التعليموظائف و تعليم

تعبير عن عودة الى المدرسة

العودة إلى المدرسة هي الأولوية الأساسية التي يحصل عليها الطلاب، خاصة في السنوات الدراسية الأولى، حيث يتعلمون مفهوم المسؤولية والتعلم، وتقدمها المدرسة لهم بصورة فريدة عن أي مؤسسة اجتماعية أخرى، ولذلك سنقدم لكم في هذه المقالة موسوعة كلمات جميلة عن المدرسة والعودة إليها مرة أخرى.

تعبير عن عودة الى المدرسة

لكتابة موضوع تعبير صحيح وللحصول على درجات نهائية جيدة، يجب عليكم التعرف على الأجزاء الأساسية للموضوع، وهي المقدمة والنص والخاتمة. لذلك، يمكنكم كتابة موضوع عن المدرسة كما يلي:

مقدمة عن العودة للمدرسة

  • إنها صباح الأحد وهذا يعني أنه حان وقت العودة إلى المدرسة. إذا أردنا أن نتحدث عن المدرسة وكل ما نمر به طوال العام الدراسي، فسيكون هناك حاجة إلى الكثير من الأقلام والأوراق، لأن المدرسة لا تعلمنا فقط دروسا علمية، بل تعلمنا أيضا دروسا حياتية هامة.
  • وبما أن المدرسة هي واحدة من أول الهياكل الاجتماعية التي يتعرف عليها الإنسان منذ سن الرابعة، فمن الطبيعي أن تكون لها تأثيرا على شخصيته وتساعده على أن يصبح عضوا نافعا في المجتمع والوطن، وهذا ما حدث معي في المدرسة وسأوضح ذلك في السطور التالية.

كلمة عن العودة إلى المدرسة

  • أتذكر أول يوم في الروضة، على عكس الأطفال الذين كانوا يبكون في كل مكان، كنت أرغب في أنهم يتوقفون عن البكاء حتى نتعرف على بعضنا ونلعب سويا. هل يمكنكم تخيل عدد الأصدقاء الذين حصلت عليهم في آن واحد؟
  • في أول يوم في المدرسة الابتدائية، شعرت بحماس كبير للكتابة بالأقلام، ليس فقط الرسم والتلوين. في ذلك الوقت، شعرت أنني قد نمت وأن العلم هو أهم شيء يمكن أن يتعلمه الإنسان في حياته. والآن، في السنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية، أكدت أن كل ما كنت أفكر فيه في ذلك الوقت كان صحيحا.
  • من خلال دراسة العلوم، تعلمت كيفية التعامل مع جسدي بشكل صحيح والحفاظ على صحتي، واكتشاف الكون من حولي والزراعة ومصدر النباتات، والاهتمام بالحيوانات ونمو الزهور. ومن خلال الدراسات الاجتماعية، اطلعت على العالم وتاريخ البشرية.
  • فهمت أن الحضارات القديمة تؤثر علينا في الوقت الحالي والأمر المثير للإعجاب هو أن التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى. تعلمت أيضا اللغات وأصبحت ملما بقواعد اللغة العربية التي تعلمتها حتى الآن. إنها لغة جميلة حقا ولا يوجد لغة أخرى تضاهيها. إنها لغة القرآن الكريم ولغة نبينا الكريم.
  • بالنسبة إلى اللغة الإنجليزية، فهي اللغة المستخدمة عالميا في الوقت الحالي، وهي أيضا واحدة من اللغات الممتعة التي أحب التحدث بها، والسبب الحقيقي وراء حبي لها هو معلمتي التي تسعى دائما لتسهيل الشرح ولا تمل من تكراره بطرق مختلفة حتى لا نشعر بالحرج إذا لم نتمكن من التحدث أو فهم بعض القواعد.

خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة

  • في النهاية، أود أن أنصح جميع أصدقائي بأن يحبوا المدرسة مثلما أحبها أنا، ولا داعي لوجود طالب كسول بيننا أو غير متحمس للعلم وغير سعيد بالعودة إلى المدرسة، لأننا نمثل مستقبل وطننا الغالي، وسنحمل راية العلم غدا، وهذا يكفي لجعلنا نعمل بكل جهد واجتهاد.

تعبير عن المدرسة والاصدقاء

تجلب لنا الحياة السعادة بوجود أصدقائنا الأعزاء الذين نعرفهم منذ نعومة أظافرنا في المدرسة وننمو ونتعلم معا ، ولذلك يمكننا أن نقول عنهم:

  • أحب العودة إلى المدرسة لأن دائما أكون مع أصدقائي من جديد فعلى الرغم من أننا لا نترك بعضنا البعض طوال فترة الإجازة ونذهب معا إلى التمارين والنادي، إلا أنني أحب وقت المدرسة أكثر لأنه يمكنني رؤية أصدقائي كل يوم.
  • أنا وأصدقائي نحب صف الحساب ولا نحب صفوف اللغة الإنجليزية لأن الحساب يساعدنا على التفكير بشكل إبداعي والتنافس في إيجاد حلول للمسائل الرياضية المعقدة، بالإضافة إلى المعلم الذي يجعل صف الحساب فرصة للتنافس والفوز بجوائز.
  • على الرغم من أن مدرسة اللغة الإنجليزية تحاول دائما تبسيط المعلومات بالنسبة لنا، إلا أنها لا تزال مادة صعبة ولا يمكن تعلمها بسهولة. لذا قررت أنا وصديقي أن نحضر دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية خلال إجازتنا، وآمل أن تكون ذات فائدة لنا طوال العام الدراسي.
  • ما أتوق إليه بشدة مع أصدقائي في السنة الدراسية الجديدة هو الحفل السنوي الذي نقوم بتنظيمه مع المدرسة، ونخطط فيه لعروض ترفيهية وتثقيفية نقدمها أمام عائلاتنا الأعزاء وأخواننا الصغار الذين لم يلتحقوا بالمدرسة بعد، وهو أجمل ما في الأمر.

فقرة عن العودة إلى المدرسة

العودة إلى المدرسة بكل ما فيها من سعادة قد تحتوي أيضا على مخاوف أو تطلعات لتحقيق أداء أفضل، ولذلك يمكننا أن نقول فيها:

  • مع بداية العام الجديد أتمنى أن أحقق تحسنا في أدائي في المدرسة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث لم تكن النتائج النهائية مرضية لي، نظرا لتعرضي لوعكة صحية أثرت على قدرتي على الدراسة بشكل كامل، لذلك أدعو الله أن ينعم علي بالتوفيق والنجاح وأن يمنحني الذكاء والفطنة التي تجعلني تلميذا متفوقا يفتخر به والدي ومعلمي.
  • ما يقلقني في هذا العام هو عدم قدرتي على تحسين درجاتي مرة أخرى ونسيان كيفية المذاكرة بشكل صحيح، أو أن تكون مواد العام الجديد صعبة ولا أتمكن من اكتساب الكثير من المعلومات فيها، ولكن لدي أمل أن الله سبحانه وتعالى سيجعل الصعب سهلا بإذنه.
  • ولا يجبرني والدي على المذاكرة بشدة، بل ينصحوني دائما بأن أحافظ على توازن في جميع الأمور، أن أهتم بمذاكرتي وديني وأهلي في نفس الوقت، وهذا أمر صعب ولكنه أسهل من التركيز على جانب واحد دون النظر إلى الجوانب الأخرى، وهذا ما أحاول فعله من خلال تقسيم وقتي بين المذاكرة وحل الواجبات المدرسية والاستمتاع بوقت عائلتي عند تناول العشاء، وأداء الصلوات الخمس وقراءة القرآن يوميا.

مقدمة اذاعة مدرسية ترحيبية

استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد هو واحد من أهم المهام التي يقوم بها المعلمون، من خلال إعداد إذاعات مدرسية تشجيعية للطلاب. لذلك، إذا كنت تبحث عن مقدمة إذاعية للعودة إلى المدرسة، فإليك ما يلي:

  • شرقت شمس الصباح وغردت معها الطيور وتفتحت الزهور وسقطت عليها قطرات الندى لترحب بعام دراسي جديد.
  • عاما مليئا بالتفاؤل، حيث تعد كل بداية جديدة فرصة جديدة لأننا سننمو أكثر من خلال الدروس والمعلومات التعليمية. اليوم نستلم العلم وغدا سنطبقه على أرض الواقع لنصبح الأطباء والمهندسين المنتظرين، ونصبح المعلمين والعلماء، ونصبح عمال المصانع ومزارعي الأراضي، ونصبح مستثمرين في الاقتصاد وإعلاميين في المستقبل حتى يفخر وطننا بنا أمام العالم، لأن الأوطان تبنى عن طريق العلم والعمل الجاد.
  • لذلك نحن ملتزمون بالبدء في العام الدراسي الجديد بأمل كبير وعمل جاد لنحصل على العلامات النهائية ونرفع مستوى التقدم العلمي داخل المملكة العربية السعودية، التي هي وطننا الغالي.

يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة موضوعا شاملا عن العودة إلى المدرسة يمكنكم الاستفادة منه في وجباتكم المدرسية، ونتمنى لكم عاما دراسيا مليئا بالتفوق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى