أخبار الطقسالقوانين والحكومات

ثلوج وأمطار رعدية تصحبها رياح محملة بالأتربة اليوم في السعودية

أفادت هيئة الأرصاد السعودية اليوم الأربعاء بتوقع حالة الطقس على جميع مناطق المملكة حيث من المتوقع أن تشهد الحدود الشمالية والمرتفعات في منطقة تبوك وخاصة جبل اللوز ومرتفعات علقان هطول الثلوج مع انخفاض حاد في درجات الحرارة لهذه المناطق.

تستمر موجة انخفاض درجات الحرارة في جميع المدن والمحافظات، وتشهد جميع المدن نشاطا مرتفعا للرياح، وستترافق مع تواجد الغبار الذي قد يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، مما قد يسبب صعوبات في التنفس وتشوش في الرؤية ويعتبر عائقا أثناء القيادة، لذلك يجب أن يتم التنبيه والخروج فقط في حالات الطوارئ.

أما منطقة المدينة المنورة، العاصمة السعودية الرياض، جازان، وعسير ومنطقة والباحة فهي تلك المناطق التي تشهد احتمالية كبيرة لتكوين السحب الرعدية وسقوط أمطار غزيرة مع تشكل الضباب طوال ساعات النهار والليل.

درجات الحرارة المتوقعة على جميع أنحاء المملكة سجلت في مكة المكرمة 25 درجة مئوية كحد أقصى و 16 درجة مئوية كحد أدنى مع نسبة رطوبة 65٪، في المدينة المنورة سجلت درجة حرارة كحد أقصى 18 درجة مئوية و 8 درجة مئوية كحد أدنى مع نسبة رطوبة 85٪، أما العاصمة الرياض فقد سجلت درجة حرارة كحد أقصى 15 درجة مئوية و 7 درجة مئوية كحد أدنى مع نسبة رطوبة 90٪.

تعتبر مدينة القريات المدينة التي تسجل أدنى درجات الحرارة، حيث سجلت درجة حرارة قصوى 12 ودرجة حرارة دنيا -2 مع نسبة رطوبة 80٪، وبعدها يأتي الطريف بنفس درجة حرارة الحد الأدنى مع درجة حرارة عظمى 10، وتليها مدينة رفحا التي سجلت درجة حرارة قصوى 14 ودرجة حرارة دنيا 1 مع نسبة رطوبة 65٪.

بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة على موانئ البحر الأحمر، قد تشهد رياح شمالية غربية بسرعة 45 كيلومترا في الساعة في جميع أجزائها، مما يجعل حالة البحر متوسطة الارتفاع حيث يبدأ من متر ويصل إلى مترين، مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 18 درجة ودرجة حرارة صغرى تصل إلى 8 درجات، مما يجعل الأجواء غائمة جزئيا طوال النهار والليل.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى