اخبار الرياضةالاخبار

اين يلعب حنبعل المجبري

أين يلعب حنبعل المجبري، الذي يعتبر واحدا من النجوم المتألقين في المنتخب التونسي والذي تثير تصريحاته الجدل دائما ويكون محط أنظار الجماهير في كل مباراة يشارك فيها؟ لذلك، في هذه المقالة، سيقدم لك موقع الموسوعة كل ما ترغب في معرفته عن هذا اللاعب الكروي الشهير.

جدول المحتويات

اين يلعب حنبعل المجبري

حنعبل المجبري هو لاعب في المنتخب الفرنسي والمنتخب التونسي، حيث لعب للمنتخب الأول لمدة سنتين متتاليتين، وتمت دعوة المنتخب الأخير لانضمامه إلى صفوفه، مما يطرح السؤال حول النادي الرسمي الذي ينتمي إليه حنبعل

  • نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يعتبر واحدا من أقدم الأندية الكروية الموجودة في العالم بأكمله.
  • انضم حنبعل إلى صفوف النادي في منتخب الناشئين في عام 2019م.
  • في الوقت الحالي، يفتخر نادي مانشستر يونايتد دائما بلاعبيه الموهوبين الذين استطاعوا لفت الأنظار على المستوى الدولي في مجال كرة القدم، مما جعلهم يلعبون في المنتخبات الوطنية لفرنسا وتونس، وهذا أمر نادر الحدوث بين لاعبي كرة القدم في العالم.
  • عندما انضم حنبعل إلى نادي الكرة لم يستغرق وقتا طويلا حتى خاض المباريات الدولية التي سمحت له بمواجهة منتخبات عديدة من منتخب الكونغو.
  • صرح مدرب نادي مانشستر يونايتد، نيل وود، بأن هذا اللاعب ليس فقط ماهرا، بل إن هذه المهارة تتجلى في الملعب لأنه أحد أهم لاعبي خط الوسط في النادي.
  • اللاعب الذي يحمل الرقم 46 يعرف أيضا بأنه واحد من أكثر اللاعبين إبداعا وحبا لزملائه، لأنه يركز فقط على إثبات مهاراته والتركيز على أدائه دون الانتباه لأي مشاكل قد تعوق تطوره الكروي.

ما هي مسيرة حنبعل المجبري الكروية

بسبب كونه نجما في الملاعب ولاعبا ذا اسم معروف، كان من الضروري معرفة مسيرته الكروية التي بالتأكيد لم تكن صدفة وليدة أو ناجحة من أول مرة.

  • إذا أردنا أن نتعرف على اللاعب من البداية سنجد أنه من مواليد 21 يناير 2003، أي أنه يبلغ من العمر 18 عاما في الوقت الحالي.
  • ولد في فرنسا لأبوين من تونس، تحديدا في الجانب الشمالي من مدينة ايفري سور سين. منذ صغره، عمل والده على تعريفه بمجال كرة القدم، وكان أول انضمام له في نادي باريس عندما كان عمره 6 سنوات فقط في عام 2009.
  • ونظرا لأنه بدأ بمهاراته في سن مبكرة جدا وأظهر كل مهاراته في وقت مبكر جدا ، كان من المنطقي أن يكون ضمن صفوف الطلاب في أكاديمية كليرفونتين ، وهي الأكاديمية الرياضية المرموقة والأكثر شهرة في العالم ، والتي لا يتم قبول الطلاب فيها إلا إذا كانوا من النخبة ذوي المستقبل الواعد والمهارات النادرة التي لا تتواجد عند الكثيرين.
  •  ومن خلال الملاعب الفرنسية والتعليم الكروي الفرنسي بدأت المملكة المتحدة في اكتشاف المواهب المصنفة بين الشباب، لكن الكمية الخاصة بها كانت أعلى بكثير.
  • وفي حين كان اسمه يلمع في أندية مثل مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال، قرر الانتقال إلى فرنسا واللعب مع نادي موناكو في بداية موسم 2018. كانت تلك الصفقة الأكبر في حياته، حيث تم بيعه بمقابل مليون يورو. ومع ذلك، لم تكن الصفقة ناجحة بسبب عدم التزام النادي بشروط العقد، مما جعله يطلب فسخ العقد والرحيل بعد عام فقط. وفي ذلك الوقت، أراد تغيير جلده الفرنسي والانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعتبر واحدا من أكثر الدوريات مشاهدة في العالم.
  •  رغم انتشار شائعات عديدة حول انضمام اللاعب إلى بايرن ميونخ أو باريس سان جيرمان أو برشلونة، لم يصرح اللاعب في ذلك الوقت بأي من تلك المعلومات.
  • في يوم 11 من شهر أغسطس لعام 2019، أعلن النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد رسميا عن شراء اللاعب الفرنسي التونسي حنبعل المجبري مقابل 5 مليون يورو.

الموسم الكروي 2021 والبطولات

شارك حنبعل المجبري مع فريق منتخب فرنسا في مباريات كرة القدم التي كان يمثلهم رسميا بعد حصوله على رخصة اللعب العالمية، وفي المواسم الماضية، ولكن في الموسم الكروي 2021 و2022، يحدث التالي:

  • سيكون اللاعب يمثل المنتخب التونسي بشكل رسمي في البطولات العربية والدولية التي ستقام في إطار كأس العالم والمباريات المحلية والخاصة ببطولات القارات.
  • وعلى الجانب الآخر، لم يترك نادي مانشستر يونايتد فرصة للتعبير عن فخره بلاعبه، حيث في مباراة تونس والكونغو التي شارك فيها اللاعب بجنسيته التونسية، أصدر النادي تصريحات تؤكد أنه يتابع أداءه بشكل جيد وأنه فخور بالمستوى الذي يقدمه حاليا، وأشار أيضا إلى طريقة احتفال جماهير تونس بلاعب الفريق الوطني لأول مرة.
  • وبعد المباراة صرح النادي مجددا بفخره بفوز المنتخب التونسي على الكونغو، حيث استطاع المنتخب الأول تحقيق هدف نظيف. وقد قدم النادي شكره للمجبري على أداءه الرائع كلاعب كرة قدم بكل جدارة وقدرة، وأسهم بشرف اسم التونسيين أمام العالم العربي والعالمي.
  • من المتوقع أن يشارك اللاعب في جميع مباريات المنتخب التي ستقام في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022 وهي الحدث الأكبر والأكثر انتظارا في الوقت الحالي لجميع مشجعي كرة القدم.

تصريح حنبعل المجبري

عندما يكون حنبعل نجما في كرة القدم، ينتظر الجمهور دائما ما سيقوله عن الأحداث الكروية والحركات التي يقوم بها، ويتوقع الصحف أن تكتب عنه بشكل متكرر.

  • صرح لاعب المنتخب التونسي أن أول مباراة له كانت جيدة جدا، وأنه أحب الفريق والتعرف على اللاعبين عندما سافر إلى تونس، حيث تحدثوا وتعرفوا على بعضهم البعض في نفس الطائرة، مما جعلهم يشعرون بالألفة على أرض الملعب.
  • حنبعل أشاد بلاعبي المنتخب التونسي، مشيرا إلى أنهم يمتلكون مهارات كروية يتعلم منها العالم بأسره، وهذه نقطة قوة تجعلهم يتألقون. لذلك، فإن الانضمام إلى هذا الفريق هو شرف كبير.
  • بالنسبة للاعب الشاب الذي يلعب مع مجموعة من الشباب الأكبر سنا، يشعر بالفخر لأن مستواه يؤهله ليكون أحد اللاعبين الذين يتحدث عنهم الإعلام بشكل مستمر.
  • بالنسبة للمباراة القادمة، يشعر اللاعب بحماس أكبر لأن علاقة الفريق الأساسي تتطور يوما بعد يوم، وهذا يجعلهم أقوى، لذلك سيكون النصر حليفهم في المباراة القادمة أمام المنتخب السوري، وهذا هو توقعه لأنه دائما متفائل بسبب المهارات الموجودة في الفريق والروح القوية التي يلعبون بها.
  • تم تداول أخبار مؤخرا حول تحدي حنعبل المجبري مدرب المنتخب الجزائري قائلا إذا فازت الجزائر على تونس سيقوم بحلق شعره الطويل والكثيف، ولكن هذا التصريح مجرد إشاعة غير صحيحة تماما.

وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن مكان لعب حنبعل المجبري، كما يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة أهم أخبار نجوم كرة القدم على مدار الساعة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى