السفرالسياحة

جزر كوك اين تقع

سنتناول في هذا المقال جزر كوك وموقعها على موسوعة، وسنتعرف على الموقع الجغرافي لجزر كوك، ومناخها المميز، وكيف يمكن للمواطن السعودي السفر إلى جزر كوك من المملكة العربية السعودية وتكلفة السفر، وأفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، والأماكن المناسبة للتنزه، والمطاعم المشهورة في جزر كوك، والفنادق المعروفة.

تعتبر جزر كوك واحدة من أكثر الجزر السياحية التي تتميز بوجود العديد من البحيرات الزرقاء الشفافة، بالإضافة إلى الجبال والبراكين والشواطئ الرائعة التي تحتوي على الكثير من أشجار النخيل، وهي واحدة من أروع وأجمل الجزر التي ينصح بزيارتها وقضاء العطلة فيها، وسنقدم لكم العديد من المعلومات المتعلقة بجزر كوك في هذه المقالة .

جزر كوك اين تقع

سنجيب على السؤال المتعلق بموقع جزر كوك، حيث تقع في الجزء الجنوبي من منطقة المحيط الهادئ وفي الجزء الشمالي الشرقي لنيوزيلندا.

  • توجد هذه المنطقة بين منطقتي بولينيزيا الفرنسية وساموا الأمريكية، وتحتوي على العديد من الجزر المتنوعة.
  • تتألف من خمسة عشر جزيرة وتنقسم الجزر إلى قسمين، القسم الأول في الجنوب وتتكون من جزر (نغا تورو، آيو مانو، ميتيارو، تاكوتي، أكاتوكمانافا)
  • والقسم الثاني يوجد في المنطقة الشمالية ويشمل (مانيهيكي، وناسو، وبنريان، وبوكابوكا، ومانوا، ووينسلو ريف، وراروتونجا، ومنغايا، وبالمرستون، وإيتوتاكي، وتيما ريف)
  • تقع في منطقة جمالية تبلغ مساحتها حوالي ٢٤٠ كيلومتر مربع، وتعيش على هذه الجزر حوالي ستة عشر ألف نسمة.
  • تعيش هذه الجزر في ظروف صعبة نظرا لنقص البنية التحتية، حيث تعتمد بشكل أساسي على السياحة كمصدر رئيسي للدخل، وذلك يسبب العديد من المشاكل لهذه الجزر.

المناخ التي تتميز به جزر كوك

تعتبر جزر كوك واحدة من أجمل وجهات السياحة في العالم، بسبب جوها الجميل الذي يعمل على الاسترخاء والراحة.

  • تتميز هذه الجزر بمناخ استوائي بحكم وقوعها في المناطق الاستوائية، وتتراوح درجات الحرارة في هذه الجزر بين 20 و 26 درجة مئوية.
  • تتأثر جميع الجزر الموجودة في فصل الجفاف بتأثير الرياح التجارية التي تحدث في الفترة من أبريل إلى نوفمبر.
  • تعرض جزر الكوك لرياح التيفون في فترة من نوفمبر إلى مارس.

كيف يمكنني السفر إلى جزر كوك

يمكن لأي شخص في المملكة العربية السعودية السفر إلى جزر الكوك والاستمتاع برحلة رائعة من خلال السفر من عدة مدن، وسنوضح لك مدة السفر والمكان الذي يمكنك الانتقال منه، وكذلك سعر التذكرة للفرد الواحد من خلال هذا الجدول.

المدينة التي سوف تسافر منها مدة السفر تكلفة السفر
السفر بالطائرة من مدينة الدمام إلى جزر كوك. الوقت الذي تمضيه في الجو هو 28 ساعة و 13 دقيقة فقط. تكلفة التذكرة الواحدة تكون 3006 ريال سعودي.
السفر عن طريق الطائرة من مدينة الرياض إلى جزر كوك. المدة التي تقضيها في الجو، تكون 28 ساعة و4 دقائق فقط. تكلفة التذكرة الواحدة تبلغ 3295 ريال.
السفر بالطائرة من المدينة المنورة إلى جزر كوك. المدة التي تقضيها في الجو، تكون 29 ساعة و34 دقيقة فقط. سعر التذكرة الواحدة يكون حوالي ٢٣١٤ ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة القصيم إلى جزر كوك . المدة التي تمضيها في الجو هي 30 ساعة و16 دقيقة فقط. تكلفة التذكرة الواحدة تصل إلى ٢٣٦٤ ريال سعودي.
السفر عن طريق الطائرة من جدة إلى جزر كوك. المدة التي تقضيها في الجو هي 30 ساعة. تكون تكلفة التذكرة الفردية 3040 ريال سعودي.
السفر بواسطة الطائرة من مدينة أبها إلى جزر كوك. المدة التي تمضيها في الجو هي 29 ساعة و27 دقيقة فقط. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 3294 ريال سعودي.

السياحة في جزر كوك

هناك العديد من الأماكن السياحية المميزة في جزر كوك، والتي توفر العديد من المزايا وتسمح لك بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والسباحة، ومن بين الأماكن الأكثر شهرة والتي ستشعر فيها بالراحة النفسية والاستمتاع هي المناطق التي ستذكر في الجدول التالي:.

اسم المكان الموقع مميزات المكان
إيتوتاكي لاجون تقع على جزيرة ماينا في الجزء الجنوبي الغربي من البحيرة. يتميز هذا المكان بإمكانية الغطس والسباحة وصيد الأسماك، كما يتمتع بمياهه الصافية، وبالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من الجزر المجاورة يمكنك الاستمتاع بالتجوال فيها.
شاطئ مورى يقع شاطئ موري على الساحل الجنوبي الشرقي لأروتونجا.  تعد هذه الشاطئ واحدة من أكثر الشواطئ شهرة وجمالا في راروتونجا، حيث تمنح السائحين فرصة مشاهدة الأسماك الاستوائية وتناول الطعام في أحد المنتجعات والمطاعم.
شاطئ تيتيكافيكا تقع في الجزء الجنوبي الغربي لجزيرة ميانا. يمكنك السباحة والغوص واستكشاف الأسماك الاستوائية وركوب الكاياك وزيارة كنيسة جزر كوك المسيحية.
جزر إلى تي روا مانجا توجد بالقرب من ساحل الغابات المحيطة. يمكنك أيضا تسلق الجبال للاستمتاع بالمناظر الجميلة، ويمكنك أيضا التنزه عبر الجزر.

الفنادق التي تتميز بها جزر كوك

هناك العديد من أنواع الفنادق الممتازة في جزر كوك، والتي تتميز بخدمة رائعة ومميزات تجذب العديد من السياح. كما تقدم الكثير من العروض والوجبات والمشروبات الممتازة، ومن هذه الفنادق:

أسم الفندق الموقع خصائص الفندق تكلفة الليلة الواحدة
فندق ذا إدجوتر ريزورت آند سبا يكون مساحة هذا الفندق 24281 متر مربع من الأراضي الاستوائية الخصبة، على شاطئ البحر وعلى الساحل الغربي المحمي لراروتونغا. يتميز بوجود عدة مرافق، حيث يتوفر مواقف للسيارات وفنادق فاخرة، ويقدم أيضا جلسات مساج، وجميع الغرف تحتوي على شرفة خاصة بها، وتتوفر مرافق خاصة تلبي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك العديد من حمامات الاستحمام. تكلفة الإقامة لليلة الواحدة في هذا الفندق تبدأ من 665 ريال سعودي
فندق موري بيتش كلوب يوجد في جزيرة راروتونغا. يتوفر فيها مواقف للسيارات الخاصة، بالإضافة إلى مسبح ومطعم. تتضمن العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والتجديف والتزحلق وركوب القوارب. كما تتوفر بها العديد من الرحلات التي تأخذك إلى الجزر الأخرى. تبدأ تكلفة الليلة الواحدة في هذا الفندق من 1344 ريال سعودي

المطاعم الموجودة في جزر كوك

تتمتع جزر كوك بالعديد من المطاعم المميزة التي تقدم أطعمة ممتازة وصحية عالية الجودة، وتشتهر الجزر بالأكلات الطبيعية والصحية بشكل عام، بالإضافة إلى الأطباق المحلية المميزة، وسنوضح كل ذلك من خلال الجدول المرفق.

أسم المطعم المأكولات الذي يقدمها مواعيد المطعم
مطعم بونانجا نوي يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات، ويتميز بتقديم المأكولات المحلية. ساعات عمل هذا المطعم، يفتح يوم السبت من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 مساء.
مطعم وكافيه تورو يشتهر هذا المطعم الفاخر بتقديم المأكولات البحرية الممتازة، وهو مشهور بتقديمها في جميع الجزر، كما يشتهر بتقديم الأطعمة مع الموسيقى الحية. وساعات عمل هذا المطعم هي من الأحد إلى الجمعة، ما عدا الإثنين، من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 3 مساء.
مطعم فيليوس يشتهر المطعم الفاخر بالعديد من الأطباق الممتازة، حيث يقدم أنواعا متنوعة من البرجر، بالإضافة إلى أطيب وأشهى الصلصات المتنوعة واللذيذة. يفتح هذا المطعم يوميا على مدار 24 ساعة.
مطعم أنكوراج يتميز هذا المطعم عن غيره من المطاعم بتقديمه لأشهى المأكولات الاستوائية، ويتميز أيضا بالموسيقى الهادئة والرائعة. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح يومياً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.

في ختام هذا المقال، تعرفنا على موقع جزر كوك عبر الموسوعة العربية الشاملة. تعرفنا على الموقع الجغرافي والمناخ الذي تتميز به جزر كوك، وكيف يمكن لأي شخص السفر من المملكة العربية السعودية. تعرفنا أيضا على أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والفنادق والمطاعم الرائعة في جزر كوك. تعرفنا على هذه المعلومات التي تفيد القارئ بشكل كبير من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى