العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

هل البعد يزيد الحب عند الرجل

هل البعد يزيد الحب عند الرجل، أم أنه يحب الاهتمام والاقتراب، حتى في أوقات الخصام أو عندما يتجاهل المرأة؟ جميع هذه الأسئلة تحير النساء العاشقات وتثير خوفهن من انتهاء العلاقة الكبيرة بينهن وبين شريك حياتهن، ولذا في هذا المقال ستجدون موسوعة توجيهاتكم لعلاقة حب مشتعلة.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل

من منا لا يحب أن يكون بجوار حبيبه أو حبيبته طوال النهار والليل، وأن لا يتركه أبدا في كل لحظة وكل دقيقة، لكن هذا مجرد خيال لا يمكن تحقيقه، ليس فقط لأن الحياة تجبرنا على الانشغال عن أحبائنا بالعمل والمسؤوليات اليومية، بل أيضا لأنه شيء غير صحي تماما، فهل هذا يعني أن البعد يزيد عشق الرجل؟

  • ببساطة، نعم، فالرجل يحبك أكثر كلما اشتاق إليك وتزداد مشاعره اشتعالا كلما بحث عنك ولم يجدك على الفور، لأن الرجل يحبك أكثر كلما بذل مجهودا للوصول إليك وشعر بقيمتك أكثر.
  • هل يعني ذلك أن أكون دائما بعيدة عن الرجل الذي أحبه؟ بالتأكيد لا، فدرجة البعد يجب أن تختلف في مراحل العلاقة نفسها والتي تنقسم إلى:

البعد في بداية العلاقة

  • في فترة التعارف الأولى عندما لا يزال كل منكما يستكشف الطرف الآخر ولا يوجد أي علاقة رسمية بينكما، من الأفضل أن تبتعدي قدر المستطاع، حيث يجب عليك:
  • لا تتواجدي متاحة لمقابلته أكثر من مرة واحدة في الأسبوع حتى يكون في كل لقاء له رغبة أكبر.
  • لا تطيلي الحديث معه يوميا على الواتساب حتى لا يتعود على وجودك في حياته. كفاية ساعتين يوميا تتناقشوا فيها في الأمور الهامة التي تنقل علاقتكم للمرحلة التالية.
  • بعد مرور فترة من اللقاء الأسبوعي المعتاد، لا تخافي من قول له أنك لست متفرغة هذا الأسبوع، حتى يشعر بأن لديك الكثير من العمل والاهتمامات وعليه أن يبذل مزيدا من الجهد ليكون من أولوياتك الأولى.
  • اجعلي اللقاء الذي يلي البعد لقاء مميزا، ارتدي أجمل ملابسك وضعي المكياج بالطريقة التي تناسبك تماما، واجعلي الحديث أكثر مرحا، ولا مانع من أن تكشفي جانبا لم يكتشفه من قبل حتى يتعلق بك أكثر وتستمر علاقتكما بالتقدم.

البعد في فترة الخطوبة

  • فترة الخطوبة هي فترة أكثر جدية في علاقتكم وفيها تبدأ المسؤوليات في أن تكون أكثر جدية، ويمكن أن تكون أصعب من الزواج لأنها تتضمن تجهيز منزل الزوجية وهو أصعب تحدي في حياة الإنسان.
  • خلال هذه الفترة، ستتعرفين على أهله ويجب أن تكوني ودودة جدا معهم، حيث سيزيد ذلك من حبهم لك، ولكن هل يجب أن تبتعدي في هذه الفترة؟
  • لا يعتبر الانفصال أمرا جيدا على الإطلاق خلال فترة الخطوبة، فهي فترة المسؤوليات والتجهيزات الهامة، لذا يحتاج شريكك أن يجدك دائما بجانبه، فإذا بحث عنك ولم يجدك سيشعر بالوحدة وأنك لا تقدر جهوده على الإطلاق.
  • هل هذا يعني أنه يجب أن تكوني بعيدة عنه بشكل دائم؟ بالتأكيد، سيشتاق إليك قليلا إذا كنت تختفين، لكن حاولي دوما أن تجعليه يفهم أن غيابك يأتي بسبب تجهيزات خاصة بالنسبة له. على سبيل المثال، قد تكونين مشغولة في هذا الأسبوع بشراء ملابس جديدة وتجهيز منزلك الجديد، أو قد تكونين تحاولين الاسترخاء لتكوني في أفضل حالتك خلال أيام الزواج الأولى. هذا سيجعله يشعر بأنك تفكرين فيه وتهتمين بمصلحته، وسيقدر فترة البعد وسيشتاق لك حتى تعودين مرة أخرى.

البعد في الزواج

  • يتوافق جميع خبراء العلاقات على أن العلاقات الزوجية التي تعتمد على المسافات البعيدة والإجازات بين الزوجين هي العلاقات التي تدوم لفترة طويلة وتكون أكثر صحة.
  • الزواج يعني أن تكوني إلى جانب زوجك ليلا ونهارا، وهذا سيزيد من روتين الحياة اليومية الذي قد يؤدي إلى الملل في العلاقة، لذا فإن إجازة بينكما ضرورية، اتركيه يذهب في رحلة بعيدة مع أصدقائه ليشتاق إليك أكثر، وبعد الشوق وقبل أن تصابي بالملل مرة أخرى، قومي أنت أيضا بإجازة بسيطة.
  • يشعر الرجل بالحنين بشكل أكبر في هذه الفترة من أي وقت آخر، لأنك تكونين جزءا لا يتجزأ من حياته، ولذلك يكون من الصعب أن يستغني عنك.

أعراض الحب عند الرجل

إذا سألت عن طريقة الابتعاد عن الرجل وترغبين في معرفة ما إذا كان يحبك حقا أو إذا كان هناك مشكلة يجب أن تدركيها جيدا

  • في غيابك، سيحاول الرجل الاتصال بك مرارا وتكرارا، قد يتجاهلك في اليومين الأولين، ولكن ستؤثر الحنين في المزاج بعد ثلاثة أيام إذا لم تكن معه.
  • إذا كنت مشغولا، سيحاول الرجل الذي سيجعلك بعيدا عنه أن يعرض عليك المساعدة لتتمكن من قضاء بعض الوقت معه.
  • إذا زادت فترة الغياب، سيدخل الرجل في حالة غضب وسيتجاهلك حتى تقومي بالتقرب منه مرة أخرى، ولكن إذا لم يكن مهتما بغيابك من البداية، فلن يتأثر بطول المسافة على الإطلاق ولن يقم بأي حركة تجعلك تشعرين بأنه مهتم بك.
  • بعد الغياب، سيكون الرجل متلهف لرؤيتك بشدة وسيحاول التواصل معك جسديا لأنه يشتاق إليك كثيرا ويرغب في تخفيف هذا الشوق بكل ما يستطيع.
  • لن يطيل في الحديث لأنه مشغول بسماع صوتك الذي اشتاق إليه كثيرا بينما يراقب حركاتك وأفعالك التي كانت بعيدة عنه.
  • إذا كنت ترغبين في معرفة ما إذا كان شريكك يحبك أم لا، قمي بإجراء هذا الاختبار البسيط. اشغلي نفسك بأمور أخرى لمدة يومين أو ثلاثة، ثم استخدمي الجدول التالي للإشارة بجانب كل علامة بالرقم 1 إذا كانت النتيجة 10، فذلك يعني أن شريكك يحبك بشدة.

أعراض الحب

العلامة

حاولت التواصل معك عدة مرات خلال فترة غيابك.

1

ساعدك في أعمالك حتى تتفرغي له قليلا.

1

سوف يفاجئك بعد العمل أو في المنزل ليتمكن من رؤيتك لمدة 10 دقائق على الأقل.

1

الغضب عندما يطليل البعد.

1

يحاول التواصل معك بلطف مثل إرسال دعابة أو صورة مرحة.

1

تقدير وقت انشغالك ليؤكد لك مدى اشتياقه لك.

1

إذا لم يكن في حالة مزاجية جيدة، فلن تجده مع أصدقائه كثيرا.

1

بعد الغياب ينبغي الحديث قليلا والاستماع كثيرا.

1

يطيل النظر.

1

يحاول التواصل الجسدي.

1

متى يضعف الرجل في الحب

عزيزتي المرأة، البعد في أي فترة من العلاقة ليس الطريقة الوحيدة لجعل الرجل يحبك بجنون، بل العلاقات الناجحة يجب أن تدار بذكاء. فعندما تقررين الابتعاد، يجب عليك:

الاهتمام بتفاصيله

  • لا تعلقي على كل كلمة يقولها أو أي تفصيل صغير يصدر منه، ولكن فاجئيه بشيء ذكر أمامك مرة أنه يحبه.
  • إذا كانت المرأة تحب أن يعبر الرجل عن إعجابه بمظهرها، فإن الرجل يحب أيضا وربما أكثر من المرأة أن يلاحظ تفاصيلها الصغيرة وأن تقدم له المجاملات التي تجعله يشعر بالتقدير للجهود التي يبذلها ليظهر في أفضل صورة.

اسمعيه دائمًا

  • يحب الرجل المرأة التي تعامله كأنها طفله وفي حين يحب الرجال أن يتحدثوا مع والدتهم ليشكوا لهم مشاكل الحياة، سيحب أن يشعر بنفس الشعور معك ليحبك أكثر ويتعلق بك أكثر، وهذا هو ما يجعله يتحدث معك لأنه يريد أن يحظى بالاستماع المناسب.
  • قد تشعرين أن هذا موضوع بعيد عن الرجل، لأنه ليس هناك الكثير من الحديث عن المرأة الثرثارة، ولكن الحقيقة هي أن الرجل في أوقات ضعفه يحب أن يتكلم، ولكنه يحب أكثر أن يجد من يستمع إليه.

من الاضعف بالحب الرجل أم المرأة

دعيني أخبرك بنصيحة هامة ستفيدك دائما في حياتك العاطفية، المرأة هي القوية في الحب بكثير من الرجل، وهي من تدير العلاقة دائما، ولكن إذا استطاعت أن تحتوي الرجل، ستجد أنه يعشقها ويتعلق بها، وستحصل دائما على اهتمامها الكامل وكل ما تريده منه.

بعد أن تعرفتم على ما إذا كان الحب يزيد عند الرجل أم لا، يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات التي يقدمها لكم الموسوعة العربية الشاملة حول العلاقات والتعارف.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى