الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون

في هذه المقالة، سنتطرق إلى حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على الآيفون على الموبايل، وسنتعرف على كيفية حل المشاكل المتعلقة بالآيفون دون الحاجة للذهاب إلى محلات الهواتف المحمولة أو الاتصال بالشركة. سنوضح الخطوات التي يمكن اتباعها لمعرفة كيفية حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على هاتفك، وسنوضح كيفية حل مشكلة اختفاء سجل المكالمات وعدم استقبال أي مكالمة واردة على الهاتف. هذه المشاكل تواجه العديد من الأجهزة، وسنقدم للقارئ معلومات تفيده بشكل كبير في هذه المقالة.

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لحل المشكلة التي تواجهها مع الهاتف المحمول، وهي عبارة عن خطوات متتابعة وتشمل إعدادات خاصة بجهاز iPhone. لكي تتمكن من التخلص من هذه المشكلة وحلها، يجب أن تجرب هذه الطرق:

التحديث التلقائي للتاريخ والوقت في الآيفون

  • قد يكون سبب عدم ظهور سجل المكالمات الواردة هو عدم تحديث الوقت والتاريخ تلقائيا. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تفعيل التحديث التلقائي للتاريخ والوقت في إعدادات جهازك الأيفون.
  • ثم بعد ذلك، اضغط على عام ثم انتقل إلى خدمة تغيير الوقت والتاريخ، ستجد أمامك أيقونة خاصة بالتحديث التلقائي للوقت والتاريخ، بذلك يتم تنشيط التحديث التلقائي، ثم عد إلى قائمة سجل المكالمات لتجد المكالمات الواردة.

التحقق من مساحة التخزين في الآيفون

  • يمكن أن يكون السبب في حدوث هذه المشكلة التي يعاني منها جهاز الايفون هو امتلاء ذاكرة الهاتف المحمول، وحل هذه المشكلة يتطلب اتباع الخطوات التالية: فتح إعدادات الجهاز والضغط على علامة “عام” لكي تظهر المكالمات الواردة.
  • ثم تنتقل إلى مساحة التخزين الخاصة بالجهاز، ثم بعد ذلك ستشاهد مساحة التطبيقات والأنظمة الخاصة بالتشغيل، والتي تستهلك مساحة كبيرة في الهاتف، ثم تنقر على سفاري في القائمة وتقوم بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بحذف التطبيقات غير الضرورية، لكي تتمكن من توفير مساحة وبالتالي حل المشكلة المتعلقة بالمكالمات الواردة.

إعادة تعيين جميع الإعدادات في الآيفون

  • من الممكن أن تتم حل المشكلة المتعلقة بالمكالمات الواردة بطرق أخرى، وهي عملية إعادة تعيين الإعدادات في جهاز الآيفون، والتي تتم عن طريق فتح الإعدادات الخاصة بالآيفون، ثم التمرير إلى الأسفل.
  • عند التمرير ستجد أيقونة مكتوب عليها الضبط العام، قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى لتجد إعادة التعيين، ثم اضغط عليها واضغط على الموافقة، سيقوم الهاتف بإعادة التعيين دون فقدان أي بيانات، وبذلك تكون المشكلة قد حلت، وستظهر لك المكالمات الواردة.

إعادة التشغيل القسري لجوال الآيفون

  • يمكن استخدام التشغيل القصري لحل مشكلة المكالمات الواردة، عن طريق تنظيف الذاكرة المخبأة والذاكرة وإيقاف تشغيل جميع التطبيقات، بالضغط على زر رفع الصوت وخفض الصوت مرارا وتكرارا في آن واحد.
  • ثم بعد ذلك اضغط على زر التشغيل، واختر إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، وعندما يعيد الجهاز التشغيل، سيتم حل المشكلة التي تواجه جهاز الآيفون، وهي المكالمات الواردة.

حل مشكلة الهاتف لا يستقبل مكالمات آيفون

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الذي يمتلك جهاز آيفون ويعاني من مشكلة عدم استقبال المكالمات الواردة على الجهاز أن يستخدمها، ولكي يتمكن من حل هذه المشكلة، يجب عليه تجربة إحدى هذه الطرق.

  • تزيل الشريحة الموجودة داخل الجهاز الخاص بك، ثم تقوم بإغلاق الهاتف ووضع الشريحة مرة أخرى، ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل الهاتف وبذلك يتم حل المشكلة.
  • يمكن حل مشكلة المكالمات الواردة بطرق أخرى، وهي عملية إعادة تعيين الإعدادات في جهاز الأيفون.
  • قد يكون السبب الضغط على خدمة المكالمات المتاحة في الجهاز، وعدم الرغبة في الازعاج، أو قد تكون قمت بالضغط بشكل خاطئ على وضع الطيران، أو قد وضعت الرقم الذي ترغب في الاتصال به في قائمة الحظر.
  • يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق الدخول إلى الإعدادات، ثم التوجه إلى إعدادات الشبكة، وإعادة ضبط إعدادات الشبكة مرة أخرى، وبذلك ستكون قد حلت المشكلة.
  • يمكن استخدام التشغيل القصري لحل مشكلة المكالمات الواردة من خلال تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة والذاكرة، وإيقاف تشغيل جميع التطبيقات.
  • قد يكون السبب وراء حدوث هذه المشكلة التي يواجهها جهاز الآيفون هو أن ذاكرة الهاتف تكون ممتلئة.
  • وتقوم أيضا بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بمسح التطبيقات الغير ضرورية، لتوفير مساحة، وبذلك تحل المشكلة المتعلقة بالمكالمات الواردة.
  • قد يكون السبب في عدم ظهور سجل المكالمات الواردة هو عدم تحديث الوقت والتاريخ تلقائيا، ويجب أن تقوم بتحديث الوقت والتاريخ تلقائيا.

مشكلة اختفاء سجل المكالمات في الايفون

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الذي يمتلك جهاز آيفون الخاص به ويواجه مشكلة اختفاء سجل المكالمات من الهاتف المحمول استخدامها، ولحل هذه المشكلة يمكن اتباع هذه الطرق.

  • يمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم الانتقال إلى الإعدادات الشبكية وإعادة تعيينها مرة أخرى، وبذلك ستكون قد حلت المشكلة.
  • وتقوم أيضا بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بمسح التطبيقات الغير ضرورية، لتوفير مساحة، وبذلك تحل المشكلة المتعلقة بالمكالمات الواردة.
  • في حال عدم ظهور سجل المكالمات على جهازك بسبب أخطاء في نظام تشغيل iOS، يمكنك استخدام Tenorshare ReiBoot لإصلاح النظام والتخلص من هذه المشكلات الغير مرئية.

مشكلة المكالمات في الايفون

عادة، المشاكل التي تواجه جهاز الآيفون الخاص بك ناتجة عن تفعيل إعدادات معينة في الجهاز، والتي تؤدي إلى تعطيل التطبيق الخاص بالمكالمات، ومن الممكن أن يكون نظامك غير محدث.

  • قبل أن تقوم بأي طريقة، يجب عليك التأكد أولا من تحديث تطبيق المكالمات، وعدم وجود تحديثات أخرى متاحة، ويجب أن يكون المتصل متصلا بخدمة الإنترنت.
  • تقوم بفتح تطبيق المكالمات، وتستخدم المكالمة الصامتة، ثم تقوم بتشغيلها مرة أخرى.
  • يجب العمل على ضبط إعدادات وضع الطيران في الأجهزة، ثم إيقافها مرة أخرى، ومن خلال هذه الطرق يمكن حل المشكلة التي يعاني منها جهازك.

في نهاية المقال، سنحل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على الآيفون في موقع الموسوعة العربية الشاملة. سنتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لحل مشكلة المكالمات الواردة على الهاتف واستعادة سجل المكالمات بعد اختفائه. سنقدم الحلول التي يمكن اتباعها لاستقبال المكالمات الواردة بعد حدوث مشكلة في الآيفون، وسنذكر عددا من الطرق والمعلومات المتعلقة بحل المشاكل التي يواجهها مستخدمو الآيفون في مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى