صحةصحة الرجل

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

ما هي آثار العادة السرية في المستقبل على الرجال؟ يعتبر هذا السؤال واحدا من أكثر الأسئلة التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خاصة أن العادة السرية ليست ظاهرة محلية أو مقتصرة على مكان معين، أو فئة معينة من الناس أو حتى تقتصر على الرجال فقط دون النساء، فهي مشكلة عالمية توجد في جميع أنحاء العالم.

وما يستحق الذكر هو أنه في جميع أنحاء العالم، قد أعلن العديد من أبرز الأطباء العالميين أن هذا الفعل ليس جيدا، بل إنه يؤذي الجسم للشخص الذي يمارسه، سواء كان رجلا أو امرأة، فالقيام بتحفيز النفس بشكل ذاتي للأداء الجنسي يعتبر أحد أسوأ الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الشخص لنفسه.

نظرا للتحذيرات المتكررة من قبل الأطباء، زاد التساؤل في الفترة الأخيرة حول الأضرار التي قد تسببها ممارسة العادة السرية للرجال في المستقبل. لذلك، ستحمل الفقرات التالية جميع المعلومات الممكنة حول هذه العادة، مع توضيح أبرز المخاطر التي يتعرض لها الرجال، وذلك من خلال مقالنا في هذه الموسوعة .

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

الجدير بالذكر فيما يتعلق بمسألة العادة السرية هو أن الهدف منها عموما هو الشعور بالمتعة، ولكن على الرغم من ذلك فإن المتعة التي توفرها لحظية ولا تستمر طويلا، فهي مجرد شعور لا يزيد عن بضع ثوان. وعلى الرغم من أن الشخص يمارسها من أجل الاستمتاع لبضع ثوان فقط، فإن لها تأثيرا سلبيا كبيرا وضارا عليه. نظرا للتساؤلات الكثيرة حول الأضرار المستقبلية التي قد تنجم عن ممارسة العادة السرية، أكد أطباء مرموقون في جميع أنحاء العالم أن هناك العديد من الأضرار التي قد يتعرض لها المستمني. لذا، ستوفر الفقرات التالية جميع المعلومات الضرورية حول أهم الأضرار التي يشير إليها الأطباء.

  • تورم القضيب : من المهم أن نذكر حول الاستمناء، أن ممارسته بكثرة يؤثر على قضيب الرجل بحيث يصاب بالتورمات أو ما يعرف بالاستسقاء، وهو نتيجة تراكم السوائل في العضو الذكري، وذلك عندما يكون الرجل يمارسه بكثرة وعلى فترات متقاربة، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه التورمات تختفي وتزول بسرعة خلال أيام قليلة.
  • إمكانية إصابته بالعدوي والأمراض : تبين أن العديد من الرجال يستخدمون وسائل مساعدة أثناء ممارسة الاستمناء، مثل الألعاب الجنسية والأدوات الحادة التي قد تكون ملوثة بالفيروسات والبكتيريا. هذا يؤدي إلى انتقال الأمراض والعدوى للرجل، خاصة إذا كانت تلك الألعاب الجنسية قد استخدمت من قبل شخص آخر.
  • جرح العضو الذكري : من الجدير بالذكر أن الرجل قد يقوم ببعض الحركات العنيفة أو الخاطئة التي يمكن أن تضر بالعضو الذكري، أو حتى تؤدي إلى كسر القضيب. بالإضافة إلى ذلك، في حالة استخدام المواد الحادة، قد يتسبب ذلك في جروح وخدوش على القضيب وقد يحدث نزيف.
  • الإصابة بالتقرحات : ممارسة العادة السرية بكثرة تعرض الرجال للتقرحات والالتهابات في قضيبهم، وهذه التقرحات قد تسبب الأمراض فيما بعد.
  • النفور من العملية الجنسية : قد يتوجب على الرجل أن يلجأ إلى الاستمناء بنفسه والحصول على المتعة بشكل فردي، حتى يصبح مدمنا على العادة السرية، ويستغني عن العلاقة الجنسية مع زوجته، مما يؤدي إلى تعرضه للبرود الجنسي.
  • المشاكل النفسية : يعد الاستمناء من أحد الأسباب والعوامل التي تسبب الاكتئاب والحزن للرجل، وتجعله يشعر بالوحدة والعزلة، خاصة إذا كان يشعر بنقص الثقة بالنفس واحترام الذات.
  • التعرض لدوالي الخصية : ممارسة العادة السرية بكثرة وخاصة إذا تمت بطريقة خاطئة، تعرض الشخص لخطر الإصابة بدوالي الخصية.

ما هي العادة السرية

  • العادة السرية أو الاستمناء، وهي تعني تحفيز أعضاء التناسل الذكرية مثل القضيب للرجل والمهبل للمرأة بهدف الوصول إلى النشوة الجنسية، وتتم هذه العملية بشكل فردي وذاتي دون وجود طرف آخر أو شريك.

هل تؤثر العادة على الزواج للرجال

تم طرح السؤال عن تأثير العادة السرية على الرجال بعد الزواج، إذا كانوا يمارسونها قبل الزواج، وفي هذا السياق تم طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بهذه المسألة، مثل ما إذا كانت العادة السرية تسبب العقم للرجل أو تسبب مشاكل في العلاقة الحميمية مثل ضعف الانتصاب أو مشاكل في الخصوبة. وفيما يلي سنقدم معلومات تفصيلية حول كل هذه الأسئلة.

هل تسبب العادة السرية العقم للرجال

  • الإجابة الصريحة على هذا السؤال هي كلمة “لا”، وذلك بناء على العديد من التصريحات والأقوال التي تشير إلى أن الاستمناء يؤدي إلى العقم للرجال، وعلى الرغم من أن هذه الأقوال غير صحيحة على الإطلاق.
  • ومع ذلك، إذا قام الرجل بالاستمناء بشكل مبالغ فيه، فقد يصاب بدوالي الخصية كما سبق ذكره، وهذا قد يسبب خللا في القدرة الإنجابية للرجل، وليست العادة السرية ذاتها المشكلة.

هل يؤثر الاستمناء علي الحيوانات المنوية

  • يجدر بالذكر أن العادة السرية ليس لها تأثير على عدد وجودة الحيوانات المنوية، حيث يتم إنتاج الحيوانات المنوية بشكل مستمر في جسم الرجل، وخاصة أن الخصيتين تعملان على إنتاج كميات كبيرة من السائل المنوي في كل مرة.
  • نظرا لأن الرجل عادة ما يكون لديه فاصل بين عمليات القذف، فإن الخصيتين تنتجان المزيد من السائل المنوي في كل مرة، وبالتالي يجد الرجل أنه يمتلك كمية أكبر من السائل المنوي.

هل تؤثر العادة السرية علي الانتصاب

  • من الجدير بالذكر أن ممارسة العادة السرية بشكل معتدل أو معقول لا تؤثر على قوة القضيب وقوة انتصابه، ولكن على الرغم من ذلك، فإن الاستمناء بكثرة قد يؤدي إلى إحداث مشاكل في الأعصاب المتواجدة في منطقة القضيب.
  • نظرا لأهمية هذه الأعصاب في عملية الانتصاب، إذا حدث أي خلل فيها، فسيتأثر انتصاب الرجل وسيؤثر سلبا على العلاقة الحميمية وعدم القدرة على ممارستها بشكل جيد أو المطلوب.

أسباب اللجوء للعادة السرية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى أن الرجل يلجأ إلى الاستمناء، وبناء على ذلك سنستعرض في السطور التالية أهم هذه الأسباب للحاولة تجنبها.

  • الحاجة لإشباع الرغبة الجنسية : غالبا ما يفرز الجسم كميات كبيرة من هرمون الذكورة، مما يزيد من الرغبة الجنسية للرجال، مما يدفعهم لممارسة العادة السرية لتلبية رغباتهم الجنسية.
  • إدمان الإباحية : عند مشاهدة الرجل لأفلام إباحية، يتعرض للإثارة بشكل كامل، مما يجعله يلجأ إلى الاستمناء لتلبية رغبته الجنسية، خاصة إذا لم يكن متزوجا.
  • الضغوط النفسية : كثير من الرجال يستخدمون الاستمناء كوسيلة للهروب من الضغوط النفسية التي يواجهونها، حيث يشعرون بالمتعة حتى لو كانت لحظية، وهي وسيلة للتخلص من هذا الضغط.
  • التأخر في الزواج : في سن متقدم، قد يلجأ الكثير من الرجال لممارسة العادة السرية بسبب تأخر زواجهم، مما يجعلهم يخرجون كبتهم الجنسي من خلال الاستمناء.

في النهاية ومع اقترابنا من ختام مقالنا الذي يجيب عن سؤال ما هي أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، لقد أشرنا إلى الأضرار التي يعاني منها الأشخاص الذين يمارسون الاستمناء، والتي قد تظهر في المستقبل بشكل خاص مثل ضعف الانتصاب.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى