بعض الأحيان إلى 30% من الارتفاع وأحيانا أخرى تنخفض، ويراقب المستثمرون تلك التذبذبات وكل ما يتعلق بصندوق الاستثمار العقاري بعناية، لاختيار الوقت المناسب للبيع والشراء.

تم الإعلان في السعودية عن ضبط أسعار الأسهم وتذبذبها السريع والمفاجئ في اليوم الرابع للتداول، وسيكون التغير في الأسعار اليومية حتى 10% كحد أقصى سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

ووفقا لآخر الإحصاءات الاستثمارية، أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة عن طرح 36 مليون سهم، مما يشكل حوالي 30% من إجمالي الأسهم ورأس المال.

خصص جزء من الأسهم في المجموعة لتداول المؤسسات، حيث يصل إلى 70%، وجزء آخر مخصص لتداول الأفراد، حيث يصل إلى 30%. ومنذ الإعلان عن فتح باب التداول، يوجد إقبال كبير جدا على شراء الأسهم من قبل جميع المستثمرين، وأثر ذلك بشكل إيجابي على السوق المالي السعودي.

تعتبر مجموعة تداول السعودية القابضة واحدة من أهم المؤسسات الاستثمارية اليوم، فصافي ربحها وفقا لأحدث الإحصاءات لعام 2021 بلغ 362 مليون ريال سعودي.

وتتبع هذه المجموعة الاستثمارية كبرى الشركات في السوق السعودي، مثل:

  1. شركة التداول السعودية المتخصصة في قضايا الأوراق المالية.
  2. شركة مقاصة متخصصة في المشتقات المالية.
  3. شركة للإيداع تقدم خدمات الإيداع والتداول في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى